فيس كورة > أخبار

برشلونة وبايرن وبورتو مرشحون لبلوغ ثمن نهائي دوري الأبطال

  •  حجم الخط  

مرشحون لبلوغ ثمن نهائي دوري الأبطال

برشلونة وبايرن وبورتو

باريس/وكالات -24/11/2015- تبدو فرق برشلونة وبايرن ميونيخ وبورتو أقرب الى بلوغ الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، عندما تخوض اليوم الجولة الخامسة قبل الاخيرة للمجموعات (5 و6 و7 و8) ضمن دور المجموعات.

وتتصدر الفرق الثلاثة مجموعاتها الخامسة والسادسة والسابعة على التوالي وستلعب مباريات الجولة على ارضها، وبالتالي فهي مرشحة فوق العادة لكسب النقاط الثلاث وتخطي دور المجموعات، علماً بأن التعادل يكفيها للحاق بريال مدريد (المجموعة الأولى) ومانشستر سيتي (الرابعة) وزينيت سان بطرسبورغ (الثامنة) أول المتأهلين الى ثمن النهائي منذ الجولة الرابعة.

في المجموعة الخامسة، يلتقي برشلونة مع ضيفه روما في قمة نارية على ملعب "كامب نو".

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد (10) نقاط بفارق (5) نقاط امام روما و(6) نقاط امام باير ليفركوزن الذي يحل ضيفا على باتي بوريسوف صاحب المركز الأخير برصيد (3) نقاط.

ويدخل النادي الكاتالوني المباراة منتشياً بفوزه الساحق على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الأخير برباعية نظيفة وابتعاده في صدارة الليغا بفارق (4) نقاط.

 

وفي المباراة الثانية، يدرك باير ليفركوزن جيداً ان آماله في التأهل الى الدور المقبل تتوقف على عودته بالنقاط الثلاث من بوريسوف بالنظر الى المهمة المستحيلة لروما في برشلونة.

وفي المجموعة السادسة، يبدو بايرن ميونيخ مرشحاً بقوة لتجديد فوزه على اولمبياكوس اليوناني عندما يستضيفه على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ.

ويتصدر الفريقان المجموعة برصيد (9) نقاط لكل منهما، بيد ان النادي البافاري يتفوق على ضيفه بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة بعدما كان سحقه بثلاثية نظيفة في اثينا.

وفي المجموعة ذاتها، سيكون ارسنال الانجليزي مطالباً بالفوز على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي مع تمني خدمة فوز بايرن ميونيخ على اولمبياكوس، للإبقاء على آماله في بلوغ الدور ثمن النهائي للمرة السادسة عشرة على التوالي.

وفي المجموعة السابعة، يملك بورتو فرصة ذهبية لحجز بطاقته الى ثمن النهائي عندما يستضيف دينامو كييف الاوكراني على ملعب "الدراغاو" في بورتو.

ويتسيد بورتو المجموعة برصيد (10) نقاط وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الان هذا الموسم في جميع المسابقات, ويتقدم بورتو بفارق (3) نقاط عن تشيلسي الإنجليزي، الذي يتعين عليه الفوز على مضيفه ماكابي الصهيوني للإبقاء على آماله في تخطي دور المجموعات.

وفي المجموعة الثامنة، يحتفل زينيت سان بطرسبورغ بتأهله الى ثمن النهائي عندما يستضيف فالنسيا الاسباني.

ويامل الفريق الروسي في مواصلة انتصاراته المتتالية وتحقيق الفوز الخامس على التوالي علما أنه الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة حتى الآن في المسابقة هذا الموسم.

ويكفي زينيت التعادل لحسم صدارة المجموعة في صالحه، فيما يحتاج فالنسيا الى الفوز لاستعاد التوازن بعد الخسارة امام غنت البلجيكي في الجولة الماضية، والتأهل في حال فشل الأخير في الفوز على مضيفه ليون الفرنسي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني