فيس كورة > أخبار

بلاتر يفلت من الإيقاف مدى الحياة

  •  حجم الخط  

بلاتر يفلت من الإيقاف مدى الحياة

برلين/وكالة الأنباء الألمانية – 20/12/2015 - المح السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الموقوف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى إمكانية افلاته من عقوبة الإيقاف مدى الحياة، مشيرا إلى أنه لن يواجه عقوبات تتعلق بالفساد من قبل لجنة القيم غدا الاثنين.

وقال بلاتر لصحيفة "سونتاجسبليك" السويسرية اليوم الأحد أن هانز يواخيم ايكرت رئيس الغرفة القضائية بلجنة القيم أخبره خلال جلسة استماع يوم الخميس الماضي "أننا سنسقط ادعاءات الفساد".

ويواجه بلاتر وبلاتيني عقوبة الإيقاف مدى الحياة إذا ثبت إدانتهما بالفساد من قبل الألماني إيكرت رئيس الغرفة القضائية، أو الإيقاف لعدة أعوام في حالة ثبوت تضارب للمصالح وذلك في القضية التي أجريت فيها التحقيقات خال الفترة الماضية بشأن حصول بلاتيني على مبلغ مليوني دولار من بلاتر في 2011 ادعى أنه نظير عمل قام به للفيفا بين عامي 1998 و2002 .

ودافع كل من بلاتر وبلاتيني عن برائته ولكنهما اعترفا بأن الاتفاق بشأن هذا العمل والمقابل لم يكن مكتوبا وإنما كان شفهيا.

ومن المقرر أن تصدر لجنة القيم بالفيفا حكمها النهائي بين الساعة التاسعة والعاشرة من صباح غدا الاثنين.

وفي حال ادانتهما فمن المقرر أن يستأنف بلاتر وبلاتيني امام محكمة التحكيم الرياضي (كاس).

وحضر بلاتر الخميس الماضي جلسة استماع الغرفة القضائية للجنة القيم بالفيفا على مدار 8 ساعات، حيث وصف ايكرت بأنه كان "صائبا للغاية" خلال تلك الجلسة.

ولم يحضر بلاتيني جلسة الاستماع أمس الأول الجمعة، مشيرا إلى أنه شعر من خلال محاميه أن الحكم عليه قد صدر بشكل مسبق، وأن القضية سياسية في المقامة الأول للحيلولة دون مشاركته في الانتخابات الرئاسية للفيفا.

وفي حال تمت تبرئته فإن بلاتر من المقرر أن يتنحى عن رئاسة الفيفا خلال الكونجرس الاستثنائي في 26 شباط/فبراير المقبل.

وأشار بلاتر لصحيفة "سونتاجسبليك" السويسرية إلى أنه وعائلته كانوا على قلب رجل واحد خلال الأسابيع والاشهر الأخيرة التي شهدت تصاعد أحداث قضيته بعد تزايد فضائح الفيفا، حيث تم اعتقال مسئولين بارزين بالاتحاد الدولي لكرة القدم في إطار التحقيقات التي تجريها الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا.

وأوضح بلاتر "الفيفا حاليا بدون قيادة، إنه في حاجة ماسة إلى قيادة جديدة".

وأكد بلاتر مجددا أنه كان على مشارف الموت بعد دخوله المستشفى عقب تعرضه للإيقاف.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني