فيس كورة > أخبار

الاتحاد وجامعة النجاح ومحافظة نابلس وجوال يكرمون الفدائي

  •  حجم الخط  

في ختام عام مليء بالإنجازات

الاتحاد وجامعة النجاح ومحافظة نابلس وجوال يكرمون الفدائي

نابلس/دائرة الإعلام بالاتحاد – 14/12/2015 - كرمت جامعة النجاح والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم منتخبنا الوطني خلال احتفال أقيم عصر اليوم في حرم الجامعة تحت رعاية من دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله، وبرعاية تسويقية من الراعي الرسمي للفدائي "جوال" ، وحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد كرة القدم، واللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس، والأستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، السيدة ملاك زيادنة مدير إدارة التسويق في شركة جوال.

وأشاد اللواء الرجوب بمبادرة التكريم واستجابة إدارة الجامعة، مشيراً إلى أن تكريم الفدائي في نهاية هذا العام يحمل أهمية كبيرة خاصة للمحطات المشرقة التي مر بها اللاعبون بالمشاركة في نهائيات كأس آسيا للمرة الأولى، والمشاركة في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات.

واعتبر الرجوب أن الرياضة وسيلة نضالية والمشاركة في التصفيات تعتبر معركة سياسية لها علاقة بالهوية ومستقبل الشعب الفلسطيني، موجهاً تحياته للاعبين الذين كانوا نداً عنيداً لمنتخبات لها باع طويل وتمتلك إمكانيات، ومتمنياً أن يتم التركيز الآن على مواجهة المنتخب الإماراتي في مارس/ آذار من العام المقبل لتحقيق الفوز.

وشدد الرجوب على ضرورة البناء للمستقبل باجتماعات مجلس الاتحاد لصياغة رؤية استراتيجية للرياضة الفلسطينية في ال4 سنوات المقبلة، والتأكيد على وحدة الرياضة وهي العنصر الوحيد اللي رفض فيروس الانقسام.

وأشار الرجوب أن الاتحاد نجح في العام الحالي في كسر الحصار على قطاع غزة من خلال الدورات التي عقدت بإشراف الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، وبحماية اللجنة الخاصة المنبثقة عن الفيفا والمخولة بمتابعة أي خروقات إسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية.

وأكد الرجوب أن الاتحاد لن يبني الرياضة أو يطورها أو ينشرها من خلال الاحتلال، وإنما وفق قواعد فلسطينية لتجسيد الرياضة كعنصر للوجود الفلسطيني، مضيفاً أن الاتحاد سيسعى لاستعادة الملعب البيتي والعمل على حمايته قائلاً: "لو تكررت التجربة سأتخذ نفس الموقف، لأن الملعب البيتي رمز من رموز السيادة الفلسطينية، لابد من حوار بين الحكومة والأسرة الرياضية، لأن الرياضة جزء من ثقافتنا بمسؤولية وطنية".

ونوه الرجوب إلى أن الرياضة النسوية على رأس أولويات الاتحاد، ولابد من العمل على تأهيل كادر نسوي رياضي في منطقة الشمال، والعمل على صياغة منظومة رياضية نسوية بالتعاون مع الجامعات، مضيفاً ان الاتحاد لديه في العام المقبل مجموعة من المشاريع فيما يخص المنشئات، ولابد من دراسة استراتيجية لبناء المنشئات بالعدل دون أية عوامل تأثيرية، وتوفير مصادر تمويلية لكل الأندية وفق ما تقدمه.

وثمن الرجوب دور شركة "جوال" وما قدمته للحركة الرياضية على مدار السنوات الماضية، مشيداً بالجهد المبذول خلال مباراتي الفدائي في العاصمة الأردنية عمّان أمام نظيريه السعودي والماليزي والذي عكس صورة مشرقة عن فلسطين.

وكشف الرجوب عن أن الفدائي والأولمبي سيخوضان لقائين مع الأولمبي الجزائري في الجزائر، والأولمبي المصري في فلسطين في الأشهر المقبلة.

من جانبه أكد ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة على أن استقبال الفدائي في هذا الصرح التعليمي يعكس مدى أهمية ما حققه في الآونة الاخيرة، ويؤكد على قدرة الحركة الرياضية على تحدي الظروف القاسية رغم العراقيل التي يضعها المحتل.

وأضاف النتشة أن جامعة النجاح شريك رئيس لدعم الحركة الرياضية، كما أنها تضع كل إمكانياتها تحت تصرف كل نشاط وطني يسهم في إثراء ونجاح وتطور الحركة الرياضية.

وأشاد اللواء أكرم الرجوب محافظ محافظة نابلس بالرياضة الفلسطينية وإنجازاتها التي تحققت بفعل الإدارة الناجحة، معتبراً أن الرياضة شكلت عاملاً مهماً في تجاوز الانقسام، ومواجهة الاحتلال ورفعت من شأن فلسطين في المحافل الدولية، ووجهت رسالة على المستوى الداخلي للمجتمع الفلسطيني ورسالة للإطار الإقليمي العربي، ورسالة للعالم لتبرهن على إمكانيات الرياضيين الفلسطينيين القادر على تخطي كافة الصعوبات والنجاح، ومشدداً على أهمية أن تبقى الرياضة صورة مشرقة متجاوزة لكل الخلافات والانقسامات.

وعبرت ملاك زيادنة مديرة إدارة التسويق في شركة جوال عن فخرها بالشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد والتي انطلقت منذ 5 أعوام برعاية لدوري المحترفين، وتوجت برعاية المنتخب الوطني، مشيرةً إلى أن جوال ستواصل تقديم كافة أشكال الدعم اللازم والشراكة مع العديد من المؤسسات والأندية في رياضات مختلفة.

وتم تكريم الجهاز الفني والإداري واللاعبين عقب نهاية الكلمات، والتقاط الصور التذكارية، وسط تفاعل جماهير من قبل طلاب الجامعة لالتقاط الصور من نجوم الفدائي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني