فيس كورة > أخبار

نتائج مباريات افتتاح دوري ثانية لكرة السلة

  •  حجم الخط  

نتائج مباريات افتتاح دوري ثانية لكرة السلة

طوباس/وجدي الجعفري – 25/12/2015 - حققت فرق عنبتا، وبيت ايبا، وسيلة الظهر، يوم الجمعة، الفوز في انطلاق منافسات المجموعة الثانية لدوري الدرجة الثانية لكرة السلة.

على أرض صالة الفارعة وبحضور جماهيري متوسط أقيمت ثلاث مباريات، تجاوز فريق عنبتا نظيره قراوة بني حسان بفارق نقطة واحدة وبالنتيجة 45-44، فيما تفوق بيت ايبا على الزاوية بـ 50 نقطة مقابل 45، وتقدم سيلة الظهر على ثقافي طولكرم بالنتيجة 66-45.

عنبتا – قراوة بني حسان

تكافأ الفريقان خلال اللقاء وقدما مباراة متوسطة المستوى، تعادلا في نهاية ربعها الرابع 41-41 ليتم تمديد المباراة شوطا إضافيا حسمه عنبتا بفارق نقطة واحدة 45-44.

لعب الجانبان ندا لند وتناوبا على نتيجة أرباع اللقاء، وسط تألق ناصر عورتاني، واحمد غالب، ومصعب حمد،  وأمير عيد من عنبتا، قابلهم حمد مرعي، ووضاح عاصي، ورسمي مرعي من قراوة بني حسان.

كسب عنبتا الربع الأول لمصلحته 9/6 قبل ان يتجاوزه قراوة في الربع الثاني 10/8، ليعود عنبتا ويزيد لرصيده الربع الثالث 9/5، فيما حقق بني حسان التعادل في الربع الرابع بعد ان سجل 20 نقطة مقابل 15، ليتم تمديد المباراة شوطا إضافيا سجل خلاله عنبتا 4 نقاط مقابل 3 لقراوة بني حسان لتنتهي لمصلحة عنبتا بالنتيجة 45-44.

بيت ايبا – الزاوية

مباراة طيبة المستوى، شهدت منافسة شديدة وفاحت منها رائحة الندية حتى رمقها الأخير عندما تمكن بيت ايبا عن جدارة واستحقاق من حسمها بفارق خمس نقاط بالنتيجة 50-45.

وقدم بيت ايبا أداء متطورا بقيادة نجومه كميل زهران وعصام قادري وهشام الساحلي حيث لعبوا بروح قتالية عالية وتمكنوا من الدخول للمباراة رغم تأخرهم في الربع الأول.

في المقابل لعب الزاوية بإصرار على الفوز بفنيات ومهارة جميل سالم ورواد عراشمة ومحمد إبراهيم لكن روح بيت ايبا حالت دون ذلك نيلهم الفوز.

وتقدم الزاوية في الربع الأول 11-6 قبل ان يتعادلا في الربع الثاني 11-11 وتفوق بيت ايبا في الربع الثالث 11-10 ويعزز النتيجة في الربع الأخير 22-13.

سيلة الظهر – ثقافي طولكرم

 فرض خلالها السيلة نفسه بمهارة ونشاط لاعبيه ووسع النتيجة لـ 66-45  على الثقافي الذي بدا غير مستعدا للمنافسات.

وفاجأ السيلة خصمه في الربع الأول عندما أمطر سلته بـ 19 نقطة  مقابل 4 نقاط للثقافي. وفي الربع الثاني استدرك الثقافي الموقف وحسن مستواه بعد ان نظم صفوفه بقيادة بهاء الادريسي ومحمود حالوب ومحمد شايب وحسموا إلى جانب رفاقهم الربع20-17.

عاد السيلة وفرض أفضليته مستفيدا من عدم استعداد الثقافي وتراخي خطوطه وأنهى الربع بـ 16-3.

ونجح الثقافي في الحسم الربع الأخير 18-14  لكنه فشل في كسب المباراة التي انتهت لمصلحة السيلة بالنتيجة 66-45 وسط تألق يوسف موسى وهمام حنتولي وعمر ملالحة وزياد عثمان.

قاد اللقاءات: عنان دراغمة، وخالد السمحان سمير ترابي، رائد جعايصة، مفيد عبد الله، محمد جوابرة وناصر البدرساوي.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني