فيس كورة > أخبار

دربي جدة الأبرز في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي

  •  حجم الخط  

دربي جدة الأبرز في نصف نهائي كأس ولي العهد السعودي

الرياض/وكالات – 31/12/2015 - يتحدد اليوم الطرف الأول في نهائي كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم عندما يلتقي الاتحاد وجاره الأهلي في دربي جدة التاريخي الذي يقام على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

ويدخل الفريقان المباراة بحسابات مختلفة، فإلى جانب كونها مباراة ذات طابع تنافسي، فهي مباراة خروج مغلوب ولا مجال بعدها للتعويض وبالتالي يتطلع من خلالها كل فريق إلى تجاوز الثاني والتأهل للنهائي.

فالاتحاد الذي لم يبلغ النهائي منذ عام 2007 يسعى إلى الثأر من جاره الذي تغلب عليه في ذلك النهائي والثأر أيضا من الخسارة الدورية الثقيلة وبلوغ النهائي بحثا عن اللقب الثامن في تاريخه في الوقت الذي يطمح فيه الأهلي حامل اللقب إلى تأكيد أفضليته على منافسه والتأهل للنهائي على حسابه ومن ثم التفكير في التتويج باللقب السابع في تاريخه والثاني على التوالي.

وتعتبر المباراة شبه متكافئة بينهما ولا يمكن ترجيح طرف على آخر سيما في ظل الغيابات التي يعاني منها الأهلي وعطفا على ذلك فإن النتيجة ستبقى معلقة حتى صافرة النهاية.

وقد تأهل الاتحاد لهذا الدور عقب فوزه على أحد في الدور الأول قبل أن يتجاوز نجران في ثمن النهائي ثم يعبر الخليج في ربع النهائي، ويبرز في صفوف الفريق عساف القرني واحمد عسيري وياسين حمزة ومحمد أبو سبعان وفهد المولد وعبدالرحمن الغامدي والغاني علي سول مونتاري والروماني سان مارتن والهداف الفنزويلي جيلمين ريفاس .

أما الأهلي فتأهل لهذا الدور بعد أن جنبه نظام البطولة المشاركة في الدور الأول بصفته حامل اللقب، وفي ثمن النهائي تمكن من الفوز على مضيفه هجر قبل أن يجتاز عقبة الاتفاق، ويبرز في صفوفه ياسر المسيليم ومعتز وأسامة هوساوي ووليد باخشوين وسلمان المؤشر ومصطفى بصاص ومهند عسيري .




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني