فيس كورة > أخبار

نتائج اليوم الأول لكأس العالم للأندية

  •  حجم الخط  

هيروشيما يتخطى أوكلاند ويصعد للدور الثاني لمونديال الأندية

يوكوهاما/وكالات – 10/12/2015 - تأهل فريق سانفريس هيروشيما الياباني إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم في اليابان من خلال الفوز على ضيفه اوكلاند سيتي النيوزلندي (2/0) اليوم الخميس في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وتقدم يوسوكي ميناجاو بهدف لهيروشيما في الدقيقة العاشرة ثم أضاف تسوكاسا شيوتاني الهدف الثاني في الدقيقة .70

ويلتقي هيروشيما في الدور الثاني يوم الأربعاء المقبل مع مازيمبي الكونغولي بطل القارة الأفريقية في مواجهة فاصلة على التأهل للمربع الذهبي بالبطولة..

ونجح هيروشيما في الفوز على اوكلاند للمرة الثانية في مونديال الأندية بعدما فاز عليه بهدف نظيف في الدور الأول لنسخة .2012

ويشارك اوكلاند في البطولة للمرة السابعة (رقم قياسي) فيما يشارك سانفريتشي فيها للمرة الثانية فقط علما بأنه احتل المركز الخامس في مشاركته الوحيدة السابقة وكانت عام 2012 .

وبدأت المباراة بفترة جس نبض بين الفريقين دون أي خطورة محققة على المرميين.

وبعد مرور عشر دقائق من بداية المباراة تقدم هيروشيما سانفريس بهدف السبق عن طريق يوسوكي ميناجاو من متابعة لتسديدة زميله جاكوتو نوتسودا التي فشل حارس اوكلاند جايكوب سبونلي في التصدي لها.

وحاول اوكلاند أن يستعيد توازنه سريعا ويرد بهدف التعادل لكنه افتقد إلى الدقة في اللمسة الأخيرة ولم ينجح في تهديد مرمى الحارس تاكوتو هاياشي.

وبمرور الوقت فرض هيروشيما سيطرته التامة على مجريات اللعب ووصل لمرمى اوكلاند أكثر من مرة بفضل تحركات المتألق يوسوكي ميناجاوا.

وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول كاد تسوكاسا شيوتاني أن يحرز الهدف الثاني لهيروشيما من ضربة رأس قوية ولكن جايكوب سبونلي تصدى له بثبات.

وسنحت فرصة خطيرة لاوكلاند لادراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق المهاجم البرتغالي جواو موريرا لكن تاكوتو هاياشي حارس هيروشيما وقف له بالمرصاد.

ومرت أول عشر دقائق من الشوط الثاني هادئة دون فرص حقيقية على المرميين.

وكان البديل البرازيلي دوجلاس قريبا جدا من تسجيل الهدف الثاني للفريق الياباني في الدقيقة 57 لكن حارس أوكلاند خرج في المناسب القاتل ليبعد الخطر عن مرماه.

وضاعت فرصة أخرى خطيرة لفريق هيروشيما في الدقيقة 63 عبر تصويبة صاروخية من كوهي شيميزو لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

واسفرت الهجمات المتتالية لهيروشيما عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70 عن طريق تسوكاسا شيوتاني الذي سدد كرة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء لتصطدم بقدم أحد المدافعين ثم سكنت شباك حارس اوكلاند بطريقة غريبة.

ولم يحدث أي جديد خلال الوقت المتبقي من المباراة ليخرج هيروشيما فائزا بهدفين نظيفين ويصعد للدور الثاني.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني