فيس كورة > أخبار

الشجاعية يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس غزة من طريق الجلاء

  •  حجم الخط  

اليوم انطلاق منافسات دور الـ(32) لبطولة الكأس

الشجاعية يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب من طريق الجلاء

غزة/ إبراهيم عمر (صحيفة فلسطين) 25/12/2015 - تنطلق اليوم منافسات دور الـ(32) من بطولة الكأس في محافظات غزة (بطولة المرحوم شحدة أبو تايه)، وتقام اليوم خمس مواجهات، تجمع حامل اللقب اتحاد الشجاعية مع اليرموك، وخدمات رفح مع العطاء، والشاطئ مع خدمات البريج، والهلال مع الأقصى، وبيت لاهيا مع المجمع الإسلامي.

الشجاعية – الجلاء

على ملعب اليرموك، يخوض اتحاد الشجاعية حامل اللقب اختباراً قوياً مع الجلاء، في مستهل رحلة الدفاع  عن اللقب الذي توّج به خلال الموسم الماضي، ويطمح لتكرار الانجاز هذا الموسم، رغم اختلاف الظروف.

"المنطار" يدخل المباراة بوجود جهاز فني جديد يقوده المدرب صائب جندية الذي تولى المهمة خلفاً لنعيم السويركي، وستكون مباراة اليوم هي الأولى لجندية، لذلك يتطلع لتحقيق الفوز والعبور إلى الدور القادم.

ويدخل الشجاعية المباراة بدون عدد من لاعبيه المؤثرين، إذ يفتقد لسالم وادي وخيري مهدي بسبب الإصابة، ولمحمد وادي بداعي الإيقاف، بينما يغيب يسار الصباحين بسبب عدم تسوية وضعه مع إدارة النادي.

ولم يقدّم "المنطار" ما كان منتظراً منه في مرحلة الذهاب لبطولة الدوري الممتاز، حيث يحتل المركز الخامس، بعدما حقق أربعة انتصارات، وتعادل مثلها، مقابل ثلاث هزائم، وهو ما دفع السويركي للاستقالة.

وفي المقابل، سيحاول الجلاء أن يكون نداً قوياً للشجاعية، مستفيداً من أدائه الجيد في دوري الدرجة الأولى، بعدما أنهى مرحلة الذهاب في المركز الثالث، وهو ما يوحي بمباراة تنافسية بين الفريقين، رغم أن كفة الشجاعية هي الأرجح.

خدمات رفح - العطاء

على ملعب بيت لاهيا، يخوض خدمات رفح وصيف النسخة الماضية مواجهة سهلة أمام العطاء، وسيحاول "الأخضر" حسم المواجهة مبكراً، مستنداً إلى أفضليته المطلقة مقارنة بمنافسه الذي يعاني في دوري الدرجة الأولى.

خدمات رفح يتصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز بفارق مريح من النقاط بعد عروض قوية في الدور الأول، في حين يقبع العطاء في المركز الأخير بدوري الدرجة الأولى، ولو سارت الأمور بشكل منطقي اليوم فإن الخدمات مؤهل للفوز بنتيجة عريضة.

خدمات الشاطئ – خدمات البريج

في المباراة الثالثة على ملعب خانيونس البلدي، يواجه خدمات الشاطئ الذي يعاني الأمرين في الدوري الممتاز باحتلاله المركز الحادي عشر قبل الأخير، منافسه خدمات البريج، الذي لا يعيش وضعاً أفضل في دوري الدرجة الأولى.

ويتطلع "البحرية" لتحقيق الفوز في أول مباراة للفريق بقيادة المدرب حمادة شبير، الذي عمل في الفترة الماضية على ترتيب أوضاع الفريق بغية تسجيل انطلاقة قوية في مرحلة الإياب للدوري، وكذلك في بطولة الكأس.

وفي المقابل، يعاني البريج في دوري الدرجة الأولى باحتلاله المركز الثامن، ومع ذلك سيحاول استغلال وضعية الشاطئ على أمل المرور إلى دور الـ16.

الهلال – الأقصى

يشهد ملعب المدينة الرياضية في خانيونس، لقاء الهلال الذي يقبع في المركز الأخير بالدوري الممتاز، مع الأقصى المنافس في دوري الدرجة الثالثة، ورغم معاناة الهلال في الدوري، إلا أنه مرشّح فوق العادة للفوز في مباراة اليوم عطفاً على فارق المستوى مع منافسه.

بيت لاهيا - المجمع الإسلامي

آخر مباريات اليوم تجمع بيت لاهيا مع المجمع الاسلامي على ملعب النصيرات، ومن المحتمل أن تشهد المباراة بعض الإثارة بالنظر إلى تقارب المستوى بين الفريقين، فبيت لاهيا يحتل المركز السادس في دوري الدرجة الأولى، بينما ينافس المجمع بقوة للصعود من الدرجة الثانية إلى الأولى.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني