فيس كورة > أخبار

أمواج تكرم فقيدَي الرياضة الفلسطينية شحدة أبو تايه وعيسى ظاهر

  •  حجم الخط  

أمواج تكرم فقيدَي الرياضة الفلسطينية

شحدة أبو تايه وعيسى ظاهر

غزة/ محمد الخطيب (صحيفة فلسطين) 25/11/2015 - كرمت مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية فقيدي الحركة الرياضية، شحدة أبو تايه وعيسي ظاهر، وذلك في احتفال أقيم مساء أمس في قاعة "رشاد الشوا" غرب مدينة غزة.

وحضر الاحتفال د.أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية وعبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الإعلامية والقيادي في حركة فتح عبد الله الإفرنجي، والعديد من الشخصيات القيادية الوطنية والرياضية على مستوى قطاع غزة.

وقال هنية إن تكريم الفقيدين يُعتبر أقل واجب لهما من قبل مؤسسة أمواج الإعلامية، مؤكداً أن فقدانهما كان صعبا وخسارة للحركة الرياضية في فلسطين.

وعدد هنية مناقب الراحلين على مدار عقود عملا خلالها لخدمة الرياضة الفلسطينية بشكل عام وفي غزة بشكل خاص.

وأشار هنية إلى أن الفقيدين كانا من الأعمدة الأساسية للرياضة في فلسطين، مبيناً دورهما الكبير في تطوير الحركة الرياضة الفلسطينية، ومُؤكداً أن جميع أبناء الحركة الرياضية سيسيرون على نهجهما.

من جانبه، قدم إبراهيم أبو سليم شكره للحضور في حفل تكريم الفقيدين، مبيناً أن حجم الحضور يدل على محبة الشعب للفقيدين، وأنهما لعبا دوراً إيجابياً في العمل على إنشاء اتحاد كرة القدم على مستوى الوطن.

وأشار أبو سليم إلى أن الفقيدين عرَّفا العالم بالرياضة الفلسطينية التي كانت مغيبة في معظم المحافل الدولية بسبب الاحتلال الصهيوني، وأكد أن الاتحاد أطلق اسم الفقيد شحدة تايه على بطولة الكأس، واسم الراحل عيسى ظاهر على بطولة دوري الناشئين على مستوى قطاع غزة.

ووجه نجل المرحوم عيسى ظاهر التحية إلى كل الأسرة الرياضية التي وقفت إلى جانبه وعائلته خلال وفاة والده.

وقال سامر إن والده كان أحد أعلام الرياضة الفلسطينية، مبيناً أن الرياضة ستفتقد لمثل هذا الرجل، وأن والده كان يحرص دائماً على الوحدة بين جميع الأندية الرياضة في غزة، خاصةً بعد الانقسام الفلسطيني.

وأوضح سامر أن والده أوصى برسالة إلى جميع القيادات الرياضية، بالمحافظة على نهج الوحدة حتى رفع اسم فلسطين عالياً في المحافل العالمية.

بدوره ثمن عماد التتري رئيس اللجنة المُسيرة لنادي خدمات الشاطئ (البيت الذي ترعرع فيه الراحل أبو تايه)، قيام مؤسسة أمواج بتكريم الراحلين واصفا إياه بمثابة تكريم لكل الحركة الرياضية، على اعتبار أنهما قدما الكثير للحركة الرياضية بشكل عام ولناديي الشاطئ وشباب جباليا بشكل خاص.

وأشار التتري إلى أن الفقيد أبو تايه كان صاحب بصمة كبيرة في وضع القوانين الخاصة باتحاد كرة القدم، لما يمتلكه من خبرة كبيرة في هذا المجال.

وشهد الاحتفال عرض فيديو مؤثر عن حياة الفقيدين .

وفي نهاية الاحتفال كرمت مؤسسة أمواج الإعلامية واتحاد كرة القدم وعدد من الأندية عائلتَي الفقيدَيْن.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني