فيس كورة > أخبار

النشامى يرد اعتباره أمام الأهلي ويتأهل لدور الـ16

  •  حجم الخط  

كأس غزة 2016

رد اعتبار

النشامى يرد اعتباره أمام الأهلي ويتأهل لدور الـ16

شباب خانيونس (2/0) الأهلي

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 27/12/2015 - رد شباب خانيونس اعتباره أمام الأهلي بعدما تفوق عليه في دور الـ32 من بطولة كأس غزة 2016 "بطولة الراحل شحدة أبو تايه" بالفوز عليه بهدفين دون رد في لقاء جمع الفريقين على ملعب رفح البلدي ليتأهل النشامى بذلك لمواجهة التفاح في دور الـ16 من بطولة الكأس.

وسبق للأهلي إقصاء شباب خانيونس من دور الـ32 لبطولة كأس غزة 2015 بفضل تفوقه بركلات الترجيح في ذلك الوقت.

سجل لشباب خانيونس: وائل موسى (39), عمر أبو عبيدة (86).

التحليل المختصر

الأهلي دخل اللقاء مكشرا عن أنيابه الهجومية وهدد مرمى النشامى بفرصة حقيقية وتألق الدفاع الشبابي في إبعاد كرة بلال عساف من على خط المرمى لكن شباب خانيونس بدأ بفرض أفضلية على منطقة الوسط دون تثمر عن خطورة على مرمى الحارس محمد مطر قبل أن تزداد الهجمات وينجح في التقدم عبر رأسية وائل موسى الذي استقبل كرة حسن حنيدق بإتقان.

الشوط الثاني كان فرصة الأهلي للعودة إلى نقطة الصفر فبحث عنها من خلال الضغط الهجومي على مرمى الشباب وتوالت الفرص في الوقت التي حرمت فيه العارضة، خالد القوقا من هدف آخر للنشامى من هجمة مرتدة.

ومع مرور الوقت بدأ لاعبو الشباب في التراجع في وقت تراخى فيه لاعبو الأهلي لتستقبل شباكهم الهدف الثاني عبر عمر أبو عبيدة الذي استغل خطأ الحارس محمد مطر ليودع الكرة في الشباك معلناً عن هدف الأمان والفوز والتأهل ورد الاعتبار.

قاد المباراة طاقم حُكام مكون من : نادر الحجار, إسلام الشخريت, فادي السمهوري, محمد أبو شهلا.

تشكيلة الفريقين

*شباب خانيونس: هيثم فتيحة, محمد سلامة (إسلام أبو عبيدة 46), عبد الرحمن الحاج, وائل موسى, إبراهيم أبو عبيدة, محمد أبو موسى, معتز أبو سل, حسن حنيدق, حازم شكشك, خالد القوقا (عمر أبو عبيدة 83), أمجد أبو شقير (عيد العكاوي 70).

*الأهلي: محمد مطر, أحمد عميرة (بطاقة صفراء 90+6), حسن هتهت, حسام الكرد, عمر أبو شقرة, سعيد المصري, خليل جربوع, طارق صالح (بطاقة صفراء 83), أحمد المدهون (أحمد حسنين 59), بلال عساف (شادي أبو سلطان 88), أدهم المقادمة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني