فيس كورة > أخبار

إحصائيات خاصة بالبطاقات الملونة في مرحلة الذهاب

  •  حجم الخط  

بعد نهاية مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز

3 لاعبين تلقوا 5 إنذارات و4 لاعبين طُردوا مرتين

البطاقات الملونة تفرض نفسها على البساط الأخضر

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 5/12/2015 - بعد نهاية مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز للموسم الجديد 2015-2016 بتنظيم (66) مباراة خلال (11) أسبوعا بدأت تظهر أرقام وإحصائيات خرافية مقارنة بإحصائيات الموسم الماضي.

ومع اشتداد المنافسة بين الفرق الطامحة للتتويج بلقب الدوري واقتراب أغلب الأندية المشاركة في الدوري الممتاز من نفس المستوى ما يجعل كل المباريات التي تخوضها الفرق صعبة على المنافسين والتي أدت لقوة في الأداء مع تقادم الجولات.

القوة في الأداء لدى بعض الفرق والتراجع في النتائج للبعض الآخر جعلا الصراع يحتدم شيئاً فشيئاً الأمر الذي أثر على عدد البطاقات الصفراء والحمراء التي استخدمها حكام كرة القدم كسلاح فتاك لإدارة كل المباريات لبر الأمان. 

البطاقات الحمراء الأبرز

البطاقات الحمراء أبرز الأرقام الخرافية التي ظهرت هذا الموسم حيث استخدم الحكام سلاح الطرد (35) مرة حتى الآن خلال (66) مباراة، بمعدل (0.5) في كل مباراة، بينما لم يتعد العدد الإجمالي في جميع منافسات الدوري الممتاز الموسم الماضي خلال (132) مباراة (36) بطاقة حمراء فقط بمعدل (0.2) في كل مباراة.

ووصل عدد إجمالي البطاقات الحمراء إلى (35) بطاقة، حيث أشهر الحكام في الجولة الأولى (5) بطاقات، وبطاقتين في الجولة الثانية، و(4) بطاقات في الجولات الثالثة والرابعة والخامسة، و(3) بطاقات في الجولة السادسة، بينما كانت الجولة السابعة هي الوحيدة بدون بطاقات حمراء، وكانت الجولة الثامنة أكثر حضوراً للبطاقات الحمراء برصيد (6) بطاقات و(4) بطاقات في الجولة التاسعة، وبطاقتان في الجولة العاشرة، وبطاقة واحدة في الجولة الحادية عشرة والأخيرة من مرحلة الذهاب من الدوري.

طردان للاعب واحد

ونال أربعة لاعبين في الدوري البطاقة الحمراء مرتين وهم: محمد السدودي، وجمال الأفغاني (الشاطئ)، وحسام وادي (الشجاعية)، وفرج جندية (غزة الرياضي).  

بينما يعتبر فريق الشاطئ الأكثر حصولاً على البطاقات الحمراء برصيد (6) بطاقات، في الوقت الذي نالت فيه فرق شباب جباليا وخدمات وشباب رفح والهلال بطاقة حمراء واحدة فقط.  

كانت البطاقات الحمراء الباقية للاعبين: محمد صيدم وحازم البيوك وأنور عمران (اتحاد خانيونس)، وائل موسى، حسن حنيدق، محمد أبو موسى، عبد الرحمن عرام، عبد المجيد يوسف (شباب خانيونس)، خالد دادر وكرم الحمامي وباسل الأشقر وفرج جندية (مرتين) (غزة الرياضي)، حسام وادي (مرتين)، عمر العرعير، عاصم أبو عاصي (الشجاعية)، مؤيد اسماعيل وثائر أبو عبيدة وعمر أبو عبيدة (المغازي)، حسن بدر ومحمد الديري (الصداقة)، محمد صرصور وإياد النبريص وحسن أبو حبيب (خدمات خانيونس)، عبد الله عكاشة (شباب جباليا)، فادي الشريف (الهلال)، حسن موسى (شباب رفح) ، أحمد اللولحي (خدمات رفح).

البطاقات الصفراء

يبدو أن استخدام الحكام للبطاقات الصفراء كان أقل حدة من استخدام البطاقات الحمراء في مرحلة الذهاب من الدوري هذا الموسم مقارنة بإحصائية كافة منافسات الدوري الماضي.

وأشهر حكام المباريات (233) بطاقة صفراء خلال (66) مباراة نالها (123) لاعبا في مرحلة الذهاب بمعدل (3.5) بطاقة في كل مباراة، بينما كانت إحصائية البطاقات الصفراء في الموسم الماضي بكامله (430) بطاقة، بمعدل (3.2) بطاقة في كل مباراة.

وتلقى فريق خدمات خانيونس كماً هائلاً من البطاقات الصفراء خلال منافسات الدرجة الممتازة في مرحلة الذهاب وتلقى لاعبوه (32) بطاقة نالها (13) لاعبا من الفريق.

بينما تلقى فريق الشجاعية (21) بطاقة صفراء نالها (10) لاعبين، إضافة لاتحاد خانيونس الذي تلقى أيضاً (21) بطاقة نالها (7) لاعبين، ونفس الرقم (21) بطاقة لفريق خدمات المغازي التي توزعت على (15) لاعبا من الفريق بينما تلقى فريقا الهلال وشباب جباليا (20) بطاقة صفراء توزعت على (9) لاعبين من كل فريق.

وتلقى فريق خدمات رفح (19) بطاقة صفراء توزعت على (12) لاعبا، ونفس الرقم (19) بطاقة صفراء نالها فريق الصداقة توزعت على (10) لاعبين بينما تلقى فريق الشاطئ (18) بطاقة صفراء نالها (11) لاعبا من الفريق.

ونال فريق شباب رفح (15) بطاقة صفراء توزعت على (11) لاعبا، بينما تلقى فريق غزة الرياضي (14) بطاقة صفراء نالها (9) لاعبين. بينما كان فريق شباب خانيونس أقل الفرق التي تلقت بطاقات صفراء برصيد (13) بطاقة توزعت على (7) لاعبين.

اللاعبون الأكثر إنذارًا

 وشكل عدد من اللاعبين ظهوراً كبيراً في تلقيهم للبطاقات الصفراء وجاءت الإحصائيات على النحو التالي:

(5) بطاقات صفراء : نبيل صيدم، حازم شكشك، محمود النيرب.

(4) بطاقات صفراء : صائب أبو حشيش، ثائر أبو عبيدة، فضل قنيطة، محمود فحجان، علي أبو حسنين، عبد الله عكاشة.

(3) بطاقات صفراء: محمود عطية، طارق العايدي، محمد السطري، هاني أبو ريالة، إحسان أبو دان، علاء اسماعيل، محمد صرصور، محمود البراغيتي، محمد أبو موسى، أحمد أبو طبنجة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني