فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يخسر أمام فياريال ويخدم برشلونة

  •  حجم الخط  

ريال مدريد يخسر أمام فياريال ويخدم برشلونة

مدريد/وكالات – 13/12/2015 - أصبح اتلتيكو مدريد على المسافة ذاتها من برشلونة حامل اللقب والمتصدر وذلك بفوزه على ضيفه اتلتيك بلباو 2-1، فيما مني ريال مدريد بهزيمته الاولى امام مضيفه فياريال منذ 2009 بالخسارة امامه صفر-1 اليوم الاحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون، استفاد فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني على اكمل وجه من الخدمة التي قدمها لها ديبورتيفو لا كورونيا امس السبت بتعادله مع برشلونة (2-2) ليصبح على المسافة ذاتها من النادي الكاتالوني ولكل منهما 35 نقطة.

ويدين اتلتيكو بفوزه الخامس على التوالي وبمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي (7 انتصارات وتعادلان) وتحديدا منذ خسارته امام فياريال (صفر-1) في 26 ايلول/سبتمبر الماضي، الى الفرنسي انطوان غريزمان الذي اهداه النقاط الثلاث بتسديدة قوية من خارج المنطقة (67)، رافعا رصيده الى 8 اهداف في الدوري هذا الموسم.

وكان بلباو البادىء بالتسجيل في الدقيقة 27 عبر ايميريك لابورتي اثر ركلة ركنية، قبل ان يدرك ساوول نيغويس التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بكرة رأسية اثر ركلة ركنية نفذها كوكي (2+45).

وفي الثانية وعلى ملعب "ال مادريغال"، لم يستغل ريال مدريد تعثر غريمه برشلونة ليضيق الخناق عليه بل مني بدوره بهزيمته الثالثة هذا الموسم والاولى امام مضيفه فياريال منذ 23 ايلول/سبتمبر 2009 وجاءت على يد لاعب نشأ في النادي الملكي ودافع عن الوان فرقه العمرية من 2000 حتى 2006 والفريق الاول لموسم 2006-2008 بشخص روبرتو سولدادو.

وتسببت هذه الهزيمة بتخلف فريق المدرب رافايل بينيتيز بفارق 5 نقاط عن كل من برشلونة وجاره اتلتيكو، فيما رفع فريق "الغواصة الصفراء" رصيده الى 27 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة عن سلتا فيغو الرابع وثلاث عن ريال الثالث.

وكان فياريال قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة عبر المكسيكي جوناتان دوس سانتوس الذي وصلته الكرة اثر مجهود فردي مميز للفرنسي سيدريك باكامبو لكن القائم وقف في وجه لاعب برشلونة السابق.

وسرعان ما عوض فياريال هذه الفرصة بهدف في الدقيقة 8 سجله سولدادو بعدما فقد الكرواتي لوكا مودريتش الكرة على بعد 30 مترا من منطقة جزاء فريقه فوصلت الى باكامبو الذي مررها للاعب ريال وفالنسيا وتوتنهام الانكليزي سابقا فسددها بين ساقي الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، مسجلا اسرع هدف في مرمى النادي الملكي في جميع المباريات التي خاضها الاخير هذا الموسم (بعد 7 دقائق و58 ثانية).

وحاول ريال العودة الى اللقاء لكن دون ان يحقق النجاح في الدقائق المتبقية من الشوط الاول ثم كان قريبا في بداية الثاني من تحقيق مبتغاه عبر الفرنسي كريم بنزيمة الذي وصلته الكرة من الويلزي غاريث بايل فسيطر عليها بصدره قبل ان يسددها لكن محاولته مرت قريبة من القائم (48) ثم الحقها اللاعب ذاته بمحاولة اخرى اثر تمريرة من بايل لكن الكرة علت العارضة (50).

وكان ان يأتي رد فياريال بهدف ثان لولا تألق نافاس بوجه تسديدة لسولدادو (51)، ثم انتقل الخطر الى الجهة المقابلة بتسديدة لبايل تمكن الحارس الفرنسي الفونس اريولا من صدها (55).

ثم حصل بنزيمة على فرصة مثالية لادراك التعادل بعدما وجد نفسه وحيدا عند نقطة الجزاء لكن كرته الرأسية لم تجد طريقها بين الخشبات الثلاث (72) كما حال جميع محاولات فريقه التي كانت الى جانب القائمين او فوق العارضة باستثناء محاولة بايل في الدقيقة 50 والتي صدها الحارس الذي لم يهدد في اي مناسبة من نجم النادي الملكي البرتغالي كريستيانو رونالدو الحاضر الغائب في هذه المباراة.

وفي مباراة اخرى، افلت فالنسيا من هزيمته الثانية في ثلاث مباريات بقيادة مدربه الجديد الانكليزي غاري نيفيل وخطف نقطة من ملعب مضيفه ايبار بالتعادل معه 1-1.

وبدا فالنسيا في طريقه لخسارة مباراته الثانية بقيادة نيفيل الذي حل قبل ايام معدودة بدلا من نونو اسبيريتو، بعد تلك التي تعرض لها في منتصف الاسبوع على يد ليون الفرنسي على ارضه (صفر-2) في دوري ابطال اوروبا، وذلك بعدما تخلف حتى الدقيقة 85 بهدف سجله سيرجي انريش في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

لكن الحظ اسعفه بعدما اهدر ساوول بيرخون ركلة جزاء لاصحاب الارض تسبب بها الارجنتيني لوكاس اوربان ما ادى الى طرده (66)، ثم حصل على هدية في الوقت القاتل عندما حول دافيد خونكا الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ (85)، مجنبا نيفيل هزيمته الثانية في ثلاث مباريات مع "الخفافيش" الذين بدأوا مشوارهم مع مدافع مانشستر يونايتد السابق بشكل واعد من خلال تعادلهم مع برشلونة حامل اللقب والمتصدر 1-1 في المرحلة السابقة.

ورفع فالنسيا الذي اكمل الثواني الاخيرة من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد ايفان راميس (2+90)، رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن موقتا، فيما اصبح رصيد ايبار 21 ايضا في المركز العاشر.

وخسر رايو فايكانو امام ضيفه ملقة 1-2 .

وافتتح رايو فايكانو التسجيل في وقت مبكر من الشوط الاول عبر خافي غيرا (6).

وفي الشوط الثاني، ادرك ملقة التعادل عن طريق البرازيلي تشارلز (59)، وحقق الفوز عبر الكرواتي دويي كوب (87).

وبقي رصيد رايو فايكانو 14 نقطة ونزل مرتبة واحدة الى المركز الثامن عشر، مقابل 14 ايضا لملقة الذي ارتقى من التاسع عشر الى السادس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 35 نقطة من 15 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 35 من 15

3- ريال مدريد 30 من 15

4- سلتا فيغو 28 من 15

5- فياريال 27 من 15

نتائج المرحلة الخامسة عشرة

- الجمعة:

خيتافي - ريال سوسييداد 1-1

- السبت:

برشلونة - ديبورتيفو لا كورونيا 2-2

سلتا فيغو - اسبانيول برشلونة 1-صفر

ليفانتي - غرناطة 1-2

اشبيلية - سبورتينغ خيخون 2-صفر

لاس بالماس - بيتيس اشبيلية 1-صفر

- الاحد:

رايو فايكانو - ملقة 1-2

ايبار - فالنسيا 1-1

اتلتيكو مدريد - اتلتيك بلباو 2-1

فياريال - ريال مدريد 1-صفر




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني