فيس كورة > أخبار

برشلونة يُغرد على قمة الدوري الإسباني

  •  حجم الخط  

برشلونة يُغرد على قمة الدوري الإسباني

مدريد/وكالات – 30/12/2015 - سجل زميله لويس سواريز هدفين وقاد الفريق إلى فوز ساحق 4/صفر على ريال بيتيس اليوم الأربعاء في المرحلة السابعة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم ليعزز برشلونة صدارته لجدول المسابقة.

واستفاد برشلونة من الأخطاء التحكيمية والإصابات والعصبية في صفوف المنافس لينتزع الفوز الكبير الذي رفع رصيد برشلونة إلى 38 نقطة في صدارة جدول المسابقة بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو مدريد وبفارق نقطتين أمام ريال مدريد وتتبقى لبرشلونة مباراة مؤجلة.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين افتتحهما هيكو فيسترمان مدافع بيتيس في الدقيقة 30 عن طريق الخطأ في مرمى الفريق عندما حاول إبعاد الكرة بعدما ارتدت من العارضة اثر ضربة جزاء سددها البرازيلي نيمار دا سيلفا ثم أضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 33 ليكون الهدف السادس له في المسابقة هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني، سجل الأوروجوياني لويس سواريز الهدفين الثالث والرابع لبرشلونة في الدقيقتين 46 و83 لينفرد بصدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم برصيد 15 هدفا حتى الآن.

وبدأ برشلونة المباراة بحماس ومحاولات هجومية متتالية لكنها تحطمت خارج منطقة الجزاء وسط التكتل الدفاعي للاعبي ريال بيتيس الذين حرموا برشلونة من تشكيل أي خطورة في الدقائق العشر الأولى من اللقاء كما لجأوا أحيانا للخشونة في مواجهة محاولات نيمار دا سيلفا للاختراق.

وسنحت الفرصة أمام برشلونة لتهديد مرمى الضيوف في الدقيقة 11 اثر هجمة مرتدة سريعة ولكن ميسي أنهاها بتمريرة بينية غير متقنة ذهبت في متناول الحارس.

وبعدها بدقيقتين، لعب ميسي ضربة حرة وصلت منها الكرة عاليا أمام مرمى بيتيس ولكن الحارس التقط الكرة بثبات قبل رأس الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم برشلونة.

وأجرى بيتيس تغييرا اضطراريا في الدقيقة 17 بنزول جيرمان بيزيلا بدلا من برونو جونزاليس المصاب.

ووسط محاولات برشلونة الهجومية في الدقائق التالية ، حصل سواريز على ضربة حرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 21 ولعبها ميسي بمهارة ولكن الكرة مرت كالسهم بجوار القائم الأيمن.

وفي المقابل، شن بيتيس هجمتين متتاليتين الأولى أنهاها ألفارو سيخودو بتسديدة قوية تصدى لها التشيلي كلاوديو برافو ثم تلاعب داني سيبايوس بدفاع برشلونة حتى لنفرد بالحارس برافو ولكن الأخير تصدى له لتخرج الكرة إلى ضربة ركنية لم تستغل جيدا.

ورد برشلونة بهجمة سريعة انتهت بضربة رأس من نيمار ولكن الكرة ذهبت في يد الحارس.

وفاجأ الحكم لاعبي بيتيس باحتساب ضربة جزاء لميسي في الدقيقة 27 اثر تمريرة عالية من سيرخيو بوسكيتس أبعدها الحارس بقبضة يده فيما ارتطم به ميسي ليسقط اللاعبان على الأرض ولكن الحكم أشار إلى احتساب ضربة جزاء لميسي.

ووسط احتجاج لاعبي بيتيس على ضربة الجزاء ، أنذر الحكم اللاعب بتروس ماتيوس لاعب وسط بيتيس للاعتراض.

وسدد نيمار ضربة الجزاء ولكنها ارتدت من العارضة قبل أن يضعها هيكو فيسترمان مدافع بيتيس عن طريق الخطأ في مرمى فريقه بعدما حاول إبعادها من أمام الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم برشلونة المندفع داخل منطقة الجزاء.

وأثار الهدف غضب لاعبي بيتيس الذين اندفعوا في الهجوم بحثا عن هدف التعادل.

ولكن ميسي باغت الضيوف بهدف الاطمئنان في الدقيقة 33 من هجمة منظمة لبرشلونة تبادل خلالها ميسي الكرة مع نيمار الذي مررها لميسي أمام المرمى مباشرة فلم يجد النجم الأرجنتيني أي صعوبة في إيداعها المرمى بعيدا عن متناول الحارس.

وبعدها بدقيقتين ، طرد الحكم المدرب بيبي ميل المدير الفني لبيتيس بسبب اعتراضاته على قرارات التحكيم فيما خرج لاعبه فيسترمان وحل مكانه ديدييه ديجارد ليكون التغيير الثاني لبيتس في الشوط الأول.

وفشلت محاولات برشلونة لزيادة رصيده من الأهداف في الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الفريق بهدفين نظيفين.

ومع بداية الشوط الثاني ، باغت برشلونة ضيفه بالهدف الثالث ليقضي على ما تبقى من أمل لديه في تعديل النتيجة.

وجاء الهدف عندما قطع بوسكيتس الكرة من دفاع بيتيس في الدقيقة 46 ومررها إلى سواريز الخالي من الرقابة في الناحية اليسرى ليتقدم سواريز قليلا داخل المنطقة ثم سدد الكرة في المرمى على يمين الحارس.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي في الدقائق التالية ولكنه افتقد أحيانا للتركيز وأحيانا للتوفيق فيما بدأ بيتيس في تشكيل بعض الخطورة من المرتدات السريعة.

ولعب مارك بارترا في الدقيقة 57 في صفوف برشلونة بدلا من بوسكيتس بعد الاطمئنان للنتيجة.

وتصدى القائم لهدف مؤكد لبرشلونة في الدقيقة 61 اثر تسديدة لنيمار من داخل منطقة الجزاء وسط هجوم مكثف للفريق الكتالوني بحثا عن مزيد من الأهداف كما لعب البرازيلي أدريانو كوريا في الدقيقة 68 بدلا من الفرنسي جيريمي ماتيو مدافع برشلونة.

ولعب ميسي ضربة حرة في الدقيقة 69 أبعدها الحارس بصعوبة بالغة إلى ضربة ركنية لم تستغل جيدا.

وشن برشلونة هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 72 انتهت بتمريرة من داني ألفيش ارتطمت بالعارضة ثم بصدر سواريز المتحفز أمام المرمى قبل أن يلتقطها الحارس في الوقت المناسب.

وفي الدقيقة التالية، انطلق سواريز بالكرة وسط ملاحقة بائسة من دفاع بيتيس حتى وجد نفسه في مواجهة الحارس لكنه سدد الكرة في صدر الحارس لتضيع فرصة أخرى لبرشلونة.

وأسفر الضغط المتواصل لبرشلونة عن الهدف الرابع الذي سجله سواريز في الدقيقة 83 بعد هجمة سريعة تبادل فيها نيمار الكرة مع زميليه سواريز وأدريانو قبل أن يضعها سواريز داخل المرمى في نفس الزاوية التي سجل فيها الهدف الثالث ليسحم اللقاء تماما.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني