فيس كورة > أخبار

مانشستر يونايتد أمام حتمية الفوز في دوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

مانشستر يونايتد أمام حتمية الفوز في دوري أبطال أوروبا

لندن/وكالات – 8/12/2015 - تتنافس أندية فولفسبورغ الألماني ومانشستر يونايتد الانجليزي وايندهوفن الهولندي اليوم على بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي عن المجموعة الثانية في الدولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويتصدر فولفسبورغ المجموعة برصيد (9) نقاط بفارق نقطة واحدة أمام ضيفه مانشستر يونايتد ونقطتين أمام ايندهوفن الثالث والذي يستضيف سسكا موسكو الذي فقد الآمال في تخطي الدور الأول.

وتتجه الأنظار الى ملعب "فولكسفاغن ارينا" في فولفسبورغ الذي سيحتضن قمة نارية بين أصحاب الأرض وضيفهم مانشستر يونايتد حامل لقب المسابقة (3) مرات.

ويحتاج فولفسبورغ إلى التعادل فقط لحجز بطاقته الى الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه، فيما يتعين على مانشستر يونايتد الفوز بغض النظر عن نتيجة مباراة ايندهوفن وسسكا موسكو.

ويدرك مانشستر يونايتد جيدا أن تحقيقه لنتيجة غير الفوز ستربط مصيره بما سيحققه ايندهوفن، والأفضل له سيكون خسارة الأخير أمام سسكا موسكو الروسي لأن الفريق الهولندي يتفوق على "الشياطين الحمر" في المواجهات المباشرة .

وفي المباراة الثانية على ملعب "فيليبس" في ايندهوفن، يعول بطل هولندا على عاملي الأرض والجمهور لكسب نقاط مباراته امام سسكا من أجل ضمان تأهله الى الدور ثمن النهائي بغض النظر عن نتيجة مواجهة فولفسبورغ ومانشستر يونايتد.

وتقام اليوم أيضا مباريات المجموعات الأولى والثالثة والرابعة والتي حسمت بطاقاتها للدور ثمن النهائي، وسيكون الرهان فيها على صدارة المجموعات والمركز الثالث المؤهل الى الدوري الأوروبي.

ففي المجموعة الاولى، يلعب ريال مدريد الاسباني مع مالمو السويدي، وباريس سان جرمان الفرنسي مع شاختار دانييتسك الاوكراني.

وفي المجموعة الثالثة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع أتلتيكو مدريد الإسباني في قمة نارية لتحديد المتصدر بعدما ضمنا بطاقتي الدور الثاني.

ويلتقي غلطة سراي التركي الثالث برصيد (4) نقاط مع استانا الكازخستاني الرابع الأخير برصيد (3) نقاط في مباراة قوية لتحديد صاحب المركز الثالث حيث يكفي الفريق التركي التعادل، فيما يحتاج الضيوف الى الفوز.

وفي المجموعة الرابعة، يلعب إشبيلية الإسباني مع يوفنتوس الايطالي، ومانشستر سيتي الانجليزي مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

ويتصدر يوفنتوس المجموعة برصيد (11) نقطة مقابل (9) نقاط لمانشستر سيتي وهما معا ضمنا التأهل الى الدور ثمن النهائي، فيما يحتل بوروسيا مونشنغلادباخ المركز الثالث برصيد (5) نقاط مقابل (3) نقاط لإشبيلية.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني