فيس كورة > أخبار

نهائي كأس 2016 لن يشبه نهائي النسختين الأخيرتين

  •  حجم الخط  

نهائي كأس 2016 لن يشبه نهائي النسختين الأخيرتين

بيت لاهيا/سماح أحمد (فيس كووورة) 24/12/2015 - تنطلق اليوم منافسات دور الـ(32) من بطولة كأس غزة 2016 والتي تحمل اسم فقيد الرياضة الراحل شحدة أبو تايه، حيث تشهد ملاعب غزة خمسة مباريات أهمها مواجهات حاملي لقب آخر نسختين من الكأس، خدمات رفح 2014، واتحاد الشجاعية 2015.

حيث يلعب حامل اللقب وبطل ثلاثية الموسم المنصرم على ملعب اليرموك مع فريق الجلاء، أما خدمات رفح فسيشهد ملعب بيت لاهيا مواجهته مع فريق العطاء.

وقد نتج عن القرعة عدم تكرار ما شهدته آخر نسختين حيث شهد النهائي مواجهة اتحاد الشجاعية بخدمات رفح الذي فاز في النسخة ما قبل الماضية بركلات الترجيح بعد التعادل بهدفين لكلاهما في الوقت الأصلي، بينما حسم اتحاد الشجاعية مواجه النسخة الأخيرة من الكأس بالفوز على الخدمات بثلاثة أهداف نظيفة في الوقت الأصلي.

ويبدأ اتحاد الشجاعية بطولة الكأس وهو في وضع لا يُحسد عليه بعد تقديمه أداء لا يليق ببطل ثلاثية، ويقوده جهاز فني جديد بقيادة الكابتن صائب جندية بعد استقالة المدرب السابق نعيم السويركي، بينما خدمات رفح يظهر في أفضل حالاته وهو متصدر مرحلة الذهاب لدوري "الوطنية موبايل" بقيادة الكابتن محمد المزين.

هذا الموسم لن تشهد مباراته النهائية مواجهة تكررت سابقاً مرتين متتاليتين، وربما يكون أحد طرفيها حاملا لقب آخر نسختين، ولكنهما لن يلتقيا في النهائي كون آخر مرحلة من الممكن أن يلتقيا فيها هي الدور قبل النهائي.

ربما يحتاج اتحاد الشجاعية للحفاظ على بطولة الدوري العام لجهد أكبر والفوز بأكبر عدد من مباريات مرحلة الاياب الأحد عشر وتعثر الفرق التي تحتل المراكز الأولى، ولكنه يحتاج لجهد أقل للفوز ببطولة الكأس اذا لعب بكامل تركيزه ومعالجة الأخطاء التي وقع فيها سابقاً.

أما خدمات رفح سيعود للدوري العام بمعنويات أعلى كونه المتصدر حتى اللحظة ومكتمل الصفوف ويعيش حالة من الاستقرار، لذا سيخوض مباريات الكأس وعينه ترنو صوب تحقيق ثلاثية أو على الأقل العودة لمنصات التتويج.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني