فيس كورة > أخبار

الرجوب يؤكد على أهمية تطوير الحُكام

  •  حجم الخط  

خلال استقباله للخبيرين الأردنيين:
الرجوب يؤكد على أهمية تطوير الحُكام
 
بيت لحم- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- قال اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ان لجنته تولي اهتماما كبيرا لتطوير حكام الألعاب الرياضية وهو مستعد لتقديم كل الدعم الذي يساهم في تحسين مستواهم.
 
جاءت تصريحات الرجوب خلال استقباله للخبيرين الأردنيين المفوض الدولي رئيس اللجنة الفنية لاتحاد غرب آسيا لكرة السلة مضر مجذوب ومدير الاتحاد الأردني الحكم  تيسير سعادة، بحضور سفير فلسطين في السعودية جمال الشوبكي، ورئيس اتحاد السلة خضر ذياب، وأعضاء الاتحاد محمد زيادة وماجد بنورة وجاد قندح ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.
وقد رحب الرجوب في بداية حديثه بالضيوف الأردنيين مؤكدا على عمق العلاقة على كافة المستويات الرياضية والسياسية والاجتماعية بين الأردن وفلسطين.
 
وأبدى الرجوب استعداده لتقديم كل الدعم للدورات التي من شأنها ان تطور مستوى الحكام والنهوض بهم لإيصالهم  إلى المستوى العالمي.
 
وشدد الرجوب على أهمية  استمرار اتحاد السلة بالسير بخطة ثابتة بالنهج المهني الذي يتبعه لتطوير اللعبة بشتى أركانها.
 
وقال ان اللجنة الاولمبية بصدد تنفيذ العديد من المشاريع  في سبيل تطوير البنية التحتية لجميع الالعاب الرياضية وإعداد  الكوادر الرياضية القادرة على النهوض بالمستوى الرياضي فيها.
من جانبه أشاد مضر مجذوب بالدور الذي لعبه ويلعبه اللواء الرجوب بتطوير الرياضة الفلسطينية خلال فترة قصيرة حيث أصبحت هذه الرياضة لها مكانتها على المستوى العربي والدولي، كما وحيا مجذوب اتحاد السلة الفلسطيني على النشاط الدءوب الذي أحدثه، ودعمه للحكام الفلسطينيين.
 
من جهته أكد خضر ذياب رئيس اتحاد  السلة ان الاتحاد يولي اهتماما خاصا للحكام الذين طرأ تحسنا كبيرا على أدائهم خلال الاعوام الثلاثة  الأخيرة بفضل انتظام الدوري والدورات التدريبية التي يقدمها الاتحاد في ظل النهضة الرياضية التي طرأت في عهد اللواء جبريل الرجوب.
 
ولفت ذياب ان إجراءات الاحتلال حالت دون مشاركة حكام الشق الأخر من الوطن قطاع غزة في الدورة حيث رفضت سلطات الاحتلال استصدار التصاريح الخاصة بهم، لافتا إلى أن الاتحاد سيسعى إلى  تهيئة الفرصة لحكام غزة للمشاركة في الدورة التحكيمية التي ستقام بالأردن في الفترة القادمة.
 
وفي نهاية الجلسة قام مجذوب وسعادة بتقديم درعين تقديريين واحد للواء جبريل الرجوب تقديرا له على جهوده في تطوير الرياضة الفلسطينية وآخر لخضر ذياب دعما له على الدور الفعال الذي يقوم به للسعي لنشر وتطوير كرة السلة في كافة الأندية.
 
يذكر ان الخبيرين كانا في زيارة لفلسطين لتقديم دورة تدريبية لحكام كرة السلة نظمها الاتحاد الفلسطيني استمرت لثلاثة أيام تهدف إلى الوقف على مستوى الحكام الدوليين في فلسطين وتصنيفهم على مستوى غرب آسيا، للاستفادة منهم في الاستحقاقات الدولية القادمة، وتخللت الدورة اختبارات عملية ونظرية.



 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني