فيس كورة > أخبار

محمد الرويشد يتوقع نجاح النسخة الأولى لدورة ألعاب الرابطة

  •  حجم الخط  

محمد الرويشد يتوقع نجاح النسخة الأولى لدورة ألعاب الرابطة

المغرب/حنان الشفاع – 27/11/2015 - تستضيف  شرم الشيخ المصرية انطلاقا من   بعد غد الخميس والى غاية 30 من الشهر، دورة البيئة  والرياضة التي ينظمها اتحاد اللجان الاولمبية العربية، وبالموازاة مع الدورة يستضيف نادي شرم الشيخ الرياضي، دورة الالعاب الرياضية للرواد التي تنظمها رابطة رواد الرياضة العربية تحت اشراف اتحاد اللجان ويشارك فيها العديد من رواد الرياضة  من مختلف الدول العربية.

وتحتضن محافظة شرم الشيخ المصرية أيضا، مؤتمر أمناء الاتحادات الرياضية العربية، الذي يفتتح اشغاله الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد اللجان، والمجلس الرياضي العربي، ويناقش المؤتمر العديد من القضايا التي تهم الرياضة العربية وتطويرها، كما سيبحث سبل حل العقبات التي تواجه الاتحادات العربية وتحول دون تحقيقها الشيء المطلوب.

وشدد محمد الرويشد رئيس رابطة رواد الرياضة العربية، ومدير دورة شرم، من خلال تصريح له على أن الرياضة والتربية عنصران أساسيان للمحافظة على البيئة  والتنمية المستدامة، لذلك ينشد اتحاد اللجان من خلال الدورة التوعية خاصة أن الرياضة تفعل الكثير في هذا المجال.

وسيحاضر  خلال الدورة نخبة من  المحاضرين المتميزين،  كالدكتورة ماجدة بوراص  من السعودية، علي البلوشي من سلطنة عمان، وليد سليمان من الاردن ومحمد يوسف مصر، وستتركز محاضراتهم على التعريف بالبيئة وعناصرها، والتعريف بالتنمية المستدامة، فضلا عن العلاقة بين البيئة والتنمية المستدامة، مع تقديم نماذج ناجحة في هذا المجال.

ومن جهة اخرى توقع الرويشد نجاح  النسخة الأولى لدورة  الألعاب الرياضية لرابطة الرواد، التي تشمل خمسة ألعاب (سلة، طاولة، قوى،  قدم، الطائرة) تقام على مدار أربعة أيام  والمشاركين  فيها من الرواد، ويتوخى أن  تكون الدورة نواة لدورات أخرى، تشمل  ألعاب اخرى تقام  كل سنتين  في مختلف البلدان العربية




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني