فيس كورة > أخبار

برشلونة يواجه ريفر بليت في نهائي كأس العالم للأندية اليوم

  •  حجم الخط  

برشلونة يواجه ريفر بليت في نهائي كأس العالم للأندية اليوم

يوكوهاما (اليابان)/ وكالات – 0/12/2015 - يكون برشلونة الاسباني بطل أوروبا أمام فرصة تاريخية عندما يتواجه مع ريفر بليت الأرجنتيني بطل كوبا ليبرتادوريس اليوم على ملعب يوكوهاما في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية.

وستكون الفرصة سانحة امام النادي الكاتالوني وفي أول مواجهة له مع ريفر بليت لأن يصبح أول فريق يحرز لقب البطولة ثلاث مرات، لكن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة فريق طامح لدخول السجل الذهبي في اول مشاركة له (بحسب النظام الجديد الذي بدأ العمل به عام 2000).

وأثبت برشلونة الذي توج في 2015 برباعية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية والطامح الى انهاء العام بلقب خامس (افلتت منه الكأس السوبر المحلية)، انه الاوفر حظا للفوز باللقب بعدما اكتسح غوانغجو ايفرغراند الصيني بطل اسيا 3-صفر في الدور نصف النهائي بفضل ثلاثية للأوروغوياني لويس سواريز.

ويأمل برشلونة خلافة مواطنه وغريمه ريال مدريد الذي احرز اللقب العام الماضي على حساب سان لورنزو الأرجنتيني (2-صفر).

ومن جهته، يسعى ريفر بليت، بطل كوبا ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية الذي تخطى سانفريتشي هيروشيما الياباني بصعوبة في نصف النهائي (1/صفر)، ان يصبح أول فريق أرجنتيني يرفع الكأس.

في حال فوزه في النهائي، سيصبح ريفر رابع فريق من اميركا الجنوبية يفوز باللقب بعد ثلاثي البرازيل كورينثيانز (2000 و2012) وساو باولو (2005) وانترناسيونال (2006).

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني