فيس كورة > أخبار

نتائج سحب قرعة بطولة كأس جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

سحب قرعة بطولة كأس جوال لكرة السلة

رام الله/وجدي الجعفري – 28/11/2015 - سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، يوم السبت، قرعة بطولة كأس "جوال" للموسم الحالي بمشاركة 14 ناديا برعاية شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال".

وجرت مراسم سحب القرعة في مقر اللجنة الاولمبية الفلسطينية برام الله بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة ومدير دائرة الإعلام بدر مكي، ورئيس اتحاد السلة خضر دياب وأمينه العام عزيز طينة، وممثلي الأندية المشاركة وبعض لاعبي المنتخب الوطني.

رحب منذر مسالمة أمين عام اللجنة الأولمبية بالحضور، مشيدا بنشاطات الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة والتزامه بتطبيق اجندته وبطولاته الرياضية بشكل متكامل، متمنيا من الاندية الاستعداد الجيد للظهور بشكل لافت خلال البطولة، والتوفيق للجميع.

وتطرق في حديثه الى ما حصل من ملابسات خلال مشاركة المنتخب الوطني ببطولة امم اسيا في الصين، قائلا " ان المنتخب حقق انجازات تاريخية في الصين لم يسبق لها مثيل على مستوى المشاركات الخارجية، وان الاولمبية والاتحاد لن ينجروا وراء تصريحات المدرب السابق للمنتخب الوطني لكرة السلة جيري والتي كان هدفها الاساءة لفلسطين وكرة السلة، والتقليل من الانجاز الذي حققه الفدائي، مؤكدا ان هذه التصريحات صدرت عن المدرب بعد علمه بقرار الاتحاد الاستغناء عن خدماته".

بدوره اكد رئيس الاتحاد خضر ذياب ان حضور الاندية للقرعة يؤكد على اهتمامها برقي اللعبة وتطويرها رغم الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا، قائلا "ان بطولة الكأس تعتبر احد أهم البطولات على أجندة الاتحاد والتي تساعد في تطور مستوى الفرق وإعدادها للموسم المقبل".

ولفت إلى ان الاتحاد يطلق بطولة كأس جوال في الوقت الذي يضع فيه اللمسات الأخيرة على إطلاق دوري الدرجتين الثانية والثالثة.

وقال ذياب ان هذه البطولة لم تكن لتنظم لولا الدعم والرعاية التي وفرتها شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية "جوال" للاتحاد، موجها جزيل شكره لهذه الشركة التي تؤكد يوما بعد يوم على اهتمامها في مجال الشباب عامة والرياضة الفلسطينية خاصة.

وبعد استطلاع اراء الاندية تم الاتفاق على ان يتم تقسيم الاندية الى مجموعتين، مجموعة الشمال والوسط، ومجموعة الجنوب وذلك نظرا للظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا.

وشرح عزيز طينة امين عام الاتحاد قوانين وتعليمات البطولة، مطالبا الجميع بالالتزام والتعاون، لافتا ان نظام البطولة ينص على خروج المغلوب من مرة واحدة فيما تلعب الفرق صاحبة المركزين الاول والثاني من كل مجموعة على طريقة "الفاينل فور".

واشار طينة بعد سحب القرعة ان الاتحاد سيعلن عن جدول المباريات خلال الايام المقبلة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني