فيس كورة > أخبار

الرجوب يبحث آليات تطوير عمل الحكام في فلسطين

  •  حجم الخط  

الرجوب يبحث آليات تطوير عمل الحكام في فلسطين

القدس/دائرة الاعلام بالاتحاد – 3/12/2015 - شدد اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الخميس، على أهمية العمل الذي سيترتب على لجنة الحكام بالاتحاد الى جانب هيئة التطوير العليا في المؤسسة الرياضية من أجل الوصول الى حكم وطني قادر على تنفيذ مهامه بالشكل المطلوب وفقاً لمعايير الاتحادين القاري والدولي للعبة.

وأكد الرجوب خلال اجتماعه في مقر الاتحاد بالرام، بطاقم دائرة الحكام بالاتحاد وهيئة التطوير العليا، بحضور الامين العام عبد المجيد حجة، على أهمية اتباع آليات عمل صحيحة من أجل معالجة واتباع ثلاثة جوانب تتعلق بالإدراة والمالية والجانب الفني من أجل تحقيق الأهداف المرجوة على صعيد قطاع التحكيم في فلسطين.

واستمع الرجوب الى شرح مفصل من دائرة الحكام والأمين العام وهيئة التطوير، داعياً الى عمل لجنة لمسح الحكام الحاليين واعادة التقييم وفقا لمعايير مهنية تضمن النجاح في الوصول الى حكام مؤهلين وقادرين على مواكبة التطور الرياضي الحاصل.

واكد على أهمية أن تُشكل لجنة خاصة بالحكام تعمل على وضع آليات لإختيار كل حكم وعمل ملف خاص بكل حكم يضمن الوقوف على امكانياته الحقيقية التي ستسهل عملية الإختيار عند انطلاق كل مسابقة.

وناقش الرجوب آليات توزيع عمل لجنة الحكام في الوطن والشتات بالتنسيق والمتابعة مع الاتحادات الفرعية، داعياً الى ضرورة ان يتم العمل باحترافية منتظمة ووضع خطة قبل بداية أي موسم تضمن سير عمل الحكام خلال الموسم كاملاً.

كما دعا الرجوب الى مواصلة العمل من أجل تطوير عدد كافٍ من الحكام ومراقبي المباريات في الوطن لمواكبة المسابقات المتتالية التي يعمل الاتحاد على اطلاقها بشكل دوري ومنتظم.

وشدد الرجوب على أن أي حكم يجب ان يُنظر اليه من زاوية اخلاقية ووطنية ورياضية لضمان الية عمل وطنية قادرة على الوصول بنا الى نتائج ايجابية.

ودعا الرجوب الى العمل على الترتيب لورشة عمل مركزية بحضور كافة المعنين بقطاع التحكيم ومناقشة كافة اليات التطوير والوصول الى نظام يضمن صناعة حكم وطني انطلاقا من الفئات العمرية والعمل على بناء اكاديمية لصناعة الحكام في الوطن.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني