فيس كورة > أخبار

توزيع جوائز محمد بن راشد للإبداع الرياضي

  •  حجم الخط  

توزيع جوائز محمد بن راشد للإبداع الرياضي

دبي/وكالات 8/12/2015 - أعلن مجلس أمناء "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" عن أسماء الفائزين في الفئات الـ 20 للدورة السابعة للجائزة الأبرز من حيث قيمتها وتعدد فئاتها والأولى من نوعها على الإطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي.

--ووقع الاختيار على الأميرة هيا بنت الحسين حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، لجائزة الشخصية الرياضية المحلية تقديرا لجهودها خلال رئاسة الاتحاد الدولي للفروسية منذ 2007 وحتى 2014 في دورتين متتاليتين.

--وتم اختيار الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود لجائزة الشخصية الرياضية العربية تقديرا لجهوده في تطوير الرياضة العربية أثناء توليه رئاسة الرئاسة العامة لرعاية الشباب والرياضة في السعودية واللجنة الأولمبية السعودية ورئاسة اتحاد اللجان الأولمبية العربية والاتحادين السعودي والعربي لكرة القدم واللجنة الأولمبية السعودية البارالمبية ، كما شغل عضوية اللجنة الأولمبية الدولية ، وعضوية لجنة العلاقات العامة باللجنة الأولمبية الدولية واتحاد التضامن الإسلامي، وله اسهامات عديدة في تطوير الرياضة في السعودية وعلى المستوى العربي بشكل عام.

وشهد الحفل تتويج كل من :

--سيف خليفة بن فطيس المنصوري (الرياضي المحلي) : لحصوله على الميدالية الذهبية في كأس العالم لرماية الأطباق (السكيت) ، والتأهل لنهائيات أولمبياد ريودي جانيرو .2016

--ماجد عبدالله مرشد العصيمي (الإداري المحلي) : لجهوده في مجال رياضة ذوي الإحتياجات الخاصة ، وفوزه في انتخابات الجمعية العمومية لمنصب رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية عام .2015

--محمد عيسى حسن العظب (الحكم المحلي) : لكونه أول خبير إماراتي ومشرف معتمد في سباقات السرعة ، ويحمل شارة حكم دولي في تحكيم سباقات الخيول.

--منتخب الرماية الإماراتي لذوي الاحتياجات الخاصة (الفريق المحلي) : لحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم للرماية 2015 في كرواتيا.

--نادي سكاي دايف دبي (المؤسسة الرياضية المحلية) : لإطلاق مبادرة سكاي دايف لنشر الوعي بالرياضات الجوية وتوفير السلامة لممارسيها.

-- ونادي أبوظبي للصقّارين (المؤسسة الرياضية المحلية) أيضا : لجهوده في نشر وتطوير رياضة الصيد بالصقور كرياضة تراثية مهمة ، وتنظيم مسابقاتها.

--المصري إيهاب عبد الرحمن السيد عبد الرحمن (الرياضي العربي) : لحصوله على الميدالية الفضية لرمي الرمح في بطولة العالم لألعاب القوى عام 2015 في الصين.

البحريني الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة (الإداري العربي) : لحصوله على منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية وعضوية المكتب التنفيذي ورئاسة المجموعة الاقليمية السابعة في الاتحاد الدولي للفروسية.

--السعودي فهد عدوان محمد المرداسي (الحكم العربي) : لقيادته نهائي كأس العالم للشباب لكرة القدم عام 2015 بين البرازيل وصربيا ، رغم كونه أصغر حكم في البطولة.

--الجزائري خير الدين مضوي (المدرب العربي) : لقيادته فريق وفاق سطيف للفوز بلقب دوري أبطال افريقيا لكرة القدم وكأس السوبر الافريقي ولقب الدوري الجزائري في موسم واحد.

--جهاز الرياضة للقوات المسلحة المصرية (المؤسسة العربية) : لإطلاق مبادرة تهدف لإعداد الأبطال الرياضيين لتمثيل الدولة تحمل اسم طريق الموهوبين إلى منصات التتويج الأولمبية والعالمية.

--الاتحاد الدولي للجودو ومقره في سويسرا (المؤسسة العالمية) : لمبادرته الرياضية - الانسانية ، بإدخال رياضة الجودو إلى مخيمات اللاجئين السوريين، وتوفير الفرصة والتجهيزات لشباب المخيمات لممارستها.

--وترشح لجائزة "رياضي ناشيء محلي حقق نجاحات متميزة" 6 رياضيين هم : سعيد عبدالله سويدان - بطل الإمارات والخليج والعرب في الدراجات الهوائية وشهد أحمد عباس- الفائزة بذهبية الفردي في البطولة العربية للمبارزة تحت 15 عاما. وعلي عبد العزيز الفهيمي- الفائز بذهبية بطولة المدن الآسيوية للشطرنج .2015 وراشد علي عبيد الظاهري- أول وأصغر سائق إماراتي وعربي يفوز بالمركز الأول في سباقات الكارتينج الاوربية للفورمولا. وأحمد أنور خميس النعيمي- الفائز بالمركز الأول في جولة بطولة الموتوركروس بقطر، وبطولة عمان للدراجات النارية .2015 وروضة عيسى راشد السركال : بطلة آسيا للأطفال بالشطرنج والرابعة في بطولة العالم للمدارس 2015 في فئة 7 سنوات.

--العراقية فاطمة سعد محمود المشهداني (رياضي ناشئ عربي حقق نجاحات متميزة) : وذلك لفوزها بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للشباب برياضة القوس والسهم عام .2015

--السوري محمد خالد محمد (رياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة حقق إنجازا في ظروف وتحديات صعبة) : وذلك لفوزه بالميدالية الذهبية برمي الكرة الحديدية في بطولة البرازيل الدولية وتسجيل رقم عالمي جديد.

--الجزائرية خيرة سيدي يعقوب (رياضي حقق إنجازا رفيع المستوى) : لكونها أول حكمة ملاكمة 5 نجوم على المستوى العالمي وأفضل حكم في الدوري العالمي للملاكمة.

--الإماراتي محمد مراد الجوكر (رياضي محلّي قدّم إنتاجا فكريا متميزا في المجال الرياضي) : لجهوده في التوثيق الرياضي المحلي والعربي عبر تأليف 9 كتب وكتابة آلاف المقالات وتقديم 200 ساعة تلفزيونية.

مركز الجاهزية البدنية لهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية (مؤسسة محلية ساهمت في خدمة المجتمع) : لتوفيره برامج متخصصة ومتكاملة لمنتسبي الخدمة الوطنية التي تساهم في إعداد العسكريين لأداء دورهم الوطني.

--برنامج صدى الملاعب بقناة "إم.بي.سي" بالمملكة العربية السعودية (مبادرة إعلامية رياضية عربية متميزة) : لإطلاق مبادرة "لا للتعصب" التي تحارب التعصب في الملاعب الرياضية العربية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني