فيس كورة > أخبار

صور المُكرمين في احتفال أمواج بانطلاقتها الثالثة

  •  حجم الخط  

أضاءت شمعتها الرابعة

أعلن عن توفير 8 مليون دولار لتطوير الملاعب

أمواج تحتفل بانطلاقتها الثالثة وتكرم أبطال الشتاء

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 12/12/2015 - احتفلت مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية بذكرى انطلاقتها الثالثة وإضاءتها للشمعة الرابعة في مسيرتها الإعلامية الرياضية خلال الحفل الذي أقيم أمس، في فندق الموفمبيك غرب غزة.

حضر الحفل مئات الرياضيين من كل مناطق قطاع غزة يتقدمهم الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، وعمر شمالي المدير العام الإقليمي لشركة جوال في غزة وعبد الله الإفرنجي القيادي في حركة فتح وبشير ألو النجا مسؤول المرجعية الرياضية بحركة حماس وجمال البحيصي مسؤول المرجعية الرياضية بحركة فتح وعدد كبير من الإعلاميين والشخصيات الرياضية والرسمية والاعتبارية.

وقال عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية أن هدف المؤسسة منذ بداية مسيرتها كان الارتقاء بالرياضة الفلسطينية، مؤكداً أنها استطاعت تحقيق الارتقاء بالبنية التحتية الرياضية في غزة.

وأكد هنية أن أمواج رسمت طريقاً طويلاً من أجل الوصول للهدف المنشود والمتمثل في تطوير الرياضة الفلسطينية في غزة من كافة جوانبها، موجها التحية لسمو أمير قطر تميم بن حمد، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان والسفير القطري محمد العمادي وشركة جوال وبنك فلسطين وكل القامات والشخصيات والمؤسسات التي ساندت أمواج في مسيرتها ومحطات عملها.

وأعلن هنية أن عامي 2016 و2017 القادمين سيكونان عامي الارتقاء بالبنية التحتية الرياضية في غزة، وتطوير الملاعب والمنشآت الرياضية.

وكشف هنية عن استلامه موافقة دولة قطر لتوفير مبلغ (5) مليون دولار لتعشيب (5) ملاعب بالعشب الصناعي في غزة.

وأضاف هنية أن بنك فلسطين وافق على صرف مبلغ (3) مليون دولار لصالح تطوير البنية التحتية الرياضية في غزة بجهود من اتحاد كرة القدم ورئيسه اللواء جبريل الرجوب.

وهنأ هنية اتحاد كرة السلة الذي حصل على أفضل اتحاد جماعي في 2015، واتحاد ألعاب القوى الذي حصل على أفضل اتحاد فردي خلال العام .

وكرمت مؤسسة أمواج فريقي خدمات رفح والأهلي بطلي الشتاء في بطولتي دوري الدرجتين الممتازة والأولى في غزة، إضافة لتكريم نادي جمعية الصلاح بطل دوري كرة اليد، وخدمات البريج بطل دوري كرة السلة، ونادي المجمع الإسلامي بطل دوري تنس الطاولة ونادي الرباط بطل الدرجة الأولى في كرة اليد والصحفي يوسف أبو كويك الذي فاز بالمركز الأول في سباق الضاحية نحو القدس الذي نظمته وزارة الإعلام برعاية أمواج.

وشمل التكريم عدد كبير من الدكاترة والأساتذة في مجال التربية الرياضية من جامعة الأقصى لدورهم في تطوير الرياضة والقدرات الرياضية في غزة.

وكرمت أمواج نجوم استفتاء دوري غزة التي نظمته جريدة الأيام وفاز خلاله اللاعبين جهاد أبو رياش وباسل الصباحين وأحمد البهداري وسامي سالم وأيمن الهندي وسليمان العبيد والحكم نادر الحجار.

وتلقت أمواج العديد من الدروع التكريمية من المؤسسات الرسمية والرياضية احتفالاً بذكرى انطلاقتها الثالثة أبرزها اللجنة الأولمبية الفلسطينية واتحاد كرة القدم وعدد من الأندية في قطاع غزة.

وشكل انطلاق عمل مؤسسة أمواج الإعلامية قبل ثلاث سنوات قوة كبيرة وتطور ملحوظ في الإعلام الرياضي في غزة منذ لحظة عمل إذاعة أمواج الرياضية التي تُغطي مباريات جميع البطولات على الهواء مباشرة من داخل الملاعب وصولاً لتغطية كل الألعاب الرياضية وإضفاء وتطوير موهبة التعليق الرياضي على الساحة الرياضية بداية من كرة القدم وآخرها الظهور بتعليق متخصص على مباريات كرة اليد وكرة السلة.

ودخلت أمواج مرحلة جديدة مع انطلاق قناة أمواج التلفزيونية الأرضية الرياضية المتخصصة في تصوير بعض المباريات والتي أضافت لمسة جمالية لمباريات كرة القدم في غزة إضافة لبرامج متخصصة على القناة يقدمه نخبة من الإعلاميين الرياضيين في غزة.

وعملت أمواج على تواجدها الدائم في كل المناسبات الرياضية ورعاية بعض البطولات للألعاب الرياضية في كرة اليد والسلة وتنس الطاولة إضافة لسعي المؤسسة برئاسة عبد السلام هنية لتكريم بعض الفرق الرياضية وتطوير البنية التحتية في قطاع غزة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني