فيس كورة > أخبار

ثمانية قادة للمنتخب الوطني في مباراة واحدة

  •  حجم الخط  

خمسة منهم في فريق واحد

ثمانية قادة للمنتخب الوطني في مباراة واحدة

غزة/خالد أبو زاهر: 24/12/2015

معروف بأن قادة المنتخبات الوطنية في مختلف دول العالم يستمرون في قيادة منتخبات بلادهم لسنوات أقلها عشرة أعوام، وقد لا يتصادف وجود قائدين سابق ولاحق للمنتخب الوطني في تشكيلة فريق واحد، على اعتبار أن غالبية قائدة المنتخبات يعتزلون اللعب فور خروجهم منها مباشرة.

ولكن في فلسطين الأمور مختلفة تماماً، فهناك مفارقة غريبة نوعاً تحدث في فريق السموع الفلسطيني الذي يلعب في دوري المحترفين تتمثل في وجود خمسة قادة سابقين للمنتخب الوطني "الفدائي" في تشكيلته لهذا الموسم.

*القادة الخمسة للمنتخب الوطني المتواجدين في صفوف السموع حسب الأقدمية هم فادي لافي قائد المنتخب الوطني الذي انضم لصفوفه بشكل رسمي في العام 1999 قبل أن يعتزل اللعب الدولي منذ موسمين، وخاض معه أكثر من تصفيات كأس عالم وأكثر من تصفيات كأس آسيا ومعظم بطولات غرب آسيا.

*القائد السابق الثاني هو أحمد كشكش الذي انضم لصفوف المنتخب الوطني عام 2000، وظل لاعباً في المنتخب حتى العام 2013، حيث لعب للهلال في غزة قبل الانتقال للعب للأمعري وشباب الخليل والسموع في دوري المحترفين وكان صاحب أول هدف على الملعب البيتي الفلسطيني عام 2010 في مرمى المنتخب الأردني في افتتاح ملعب الشهيد فيصل الحسيني.

*أما القائد السابق الثالث للمنتخب الوطني المتواجد مع فريق فهو إيهاب أبو جزر الذي انضم لصفوف المنتخب الوطني في العام 2000، حيث لعب لصفوف شباب رفح في غزة وفرق هلال القدس والأمعري والسموع في دوري المحترفين في الضفة الغربية.

*القائد الرابع السابق للمنتخب الوطني هو إسماعيل العمور، الذي انضم لصفوف المنتخب الوطني في العام 2005، حيث لعب لصفوف المشتل في غزة قبل اللعب في الضفة لفرق الظاهرية وجبل المُكبر والأمعري وهلال القدس والبيرة والسموع.

*القائد الخامس السابق للمنتخب الوطني هو معالي كوارع، القائد الحالي لفريق السموع، الذي حمل شارة قيادة المنتخب في مباراة دولية ودية أمام البحرين، حيث اضم لصفوف المنتخب الوطني في العام 2008 وظل معه حتى العام 2014، حيث لعب لاتحاد خانيونس في غزة قبل الانتقال إلى الأمعري ومن ثم العودة إلى اتحاد خانيونس من جديد ومنه إلى السموع.

المفارقة الثانية

المفارقة الثانية أن مباراة السموع وشباب الخليل في الجولة العاشرة لدوري المحترفين، شهدت تواجد ثلاثة من قادة المنتخب الوطني في صفوف شباب الخليل وهم فهد التعال وعبد اللطيف البهداري وهيثم ذيب، والأخيرين ما زالا يتناوبان شارة القيادة، حيث أن عبد اللطيف البهداري هو القائد الأول للمنتخب الوطني وفي حال غيابه يرتدي هيثم ذيب الشارة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني