فيس كورة > أخبار

عزام في التاريخ عنوان

  •  حجم الخط  

عزام في التاريخ عنوان

كتب / أسامة فلفل – 8/12/2015

في زمن التحدي كان العميد يشكل قلعة الصمود وعنوان البطولة...وفي زمن التراجع كان العميد يجسد ملامح الهوية الوطنية والرياضية ويصنع مراحل التاريخ بالدم والعرق والكفاح المتوهج ويعيد كتابة التاريخ ويحفظه للأجيال الفلسطينية.

ليس غريبا على العميد أن يكون منبع الوطنية والعطاء الرياضي فهو يحمل رسالة إنسانية وأخلاقية ووطنية رسم ملامحها المؤسس الأول عمدة غزة رئيس نادي غزة الرياضي عميد الأندية الفلسطينية "المرحوم الحاج رشاد الشوا " ورفاقه من رموز وقيادات العمل الوطني والرياضي الذين وقفوا كالطود الشامخ في كل المحطات والحقب الغابرة شامخين شموخ جبال عيبال والقدس والجرمق يؤدون الواجب ويسطرون ويحققون الانجازات الوطنية والرياضية.

زيارة السيد عزام الشوا رئيس سلطة النقد لبيته تعكس عمق الجذور والأصالة والمسؤولية الوطنية وتعطي رسالة قوية عن أصالة معادن الرجال لتبقى متجذرة في الذاكرة وعنوان لكل المراحل.

اليوم نحن فخورين برموزنا وقياداتنا الرياضية والوطنية وعيوننا شاخصة إلى الهدف الذي جعلناه نصبها، رؤوسنا منتصبة وصدورنا مرتفعة، بهذه القامات التي تحمل هموم وقضايا الشباب والرياضة وتسعى لتوفير كل أدوات الدعم والمساندة لتفجير طاقاتهم الإبداعية ومتابعة مسيرة عطائهم.

فتاريخ العميد على امتداد مراحله كان زاخرا بصور العطاء والإنتاج والانجاز والمتتبع لتاريخ غزة الرياضي يشعر بحجم هذه التضحيات والانجازات العظيمة التي تمثل اليوم جزء أصيل من تاريخ الرياضة الفلسطينية.

اليوم هذه الزيارة الرائعة تبعث فينا روح العطاء والتضحية وتحفزنا على استنهاض الهمم وتستدعي فينا التوحد والعمل بروح الفريق لمواصلة مسيرة العطاء التي جسدتها قيادات ورموز العميد.

إن هذه الزيارة زهت بها الأيام التي عاد فيها الأسد لعرينه وسوف يكون لها من الأبعاد والنتائج الشيء الكثير والكبير مما سيدفع أبناء العميد وأبطاله ورواده وعشاقه ومحبيه للالتفاف حول ناديهم والوقوف خلف مجلس الإدارة ومواصلة صنع الانجازات.

دون أدنى شك سيكون لهذه الزيارة منعطفا لنا ولنادينا العملاق غزة الرياضي على صعيد كل المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية وعلى صعيد استكمال مشاريع التطوير والتنمية والبنية التحتية الرياضية التي قطعنا فيها مشوار كبير بحيث أصبح نادينا يضاهي أندية كبيرة في الوطن العربي.

ختاما ...

لا نجد أجمل ولا أنسب من الزيارة التاريخية للسيد عزام الشوا لبيته الكبير نادي غزة الرياضي رغم ارتباطاته ومشاغله والتزاماته ومجلس إدارة العميد يعمل للم شمل كافة أبناءه في هذه المحطة الاستثنائية لتعزيز دوره ومكانته المرموقة على الساحة الرياضية وهو حريص على تكاتف الجهود وتوحد الأهداف نحو العمل والإبداع والعطاء ، فالسفينة واحدة ووجهتنا واحدة موحدة للمحافظة على الإرث التاريخي والمكنون الحضاري لنادينا غزة الرياضي والرياضة الفلسطينية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني