فيس كورة > أخبار

حكم فلسطيني يمنع جنود الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام ملعب

  •  حجم الخط  

حكم فلسطيني يمنع جنود الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام ملعب

غزة/وائل الحلبي (فيس كووورة) 18/12/2015 - أكد الحكم الدولي المساعد أمين الحلبي أنه نجح في مسعاه بمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام ملعب الخضر بمدينة بيت لحم قبل انطلاق لقاء فريقا الخضر والأمعري يوم الخميس الماضي.

وقال الحلبي أن قوات الاحتلال ادعت أن أحد عرباتها العسكرية تعرضت للرشق بالحجارة أثناء مروره من جانب الملعب، الأمر الذي دفعه لمحاولة اقتحام الملعب، مؤكداً أنه وبصفته يحمل الهوية المقدسية ويرتدي زي الحُكام، توجه إلى الشارع وتحدث مع جنود الاحتلال للتأكيد لهم على أنه لا يوجد أحداً رشقهم من داخل الملعب.

وأوضح الحلبي أن الجنود أصروا على اقتحام الملعب وأنه أصر على منعهم من ذلك مؤكداً أن أحداً داخل الملعب لا يُشكل خطراً على جنود الاحتلال.

وشدد الحلبي على أن تصرف الجنود كان يهدف إلى اقتحام الملعب دون أي حق في ذلك، وأنه أمام إصراره على عدم دخولهم أصروا على التواجد حتى نهاية المباراة بجوار الملعب.

واعتبر الحلبي أن محاولة اقتحام الملعب من قبل جيش الاحتلال يعتبر انتهاك للرياضة ولحقوق الرياضيين في اللعب داخل الملاعب، مؤكدتاً على أن الحدث تزامن مع تواجد لجنة الرقابة الدولية المُكلفة من الفيفا بمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني