فيس كورة > أخبار

دوري سلة الضفة : "إبداع" و"رامين" يتفوقان على "بيرزيت" و"عيبال"

  •  حجم الخط  

دوري الدرجة الممتازة برعاية "جوال":

"إبداع" و"رامين" يتفوقان على "بيرزيت" و"عيبال"

 

بيت لحم-  وجدي الجعفري الناطق الاعلامي للاتحاد- واصل فريق ابداع تألقه في دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة برعاية "جوال" وذلك بعدما حقق فوزا هاما على بير زيت، فيما تذوق فريق رامين الصاعد حديثا الى دوري الاضواء طعم الانتصار على حساب عيبال النابلسي وذلك في اللقائين اللذين جريا في صالة الفارعة بطوباس.

 

ويعتبر هذا الفوز الثالث لابداع الدهيشة حيث كان قد فاز على بيت جالا ورامين رفع رصيده الى 6 نقاط فيما استمر مسلسل هزائم بير زيت الذي اصبح رصيده 3 نقاط.

 

ويعد هذا الانتصار الاول لرامين في دوري الدرجة الممتازة رفع رصيده 4 نقاط بينما تعتبر الخسارة الثالثة لعيبال برصيد 3 نقاط، علما ان الفائز في المباراة يحصل على نقطتين والخاسر يحرز نقطة واحدة.

 

 رامين- عيبال

الفريقان دخلا ارضية الملعب واعينهم على نقاطه للهروب من منطقة الخطر، خاصا انهما يتذيلان لائحة الترتيب، لكنهما لم يقدما المستوى المأمول فنيا، فكانت هجماتهم فردية دون خطة منظمة وتركيز.

رامين كان الافضل تحت السلة قليلا فيما ضيع عيبال العديد من الهجمات نتيجة عدم التركيز وغياب الانسجام في صفوف الفريق.

 

عيبال اعتمد بشكل كبير على نجمه بشير عبد العزيز بالاضافة الى المميز حمزة عباس بينما اعتمد رامين على امين سلمان ووسيم مسك.

 

وقد انتهت ارباع المباراة على النحو التالي: (13-11) لرامين، (12-10) لعيبال، (26-19) لرامين، (13-14)، لعيبال، فيما انتهت المباراة لصالح رامين بالنتيجة (62-56).

قاد اللقاء طاقم حكام ضم: عنان دراغمة، مفيد عبد الله، نصر عورتاني.

سجلها مفلح عقل، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.

 

ابداع- بير زيت

بالرغم من ان نتائج ارباع المباراة انتهت جميعها لابداع الذي تألق لاعبوه صانع الالعاب الافضل يحيى الخطيب بجانب عبد الله جبر الذي امتاز بالثلاثيات والاختراقات عن الاطراف والوسط، وثائر جفال واياد عبد الله اللذين دافعا على سلتهم بجدية عالية بجانب باقي اللاعبين الا ان فريق بير زيت ظهر بمستوى قتالي خلال المباراة عن طريق احمد ياسر في الاختراق والتسجيل ومصطفى ياسر متعطشين للفوز في ظل اشتداد المنافسة بين الفريق.

 

ابداع واجه ندية عالية خلال الربع الاول فقاوم لاعبوه كثيرا من اجل حسم الربع بنتيجة 24-17، وقد حاول بير زيت خلال الربع الثاني تقليص النتيجة الا ان خبرة وجماعية ابداع حالت دون ذلك حيث انتهى 15-12 لابداع.

 

واستمر الربع الثالث على نفس الوتيرة مع افضلية لابداع الذي استفاد من دكة الاحتياط والتي افتقدها بير زيت حيث انتهى الربع بنتيجة 17-12 لابداع.

 

وفي الربع الرابع وسع ابداع الفارق مستغلا نقص اللياقة البدنية لدى الفريق الخصم حيث حسم الربع 21-13.

وانتهت المباراة بفوز ابداع بفارق 23 نقطة وبنتيجة 77-54.

حكم اللقاء: مفلح عقل، وعنان دراغمة، مفيد عبد الله.

سجلها: نصر عورتاني، ووقتها رائد جعايصة، 24 ثانية محمد جوابرة.

تابعها عضو الاتحاد امجد الخضيري.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني