فيس كورة > أخبار

برشلونة يُزلزل أركان ريال مدريد برباعية مع الرأفة

  •  حجم الخط  

برشلونة يُزلزل أركان ريال مدريد برباعية مع الرأفة

مدريد/وكالات – 21/11/2015 - دكّ برشلونة حامل اللقب مرمى غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة أهداف في عقر داره مساء أمس في أشهر "كلاسيكو"، لكرة القدم في العالم في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني.

ووقف اللاعبون والجمهور دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة حدادًا على ضحايا التفجيرات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس قبل أسبوع وأوقعت 130 قتيلًا ونحو 300 جريح.

وابتعد برشلونة بصدارة الترتيب برصيد (30) نقطة بفارق (6) نقاط أمام ريال مدريد بالذات الذي بات مهددًا بفقدان المركز الثاني لمصلحة اتلتيكو مدريد (23 نقطة) في حال فوز الأخير على ضيفه ريال بيتيس اليوم.

وجلس الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء في برشلونة لتكون المرة الأولى منذ ثماني سنوات التي لا يكون فيها أساسيًا في مباريات الكلاسيكو، حيث خاض (27) مباراة كلاسيكو على التوالي، لكنه دخل في الشوط الثاني بعد غياب شهرين بسبب اصابة تعرض لها في الركبة أمام لاس بالماس.

واعتمد مدرب برشلونة لويس إنريكي على الثنائي الهجومي المتألق بغياب مسي المؤلف من البرازيلي نيمار والأوروغوياني لويس سواريز، ومعهما البرازيلي الآخر سيرجي روبرتو، وفي الوسط دفع بالكرواتي ايفان راكيتيتش واندرس انييستا وسيرخيو بوسكيتس، وفي الدفاع البرازيلي داني الفيش وجيرار بيكيه والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وجوردي البا، وفي حراسة المرمى التشيلي كلاوديو برافو.

من جهته، دفع مدرب ريال مدريد رافايل بينيتيز بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة بعد تعافيه من إصابة ابعدته قرابة شهر عن الملاعب الى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل.

وأشرك في الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والألماني طوني كروس والكولومبي خاميس رودريغيز، وفي الدفاع البرازيلي دانيلو وفاران وسيرخيو راموس والبرازيلي مارسيلو، وفي حراسة المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

وتألق في المباراة سواريز بتسجيله هدفين في الدقيقتين (11) و(74)، ونيمار في الدقيقة (39) وإنييستا في الدقيقة (53).

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني