فيس كورة > أخبار

موقع أمريكي: "إسرائيل" سبب معاناة الرياضة الفلسطينية

  •  حجم الخط  

موقع أمريكي: "إسرائيل" سبب معاناة الرياضة الفلسطينية

 

سلّط موقع رياضي أمريكي شهير، الضوء على واقع كرة القدم الفلسطينية والظروف الصعبة التي تعيشها، خصوصاً المنتخب الوطني الأول، واصفاً إياه بالمنتخب الشجاع، مؤكداً أن الاحتلال (الإسرائيلي) هو السبب المباشر لمعاناة الكرة الفلسطينية.

وذكر موقع "بليتشر ريبورت" الشهير والمختص بالقصص والتقارير الرياضية، أن واقع كرة القدم الفلسطينية يبدو صعباً جداً، وأنه رغم ذلك يتحلى المنتخب الفلسطيني بكثير من الشجاعة ويشارك باستمرار في البطولات والاستحقاقات الخارجية، رغم صعوبة مغادرة غزة والضفة الغربية بفعل الإجراءات (الإسرائيلية).

وأكد الموقع أن سلطات الاحتلال منعت أكثر من مرة لاعبين من مغادرة فلسطين، ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والمعاهدات الدولية، خصوصاً خلال تصفيات كأس العالم 2010 وقبل مباراة فلسطين أمام سنغافورة.

ونوّه الموقع إلى أن العديد من الرياضيين الفلسطينيين استشهدوا على يد سلطات الاحتلال (الإسرائيلي) ومن بينهم طارق القطو، وذكر أيضاً أن اللاعب الدولي السابق زياد الكرد فقد منزله بعدما هدمه الجيش (الإسرائيلي).

وشدد الموقع الأمريكي على أن الرياضيين الفلسطينيين يتغلبون دائماً على ظروفهم الصعبة ويحرصون على المشاركة في البطولات الخارجية، وقال إن تاريخ الكرة الفلسطينية قديم ويعد اتحادها واحداً من أقدم الاتحادات العربية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني