فيس كورة > أخبار

أنشيلوتي .. المدرب الجديد لبايرن ميونيخ الصيف المقبل

  •  حجم الخط  

أنشيلوتي .. المدرب الجديد لبايرن ميونيخ الصيف المقبل

ميونيخ/وكالة الأنباء الألمانية – 20/12/2015 - أكد نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم اليوم الأحد أن الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق سيرحل عن منصبه عقب نهاية عقده الصيف المقبل وأن الإيطالي كارلو انشيلوتي سيخلفه في تدريب النادي البافاري. بعقد يمتد لثلاثة أعوام حتى .2019

وكتب بايرن ميونيخ عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم "جوارديولا سيرحل في نهاية الموسم، خليفته سيكون كارلو انشيلوتي بعقد يمتد حتى 2019".

وتولى جوارديولا 44/ عاما/ تدريب بايرن ميونيخ في 2013 وفاز معه بلقب كأس السوبر الأوروبي في 2013 وكذلك كأس العالم للأندية ولقبين في البوندسليجا ولقب في الكأس.

وفي الموسم الحالي من البوندسليجا يتصدر بايرن جدول الترتيب بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند في رحلة البحث عن اللقب الرابع على التوالي في المسابقة، وكذلك البحث عن ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ "نشعر بالامتنان لجوارديولا على كل ما قام به من أجل نادينا منذ 2013".

وأضاف "واثق من أن بيب وفريقنا سيعملان الآن بشكل أكثر قوة، لتحقيق أهدافنا الرياضية الكبرى خاصة بعد أن تأكد الآن رحيل جوارديولا عن بايرن".

ونجح جوارديولا في تطوير طريقة لعب بايرن ميونيخ لتصبح مشابهة لتلك التي كان يتبعها برشلونة الأسباني تحت قيادته خلال ولايته الناجحة بين عامي 2008 و.2012

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل فيما يتعلق بمستقبل جوارديولا، ولكن المدرب الاسباني ارتبط اسمه بقوة بالانتقال لتدريب أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز وخاصة مانشستر سيتي.

وسيتولى انشيلوتي 56/ عاما/ تدريب بايرن في اول تموز/يوليو المقبل. بعد نهاية عطلته في فانكوفر، موطن زوجته، وهي المدينة التي يعيش فيها منذ رحيله عن تدريب الريال الصيف الماضي.

وفاز انشيلوتي بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، بواقع مرتين مع ميلان في 2003 و2007 ومرة واحدة مع ريال مدريد الاسباني في 2014، كما فاز بلقب مونديال الأندية مع الفريقين، كما فاز بلقب بثنائية الدوري والكأس مع تشيلسي الإنجليزي في 2010 ولقب الدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان في .2013

وأشار رومينيجه "كارلو انشيلوتي حقق النجاح على جميع الأصعدة كمدرب، وفاز بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات".

وأضاف "كارلو مدرب هادئ، متزن وصاحب خبرة، يعرف كيفية التعامل مع النجوم ويفضل طريقة لعب متعددة الجوانب، كنا نتطلع إلى ذلك، وقد وجدنا ضالتنا، نطمح إلى العمل معه".

ومن جانبه أوضح انشيلوتي "أشعر بالفخر الشديد لأنني سأصبح مدربا لنادي بايرن ميونيخ العظيم بدءا من الموسم المقبل".

وسيصبح انشيلوتي ثاني مدرب إيطالي في تاريخ بايرن، بعد جيوفاني تراباتوني الذي تولى تدري الفريق في ولايتين الأولى بين عامي 1994 و1995 والثانية بين عامي 1996 و.1998




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني