فيس كورة > أخبار

بلنسية يفرض تعادلا قاتلا على برشلونة

  •  حجم الخط  

بلنسية يفرض تعادلا قاتلا على برشلونة

بلنسيا/وكالات – 5/12/2015 - أوقف بلنسية سلسلة انتصارات ضيفه برشلونة في بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم والتي امتدت على مدار المراحل الست الماضية، بعدما انتزع تعادلا مثيرا بطعم الفوز 1/1 من الفريق الكتالوني في المرحلة الرابعة عشر للمسابقة.

وأهدر برشلونة بتلك النتيجة نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على اللقب، بعدما أصبح رصيده 34 نقطة، لكنه ظل محتفظا بالصدارة، متفوقا بفارق نقطتين على ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني.

في المقابل، ارتفع رصيد بلنسية، إلى 20 نقطة ليرتقي إلى المركز السابع مؤقتا.

وبادر النجم الأوروجواياني لويس سواريز بتسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 59 من متابعة لتمريرة الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وواصل سواريز بذلك هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي في البطولة ليرفع رصيده التهديفي إلى 13 نقطة محتلا المركز الثاني في ترتيب هدافي المسابقة، بفارق هدف وحيد خلف زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا المتصدر.

ورفع ثلاثي برشلونة اللاتيني المكون من ميسي وسواريز ونيمار عدد أهدافه هذا العام إلى 126 هدفا في مختلف البطولات، بواقع 44 هدفا لميسي و41 هدفا لنيمار ومثلها لسواريز ليثبت أنه الأقوى هجوميا في العالم عام .2015

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بفوز برشلونة، أدرك سانتياجو مينا التعادل لبلنسية قبل النهاية بأربع دقائق.

وعلى ملعب سانتياجو برنابيو، كشر ريال مدريد عن أنيابه وأكد عزمه الأكيد على المضي قدما في سباق المنافسة على صدارة المسابقة، بعدما سحق ضيفه خيتافي 4 / 1 في وقت سابق اليوم.

ورفع الريال، الذي حقق انتصاره التاسع في المسابقة والثاني على التوالي، رصيده بهذا الفوز إلى 30 نقطة، ولكنه ظل في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد خيتافي، الذي تلقى خسارته الثامنة في البطولة هذا الموسم، عند 14 نقطة، ليظل في المركز الثالث عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

ورغم فوز الريال الكبير إلا أنه تحقق بأقل مجهود، حيث فرض الريال سيطرته على مجريات الأمور لاسيما في الشوط الأول الذي سجل خلاله أربعة أهداف، قبل أن يهدأ إيقاعه نسبيا في الشوط الثاني ليمنح خيتافي فرصة تسجيل هدفه الوحيد.

وحقق الفريق الأبيض بذلك الفوز في مباراته الأولى على ملعبه في البطولة، منذ خسارته المذلة صفر / 4 أمام ضيفه برشلونة في 21 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وتقدم الريال بهدف مبكر حمل توقيع كريم بنزيمة في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف النجم الفرنسي الهدف الثاني للفريق الملكي في الدقيقة .16

وعاد بنزيمة بهذين الهدفين لهز الشباك مرة أخرى في المسابقة، بعد فترة غياب استمرت شهرين تقريبا، ليرفع رصيده التهديفي في البطولة إلى ثمانية أهداف.

ويعود آخر هدف سجله بنزيمة في الدوري الأسباني إلى الرابع من تشرين أول/أكتوبر الماضي حينما سجل هدف الريال الوحيد خلال تعادله 1/1 مع مضيفه أتلتيكو مدريد.

وعزز الجناح الويلزي جاريث بيل تقدم الريال بعدما أضاف الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 35، فيما تكفل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بتسجيل الهدف الرابع بعدها بثلاث دقائق.

وفي الشوط الثاني، سجل أليكسيس روانو هدف حفظ ماء الوجه لخيتافي في الدقيقة .70

وأعاد هذا الفوز بعضا من الهدوء داخل جدران قلعة سانتياجو برنابيو، ليخفف نسبيا من حدة الانتقادات الموجهة إلى رافاييل بينيتيز مدرب الريال، بعدما تزايدت مطالبات الجماهير له بالرحيل بسبب سوء نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.

ويأتي هذا الانتصار بعد 24 ساعة فقط من قرار اتحاد الكرة الأسباني بإقصاء الريال من بطولة كأس ملك أسبانيا، عقب إشراك الفريق لاعبه الروسي دينيس تشيريشيف بطريقة غير قانونية أمام مضيفه قادش في ذهاب دور الـ32 للبطولة أول أمس الخميس، قبل أن يتقدم النادي الملكي بطعن ضد هذا القرار اليوم.

وعلى ملعب نويفو لوس كارمينيس، واصل أتلتيكو مدريد صحوته في المسابقة، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي، والسادس خلال مبارياته السبعة الأخيرة في المسابقة، بعدما تغلب 2 / صفر على مضيفه غرناطة.

وافتتح المدافع الأوروجواياني دييجو جودين التسجيل لفريق العاصمة الأسبانية في الدقيقة 20 عبر ضربة رأس رائعة، فيما سجل النجم الفرنسي انتوان جريزمان الهدف الثاني في الدقيقة 76عبر تصويبة رائعة، ليواصل بذلك هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سجل هدف الفريق الوحيد خلال فوزه 1 / صفر على ضيفه إسبانيول في المرحلة الماضية.

ورفع أتليتكو مدريد رصيده بهذا الفوز إلى 32 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد غرناطة عند 11 نقطة في المركز السابع عشر (الرابع من القاع) مؤقتا.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني