فيس كورة > أخبار

سرية رام الله والاخوة يقصان شريط افتتاح بطولة كأس "جوال لكرة السلة

  •  حجم الخط  

سرية رام الله والاخوة يقصان شريط افتتاح بطولة كأس "جوال لكرة السلة

بيت لحم/وجدي الجعفري – 2/12/2015 - يقص الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، يوم الخميس، شريط افتتاح بطولة كأس "جوال" للموسم 2015 بلقاء يجمع بطل دوري "جوال" للدرجة الممتازة سرية رام الله وفريق الاخوة – طوباس أحد أندية الدرجة الأولى، وذلك عند الساعة الخامسة والنصف مساءً في صالة الفارعة بطوباس،  وتأتي المباراة ضمن منافسات مجموعة الشمال والوسط "الثانية".

فيما تنطلق مباريات المجموعة الأولى "الجنوب" يوم الجمعة بلقاء يضم بطل بطولة كأس فلسطين للموسم الماضي "دلاسال القدس" وبطل دوري الدرجة الأولى العائد حديثا لدوري الدرجة الممتازة "أهلي القدس" وذلك عند الساعة الخامسة والنصف مساءً في صالة العمل الكاثوليكي.

وكان الاتحاد قد قسم الفرق الـ 14 المشاركة الى مجموعتين بناء على رغبة الاندية وفي الاجتماع الذي عقده لممثليها يوم اجراء القرعة بحضور ممثلين عن اللجنة الاولمبية والاتحاد والاندية.

وتضم المجموعة الاولى: أهلي القدس، دلاسال القدس، أرثوذكسي بيت لحم، أرثوذكسي بيت جالا، ابداع الدهيشة.

المجموعة الثانية: الاخوة، سرية رام الله، قلنديا، رامين، الطائفة السامرية، أرثوذكسي رام الله، عيبال، قراوة بني حسان، بيرزيت.

وتقام المباريات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة الى  دور الاربعة "الفاينل فور" الفائز بمباراتين من ثلاثة، على ان يلتقي الفائز في المركز الاول مع صاحب المركز الثاني من المجموعة المقابلة.

بدوره أعرب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب عن سروره لانطلاق بطولة كأس "جوال".

ودعا الاندية الى التعامل بواقعية مع الظروف المحيطة بالبطولة وان يكونوا أكثر حرصا على تسييرها لما يخدم مصلحة كرة السلة الفلسطينية، علما ان البطولة تأتي قبيل الاعداد لانطلاق الدوري المقبل الذي يعمل على ان يكون من افضل الدوريات خاصة بعدما حققه المنتخب والاندية خلال الاستحقاقات السابقة.

وأهاب رئيس الاتحاد بكل الطواقم الفنية والحكام وإداريي الأندية ان يكونوا على قدر المسؤولية وان يخرجوا المباريات بالسمعة التي تليق بكرة السلة الفلسطينية.

 كما وجه رئيس الاتحاد شكره الى شركة جوال هذه الشركة التي حرصت ولا زالت حريصة على ان تكون الى جانب كل الاتحادات الرياضية عبر رعايتها للدوري والكأس والعديد من الفرق المتوجة لتؤكد منظومة ان مؤسسة جوال هي احد ركائز الاقتصاد الوطني الداعم للرياضة.

ودعا اللاعبين لاظهار مباراتهم وفنياتهم الرياضية في البطولة بعد طول انتظار.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني