فيس كورة > أخبار

حصاد .. خدمات رفح يستعيد ذكريات القِمَم

  •  حجم الخط  

حصاد الجولة الحادية عشرة من الدوري الممتاز

الصداقة والعميد إلى الأمام.. والشجاعية يتراجع

الشاطئ يسقط.. شباب جباليا يصحو.. والهلال يتمسك بالأمل

خدمات رفح يستعيد ذكريات القِمَم

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 23/11/2015 - أنهى فريق خدمات رفح مرحلة الذهاب لدوري الدرجة الممتازة متصدراً لجدول الترتيب رغم تعادله سلباً مع جاره الشباب في ديربي مدينة رفح في ختام المرحلة.

وواصل شباب جباليا صحوته وتقدمه وحصْد مزيد من النقاط في الوقت الذي تعرض فيه الشاطئ لمزيد من التراجع لا سيما بعد تلقيه خسارة ثانية على التوالي وتراجع للمركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.

وانزلق الشجاعية عن طريق المنافسة بخسارة قاسية أمام الهلال الذي تمسك بالأمل بفوزه الأخير بعد سلسلة من النتائج السلبية على أمل مواصلة النتائج الجيدة من أجل تفادي خطر الهبوط رغم استمرار وجوده في المركز الأخير .

أبرز ظواهر الجولة

الظاهرة الأبرز في هذه الجولة كانت الخسارة القاسية وغير المتوقعة التي تعرض لها فريق الشجاعية في الوقت الذي توقع الجميع للشجاعية تحقيق نتيجة كبيرة أمام الهلال للعودة بقوة لمربع المنافسة وتقليص فارق النقاط مع المتصدر خدمات رفح.

الهلال الغريق وجد قشة أولى تمسك بها على أمل عدم الغرق في وحل الهبوط للدرجة الأولى ولكن الفريق ما زال أمامه مشوار طويل ومطالب بتحقيق نتائج إيجابية خاصة مع الفرق القريبة من مراكز الهبوط.

العلاج السريع

تعافى فريق الصداقة من مرضه الخاطف ووجد علاجه في شباك اتحاد خانيونس وانفرد بالمركز الثاني على بعد 3 نقاط من المتصدر خدمات رفح وأعاد نفسه إلى طريق المنافسة بكل قوة ويتمسك الفريق بخيوط قوة دكة البدلاء للاستمرار في المنافسة وعدم التراجع.

فريق اتحاد خانيونس يبدو أنه رضي لنفسه البقاء في المنطقة الدافئة بعد فشله للمرة الثانية في التقدم على سلم جدول الترتيب وتلقى خسارة ثانية وابتعد عن المنافسة على المقدمة بسبب سوء نتائجه الأخيرة.

صراع محتدم

يحتدم الصراع أكثر مع نهاية مرحلة الذهاب على المراكز المؤدية للهبوط بعد النتائج التي كشفت عنها للجولة الحادية عشرة بعد فوز شباب جباليا على الشاطئ وتقارب عدد النقاط للأربع فرق الأخيرة على سلم جدول الترتيب.

شباب جباليا حقق أفضل النتائج على حساب أبرز منافسيه على الهبوط الهلال والشاطئ الذي لم يتمكن من التعويض وتحقيق نتيجة إيجابية، وعاد الفريق لدوامة الصراع الأسوأ في تاريخ البحرية، الذي تجمد رصيده عند 10 نقاط. بينما وصل شباب جباليا للنقطة (11) في المركز التاسع.

اشتعال الصراع على الهبوط نتج أيضا عن تعادل المغازي مع غزة الرياضي ورفع رصيده إلى عشر نقاط. وفوز الهلال على الشجاعية ورفع رصيده إلى 8 نقاط.

القمم السلبية

لم تشهد قمم الجولة الحادية عشرة تسجيلا للأهداف وانتهى ديربي رفح بين الخدمات والشباب سلبي النتيجة، الأمر الذي أبقى الخدمات في صدارته وأدخل الشباب في منافسة قوية على القمة خاصة مع تحقيقه فوزين وتعادل في آخر ثلاث جولات.

ديربي خانيونس بين الشباب والخدمات انتهى سلبي النتيجة أيضا وحقق الشباب خلاله أفضل من لا شيء ولكن لم تنقذ كبرياء النشامى المتساقط على قارعة الهزائم وسوء النتائج بينما تعتبر نقطة التعادل للخدمات جيدة في مشواره الذي حقق خلاله نتائج إيجابية خلال الأربع جولات الماضية وبات الفريق في المراكز الدافئة بعد أن كان يعاني من سوء النتائج في بداية الموسم.

(11) هدفًا

لوحظ خلال هذه الجولة انخفاض نسبي في عدد تسجيل الأهداف مقارنة بالجولة التاسعة حيث تم تسجيل (11) هدفا خلال ست مباريات انتهت ثلاث مباريات بفوز أحد الفريقين ومثلها انتهت بالتعادل.

ووصل عدد الأهداف الإجمالي إلى (169) هدفا، حيث سجل في الجولة الأولى (20) هدفا، وفي الجولة الثانية (10) أهداف، وفي الجولة الثالثة (17) هدفا، وفي الجولة الرابعة (19) هدف و(17) هدفا في الجولة الخامسة و(20) هدفا في الجولة السادسة و(10) أهداف في الجولة السابعة و(18) هدفا في الجولة الثامنة، و(14) هدفا في الجولة التاسعة و(13) في الجولة العاشرة.

(25) بطاقة صفراء

لوحظ خلال هذه الجولة ارتفاع نسبي في استخدم الحكام للبطاقات الصفراء (25) مرة خلال ست مباريات، وكان النصيب الأكبر لفريق الشاطئ بحصوله على (5) إنذارات.

ووصل عدد إجمالي البطاقات الصفراء إلى (230) بطاقة، حيث أشهر الحكام في الجولة الأولى (15) بطاقة و(22) بطاقة في الجولة الثانية، و(23) في الجولة الثالثة و(17) في الجولة الرابعة و(33) بطاقة في الجولة الخامسة و(22) بطاقة في الجولة السادسة و(11) بطاقة في الجولة السابعة و(25) بطاقة صفراء في الجولة الثامنة و(18) بطاقة في الجولة التاسعة و(25) بطاقة في الجولة العاشرة.

بطاقة حمراء

استخدم قضاة الملاعب سلاح البطاقات الحمراء مرة واحدة خلال مباريات الجولة الحادية عشرة، وكانت بطاقة الطرد الوحيدة من نصيب حسن أبو حبيب من خدمات خانيونس.

ووصل عدد إجمالي البطاقات الحمراء (35) بطاقة، حيث أشهر الحكام في الجولة الأولى (5) بطاقات وبطاقتين في الجولة الثانية و(4) بطاقات في الجولات الثالثة والرابعة والخامسة و(3) بطاقات في الجولة السادسة و(6) بطاقات في الجولة الثامنة بينما كانت الجولة السابعة هي الوحيدة بدون بطاقات حمراء بينما كانت الجولة الثامنة أكثر حضوراً للبطاقات الحمراء برصيد (6) بطاقات و(4) بطاقات في الجولة التاسعة وبطاقتين في الجولة العاشرة.

العبيد في مقدمة الهدافين

رغم عدم تمكن المهاجم سليمان العبيد من التسجيل في الجولة العاشرة والحادية عشرة إلا أنه استمر في انفراده بصدارة الهدافين برصيد (11) هدفاً بينما بقي مهاجم اتحاد الشجاعية علاء عطية يلاحقه برصيد (7) أهداف, ورفع أحمد سلامة مهاجم الصداقة رصيده من الأهداف إلى (5).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني