فيس كورة > أخبار

حصاد وتحليل ونتائج مباريات دوري الدرجة الثانية/فرع الشمال للأسبوع السادس

  •  حجم الخط  

حصاد وتحليل ونتائج مباريات دوري الدرجة الثانية/فرع الشمال للأسبوع السادس

صراع القمة بين أهلي قلقيلية ونادي جنين ينتهي بالتعادل والسيلة الحارثية أكثر المستفيدين بفوزها على نور شمس ومركز جنين يعمق جراح الإتحاد النابلسي وشقبا تعود من بعيد أمام رقم واحد

قلقيلية – تقرير خالد عرباس – 23/11/2015- انتهت مباريات الأسبوع السادس وقبل الأخير ( ذهاب ) من دوري أندية الدرجة الثانية – شمال بتعادل المتصدر نادي جنين أمام الوصيف نادي أهلي قلقيلية  في مباراة جميلة وقوية في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب بلدية نابلس وبحضور جماهيري غفير أم المدرجات من قلقيلية وجنين ، وأكثر المستفيدين في مباريات هذا الأسبوع كان نادي اتحاد السيلة الحارثية الذي حقق فوزا كبيرا على مركز شباب نور شمس في ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم ، فيما عمق مركز شباب جنين جراح نادي اتحاد نابلس على ملعب رؤيا / قباطية ليستمر في تقدمه نحو القمة ، والمباراة الأخيرة حسمها نادي شقبا بفوزه الكبير على مركز شباب رقم واحد ليبقيه في قاع اللائحة برفقة اتحاد نابلس..  وقد سجل هذه الأسبوع ( 14 ) هدفا  فقط .

والى نتائج مباريات الأسبوع السادس كانت ما يلي:

1- تعادل نادي أهلي قلقيلية  مع نادي جنين بالنتيجة (2/2).

2- فوز مركز شباب جنين على نادي اتحاد نابلس بالنتيجة (2/1).

3- فوز نادي اتحاد السيلة الحارثية على مركز شباب نور شمس بالنتيجة (3/1) .

4- فوز نادي شقبا على مركز شباب رقم واحد بالنتيجة (3/0).

واليكم تحليل جميع المباريات :-

مباراة نادي أهلي قلقيلية ونادي جنين  (2/2)

مباراة قمة الأسبوع انتهت بالتعادل الإيجابي ليحصل كل فريق على نقطة واحدة وليستمر الصراع بينهما على الصدارة ودخل هذا الأسبوع مع الفريقين في الصراع على الصدارة نادي اتحاد السيلة الحارثية أيضا . وبعد هذه النتيجة بقي نادي جنين بالصدارة للأسبوع السادس على التوالي وحافظ على سجله بدون أي خسارة ليصبح رصيده النقطي (14) فيما بقي نادي أهلي قلقيلية بالمركز الثاني برصيد (13) نقطة.

والى مجمل أحداث اللقاء فقد أدى لاعبوا الأهلي مباراة قوية وجيدة وكرات متقنة وتمريرات سلسة وقصيرة بين أقدام اللاعبين وسجلوا خلال (12) دقيقة هدفين في مرمى نادي جنين وأربكوا حسابات المدرب منتصر السمودي وأضاع لاعبه علي فراج  فرصة تعزيز بالهدف الثالث بالرأسية الضائعة ، فيم أضاع نادي جنين ركلة الجزاء من قبل اللاعب حسن أبو عطية وعوضها نادي جنين بأن سجل هدفه الأول مع نهاية الشوط الأول ليقلص النتيجة (2/1) لصالح الأهلي. وفي الشوط الثاني سجل جنين هدف التعادل في أول دقيقة من خطأ مدافعي الأهلي الذين لم يتابعوا الكرة أمام مرماهم لتشتعل بعدها المباراة ويؤدي لاعبو الفريقين أداء جميلا ورائعا من خلال الهجمات المتبادلة على المرميين ليخرج الفريقان بنقطة لكل منهما وتميز خلال اللقاء حارسا الفريقين.

المباراة القادمة لنادي أهلي قلقيلية مع مركز شباب رقم واحد في جينن سيقابل نادي جنين نادي اتحاد السيلة الحارثية في الديربي الجنيني الثالث .

مباراة مركز شباب جنين ونادي اتحاد نابلس (2/1)

المباراة الثانية والتي جمعت مركز شباب جنين صاحب المرتبة الرابعة برصيد عشر نقاط مع نادي اتحاد نابلس الجريح بدون أي رصيد ، ومن خلال هذا اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب رؤيا / قباطية استطاع أبناء مخيم جنين أن يتقدموا رويدا رويدا نحو القمة ومنافسة الفرق الثلاث المتقدمة أمامه جنين والأهلي والسيلة. نادي اتحاد نابلس تلقى الخسارة السادسة على التوالي في الدوري ووضعه أصبح صعبا للغاية والصورة الموجودة حاليا وتلوح بالأفق هي الهبوط للدرجة الثالثة إذا لم يتفادى الفريق الأمور قبل فوات الأوان. المباراة القادمة لنادي اتحاد نابلس ستكون مع مركز شباب نور شمس فيما سيلتقي مركز شباب جنين مع نادي شقبا.

مباراة نادي اتحاد السيلة الحارثية ومركز شباب نور شمس (3/1)

مباراة لا تقل أهمية عن سابقتيها جمعت نادي اتحاد السيلة الحارثية صاحب المرتبة الثالثة على اللائحة برصيد (13) نقطة في مباراة خارجية مع مركز شباب نور شمس صاحب المرتبة  السادسة برصيد ست نقاط فقط. خلال المباراة كانت عيون وقلوب إداريي وجماهير السيلة الحارثية نحو مباراة الأهلي وجنين المقامة في نابلس بنفس التوقيت ، وبالفعل فقد أنهى أبناء السيلة الحارثية مباراتهم في طولكرم بفوز ثمين أمام الشمساويين وبثلاثية جعلت أبناء السيلة في صورة المنافسة المشروعة مع نادي جنين وأهلي قلقيلية في صراع ثلاثي على الصدارة . فيم تلق مركز نور شمس الخسارة الرابعة له في هذا الدوري الصعب وعليه تسوية الأمور قبل فوات الأوان والابتعاد عن منطقة الخطر. المباراة القادمة لنادي اتحاد السيلة الحارثية مع نادي جنين في ديربي جنين الثالث وصراع القمة  بينهما فيم سيكون لقاء مركز شباب نور شمس مع نادي اتحاد نابلس .

مباراة مركز رقم واحد ونادي شقبا (0/3)

المباراة الأخيرة هذا الأسبوع كان لقاء نادي شقبا صاحب المركز الخامس على اللائحة برصيد تسع نقاط ع مركز شباب رقم واحد صاحب المرتبة ما قبل الأخيرة برصيد أربع نقاط فقط. نادي شقبا حقق فوزا خارجيا هاما وتقدم إلى منتصف الجدول ووضعه بشكل عام جيد في الدوري في هذه المرحلة ، أما مركز رقم واحد فأصبح وضع الفريق لا يطمئن فالنتائج السلبية متتالية في الدوري والفريق بحاجه إلى تعديل المسار في مرحلة الإياب بشكل أفضل مما عليه الآن.المباراة القادمة لمركز شباب رقم واحد ستكون مع نادي أهلي قلقيلية فيما سيكون لقاء نادي شقبا مع مركز شباب جنين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني