فيس كورة > أخبار

وفد الشباب الفلسطيني يُعزي "البناني" بضحايا "بوسعيد"

  •  حجم الخط  

وفد الشباب الفلسطيني يُعزي "البناني" بضحايا "بوسعيد"
 
القاهرة / غسان محيسن – 21/2/2012 - أشاد الدكتور عماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة المصري بوقفة الشعب الفلسطيني ومبادرة الوفد الشبابي الرياضي القادم من غزة للتعبير عن مشاعر الحب والتضامن مع أهالي ضحايا فاجعة بورسعيد، وقال البناني الذي استقبل الوفد الفلسطيني في مكتبه أن الشعب المصري يرتبط بشقيقه الفلسطيني عبر التاريخ، وأضاف:" نعرف حجم المعاناة التي يكابدها أهل غزة، ولكنهم دوماً يثبتون أنهم قادرون على الصمود ومواجهة التحديات، وهذا ما تعلمناه منهم طوال السنوات الماضية".
وعبر البناني عن سعادته بزيارة الوفد واعتبر وقفة جميع المشاركين رسالة وطنية من كل الشعب الفلسطيني، ووجه تعليماته بمتابعة برنامج الزيارة وتوفير كافة متطلبات الوفد وتوفير الإقامة والإعاشة على مدار أيام الزيارة.
وأضاف :" جميعاً كمصريين نتمنى أن نصلي في المسجد الأقصى، وزيارة فلسطين وتحية أهلها الصامدين".
وأكد البناني أنه تشرف بلقاء الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة مطلع الشهر الجاري، وفتح مجال التعاون وتبادل الزيارات الشبابية خلال الفترة القريبة المقبلة، والتعاون في مجال التدريب والتأهيل الرياضي.
كما شدد على أن ما مرت به الرياضة المصرية من محنة لن يتكرر وأن مصر ستعود إلى ساحة المنافسة وتحقيق المزيد من الإنجازات، وستبقى مهداً للحضارة ورمزاً للأمان.
بدوره شكر سهيل نشوان باسم الوفد الفلسطيني وقفة الدكتور البناني وتوجيه التعليمات باستضافة الوفد وتوفير المواصلات خلال تنقلات الوفد أثناء الزيارات التي شملت النادي الأهلي والزمالك والمجلس القومي والقلعة والهرم.
بينما أكد ضياء الزهري رئيس الوفد أن المبادرة كانت ذاتية نبعت من واقع المحبة والتضامن مع الشعب المصري بعد الفاجعة، وشكر كل من ساهم في نجاح مهمة الوفد وتحقيق أهدافها، كما ألقى عبد الله النجار قصيدة شعرية نالت إعجاب الحاضرين.
بعد ذلك سلم الوفد الفلسطيني درعاً للوزير البناني الذي قام بدوره بتكريم الوفد الفلسطيني وأبدى استعداده للتعاون الكامل مع الوفد والرياضيين في فلسطين.
يذكر أنه شارك في اللقاء كل من الدكتور أيمن مصطفى نائب رئيس المجلس القومي، وطارق راشد وكيل الوزارة للأداء الرياضي، ومحمد الكردي القائم بأعمال المكتب الفني، ومحمد عبد الوهاب خطاب مدير عام العلاقات الدولية، ومدحت البلتاجي المدير التنفيذي بالمجلس القومي.
من جهة أخرى توجه الوفد الفلسطيني لزيارة نادي الزمالك حيث كان في استقبالهم اللواء صبري سراج عضو مجلس إدارة النادي، وعلي أبو النجا نائب المدير التنفيذي ونبيل عبد الفتاح مدير العلاقات العامة والتسويق، وعماد أغا نائب مدير العلاقات العامة بالنادي.
حيث رحب اللواء سراج بوفد فلسطين وزيارته التضامنية مع الشعب المصري، وقال:" على مدار عشرات السنين اختلط الدم المصري والفلسطيني، ورسخت معاني الأخوة والمحبة بين الشعبين بصورة لا يستطيع أحد أن يبدلها".
وأضاف :"إن الرياضة هي جزء من حياة الشعوب وهي مصدر للتعاون أيضاً، رغم بعض المراحل التي قد تشهد بعض الخلافات بين حكومة هنا أو هناك، ودليل ذلك قدوم الوفد الفلسطيني رغم معاناة السفر، للتضامن مع أشقائه في مصر".
وقدم الوفد درعاً لإدارة الزمالك، ثم تحدث علي أبو النجا من إدارة الزمالك خلال حفل العشاء على شرف الوفد عن العلاقة الوطيدة التي تربط مصر بالشعب الفلسطيني، وأهمية التضامن ونصرة قضية فلسطين، وأضاف أبو النجا:" نحن أمة عربية واحدة وفي حاجة إلى مواجهة كافة التحديات التي تحيط بنا، فالبعض يحاول أن يبعدنا عن القضية الأساسية للأمة وتحويل الأنظار عن قضية فلسطين، نحن أحوج ما نكون إلى موقف عربي واحد لمواجهة التحديات، فعدونا يتسلح بدعم الدول الكبرى ويخشى سطوة اللوبي الصهيوني، ونحن لا زلنا نتصارع من أجل الزعامة".
كما تناول المخاطر التي تحدق بمصر ومحاولات النيل من ثورتها كونها قلب الأمة النابض والقادر على قيادة المرحلة.
بعد ذلك توجه الوفد لتقديم واجب العزاء لرئيس نادي الزمالك ممدوح عباس بوفاة ابنة شقيقته، وكانت الزيارة لفتة طيبة لاقت احترام الجميع.



 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني