فيس كورة > أخبار

حصاد وتحليل مباريات الجولة 7 لدوري الدرجة الثانية-فرع الشمال

  •  حجم الخط  

حصاد وتحليل مباريات دوري الدرجة الثانية/فرع الشمال للأسبوع السابع

نادي أهلي قلقيلية في صدارة مرحلة الذهاب بفوزه على رقم واحد وديربي جنين بين النادي والسيلة الحارثية ينتهي بالتعادل الإيجابي واتحاد نابلس يحقق الفوز الأول على حساب  نور شمس ومركز جنين يحقق المطلوب أمام نادي شقبا

قلقيلية – تقرير خالد عرباس – 2/12/2015 - انتهت مباريات الأسبوع السابع والأخير من مرحلة الذهاب من دوري أندية الدرجة الثانية – شمال بتحول دراماتيكي في قمة اللائحة حيث تنازل نادي جنين عن المركز الأول لصالح نادي أهلي قلقيلية الذي فاز على مركز رقم واحد في حين كان التعادل في الديربي الجنيني بين النادي واتحاد السيلة الحارثية والذي صب  في مصلحة النادي الأهلي القلقيلي الذي اعتلى قمة مرحلة الذهاب ولتبقى المنافسة الشديدة بين الفرق الثلاثة الأهلي ونادي جنين والسيلة الحارثية إلى مرحلة الإياب وانضم لهم مركز شباب جنين بفوزه الصعب على نادي شقبا ولتتصارع الفرق الأربعة فيما بينها للمنافسة على الصعود للدرجة الأولى ، فيما كان اتحاد نابلس يتغنى بأول فوز له في الدوري وكان على حساب مركز شباب نور شمس ليحصد أول ثلاث نقاط له في الدوري ، وقد سجل هذه الأسبوع (12) هدفا  فقط .

والى نتائج مباريات الأسبوع السابع كانت ما يلي:

1-   فوز نادي اتحاد نابلس على مركز شباب نور شمس بالنتيجة (3/1).

2-    فوز نادي أهلي قلقيلية على مركز شباب رقم واحد بالنتيجة (1/0).

 3-    فوز مركز شباب جنين على نادي شقبا بالنتيجة (2/1) .

4-   تعادل نادي جنين مع نادي اتحاد السيلة الحارثية بالنتيجة (2/2).

واليكم تحليل جميع المباريات :-

مباراة نادي اتحاد نابلس ومركز شباب نور شمس  (3/1)

حقق نادي اتحاد نابلس أول نقاط له في الدوري وكان ذلك على حساب مركز شباب نور شمس في المباراة التي احتضنها ملعب بلدية نابلس ، ولكن هذه النتيجة لم تغير موقع النادي النابلسي في اللائحة فبقي في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط  ولكن أعطته بريق أمل لمرحلة الإياب من اجل التعديل والتغيير نحو الأفضل، في حين أصبح وضع فريق نور شمس صعبا بعد هذه الخسارة ليبقى في الترتيب السادس على جدول الترتيب برصيد ست نقاط. وعليه ستكون فترة ما بين مرحلة الذهاب والإياب تقييم للفريقين والعمل على تعديل نقاط الضعف في كلا الفريقين وخاصة أنهما سيبحثان في مرحلة الإياب فقط على البقاء في هذه الدرجة وابتعدا كثيرا عن المنافسة للصعود وسيكون البحث فقط على المنطقة الدافئة خلال المرحلة القادمة.

مباراة نادي أهلي قلقيلية ومركز شباب رقم واحد (1/0)

المباراة الثانية والتي جمعت نادي أهلي قلقيلية مع مركز شباب رقم واحد على ملعب بلدية نابلس كانت مباراة هادئة من طرف النادي الأهلي تقريبا بالرغم من الغيابات لبعض اللاعبين في النادي الأهلي ليحقق الأهلي فوزا هاما جعلته يتصدر مرحلة الذهاب في الدوري برصيد (16) نقطة، أما مركز شباب رقم واحد ومن خلال مشاهدتنا للمباراة فانه يحتاج للكثير من العمل في مرحلة الإياب والملاحظ هنا أيضا أن جماهير المركز لم تتواجد في المدرجات إلا بإعداد قليلة جدا ما يعبر عن مدى غضب الجماهير على نتائج فريقها خلال الدوري والذي جمع فقط أربع نقاط وليحتل الفريق المركز المرتبة السابعة على جدول الترتيب والذي يعني انه قريب من الهبوط للدرجة الثالثة. أما الأهلي القلقيلي في هذه المباراة فيؤخذ على بعض لاعبيه عدم الجدية والحسم من خلال الأداء الذي مر بفترات سيئة بالرغم من إمكانية تقديم الأفضل وتسجيل أكثر من هدف في المباراة ليخرج الفريق بالنهاية بفوز بهدف وحيد ويتيم جعلته في صدارة المجموعة ، وهذا يحتم على إدارة النادي الأهلي العمل على قراءة مرحلة الذهاب بشكل جيد وتدارك الأخطاء للفريق والعمل على تعزيز الجبهة الأمامية بالفريق والبحث عن هداف من طراز رفيع وخاصة أن الأهلي لديه أفضل خط دفاع في الدوري. أما مركز رقم واحد فعليه العمل لكثير من اجل تفادي الهبوط والبحث في المنطقة الدافئة وسط اللائحة.  

مباراة مركز شباب جنين ونادي شقبا (2/1)

مباراة لا تقل أهمية عن سابقتيها جمعت مركز شباب جنين صاحب المرتبة الرابعة على اللائحة برصيد (13) نقطة مع نادي شقبا صاحب المرتبة الخامسة برصيد تسع نقاط، نتيجة هذه المباراة التي اقتنصها المركز الجنيني جعلته في صورة المنافسة المشروعة مع ثلاثي المقدمة الأهلي ونادي جنين والسيلة الحارثية وجعلته قريبا من المنافسة على قمة اللائحة بالرغم من أن مجريات المباراة بين الفريقين مركز جنين وشقبا كانت قوية وصعبة وعصيبة وشهدت البطاقات الحمراء لحساسية اللقاء الهام. في حين أن نادي شقبا أصبح وضعه في المنطقة الدافئة وسط اللائحة ومن خلال أدائه من المتوقع أن يحافظ على مكانته بين أندية الدرجة الثانية لهذا الموسم.

مباراة نادي جنين ونادي اتحاد السيلة الحارثية (2/2)

المباراة الأخيرة والمركزية والهامة هذا الأسبوع كان لقاء الديربي الجنيني الثالث في هذه المرحلة والذي جمع المتصدر السابق نادي جنين مع صاحب المرتبة الثالثة نادي اتحاد السيلة الحارثية والتي جمعتهما على ملعب بلدية نابلس انتهت بالتعادل الإيجابي والتي جاءت لمصلحة نادي أهلي قلقيلية الذي  تصدر قمة الدوري بعد هذه النتيجة. ليصبح رصيد نادي جنين (15) نقطة بالمرتبة الثانية ونادي اتحاد السيلة الحارثية برصيد (14) نقطة بالمركز الثالث على اللائحة. إجمالا كانت المباراة قوية من كلا الفريقين تقدمت السيلة الحارثية مرتين في المباراة وعادل نادي جنين في كلا المرتين. وكادت السيلة الحارثية أن تفاجئ نادي جنين لولا هدف لتعادل الذي جاء في الوقت بدل الضائع لصالح نادي جنين. انتهت مرحلة لذهاب ومن المؤكد أن كلا الفريقان سيدرسان الأخطاء التي وقع بها الفريقان وخاصة من قبل نادي جنين الذي عزز هذا الموسم بثمانية لاعبين ودفع أموالا  طائلة للحصول على نتائج أفضل مما كان ، ولكن نتائجه لن ترضي إدارة النادي وجماهيره كون الرفيق الأكثر تعزيزا وتكاليف مالية عالية مقارنه مع أندية المجموعة بشكل عام . أما نادي السيلة الحارثية فقد أدى لاعبوه مباراة جيدة المستوى وتقدموا مرتين على نادي جنين بالرغم من النقص العددي مع بداية الشوط الأول للمباراة بسبب طرد اللاعب ثروت أبو الهيجا والفريق لديه عدد من اللاعبين المميزين وما زالت الفرصة مواتية للفريق للمنافسة مع أندية الأهلي وأندية جنين في مرحلة الإياب.

وأخيرا كان الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب مميز من انتزاع نادي أهلي قلقيلية قمة اللائحة وتحقيق نادي اتحاد نابلس لأول فوز له في الدوري ونتيجة التعادل للديربي الجنيني.

جدول ترتيب دوري الدرجة الثانية لكرة القدم – فرع الشمال حتى نهاية الأسبوع السادس


الترتيب

اسم الفريق

النقاط

1

أهلي قلقيلية

16

2

جنين

15

3

اتحاد السيلة الحارثية

14

4

مركز جنين

13

5

نادي شقبا

9

6

مركز نور شمس

6

7

مركز رقم واحد

4

8

اتحاد نابلس

3

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني