فيس كورة > أخبار

حملة "سوشلها صح" تتواصل من ملعب اليرموك

  •  حجم الخط  

حملة "سوشلها صح" تتواصل من ملعب اليرموك

غزة / نيللي المصري (فيس كووورة) 21/11/2015 - شارك لاعبو فريقي اتحاد خانيونس والصداقة في الحملة الفلسطينية الجديدة "سوشلها صح" والتي انطلقت قبل عدة أيام من قبل مجموعة فلسطينيات بالتعاون والشراكة مع صحافيين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي،والتي تسعى إلى تحسين استخدام الإعلام الاجتماعي في نقل الأخبار، ونبذ الإشاعات والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

في البداية كان الاسم غريبا على اللاعبين وبعض من الزملاء الإعلاميين الرياضيين، لكن عند الحديث عن تفاصيلها شاركوا الحملة الرأي بضرورة ان يكون هناك ضبط بعض الشيء لما يتم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

طارق العايدي لاعب فريق اتحاد خانيونس رأى أن الفكرة جيدة خاصة وانه يكثر الخلط في على مواقع التواصل الاجتماعي وتناقل الأخبار الغير صحيحة فيما يخص اللاعبين وأحيانا كثيرة تكتب تصريحات للاعبين لم يصرحوا بهاـ

فيما قال لاعب فريق الصداقة صائب أبو حشيش بضرورة أن يلتزم الجميع بالمصداقية، فاللاعبين كثيرا ما يعانون من نشطاء الفيس بوك وما يتم نشره وتداوله غالبا ما يكون غير صحيح، ناهيك عن الزج بأسماء اللاعبين في غير مواضعها.

ويرى الإعلامي الرياضي محمد المصري انه لابد من تعزيز دور نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي فيما يخدم المجتمع وكافة القضايا،

موضحا ان فكرة الحملة جاءت في وقت عصيب يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي على كافة الأصعدة سواء الجانب الرياضي وما شاهدناه على خلقية أحداث مباراة الشجاعية وشباب رفح، او الجانب السياسي.

واعتبر محمد أبو ريالة لاعب فريق الوفاق الرياضي ان مواقع التواصل الاجتماعي يسودها بعض الفوضى في تناول الكثير من القضايا، وبالتالي تسيء بشكل كبير بعد الوقوع في أخطاء أحيانا تكون غير مقصودة.

 وقد لاقت حملة سوشلها صح رواجا كبيرا بين الأوساط الإعلامية الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومن المقرر ان تستمر الحملة حتى الخميس المقبل.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني