فيس كورة > أخبار

اطلاق البث الالكتروني لمباريات الدوري الغزي بالتعاون مع أمواج

  •  حجم الخط  

وأمواج تساهم بمعداتها

اطلاق البث الالكتروني لمباريات الدوري الغزي

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 30/12/2015 - تم التوقيع اليوم على اتفاقية البث المباشر لمباريات الدوري الممتاز في غزة على الهواء مباشرة من خلال خدمة البث الالكتروني بتعاون مشترك بين اتحاد كرة القدم وشركة نت ستريم لخدمات الانترنت وموقع ملاعب TV  الالكتروني.

حيث أكد المهندس معتز مشتهى مدير عام شركة "نت ستريم" على أهمية التواصل ما بين شركات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وقال: "نحاول دائماً نعمل على التواصل مع المجتمع لتلبية ما نستطيع من احتياجاته، كما ونؤمن بالتكامل ما بين شركات القطاع الخاص والمجتمع المحلي، حيث استثمرنا مؤخراً في شبكة البث المباشر، لتأتي البداية ولأول مرة في قطاع غزة  من خلال البث المرئي للدوري المحلي، كما ونأمل في المساهمة بارتقاء الرياضة في قطاع غزة من خلال ايصال مباريات الدوري لكل منزل والوصول لأكبر عدد من الجماهير التي لا تستطيع الوصول للملاعب.

وأضاف مشتهى أن الشركة ستعمل على توفير خدمة الانترنت للإعلاميين في الملاعب من خلال اتفاق مع اتحاد الكرة الفلسطيني.

بينما شكر السيد ابراهيم أبو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاعلامين، وقال: "إن الرياضة والاتحاد يثمنون ما يقدمه الاعلاميين من خلال عملهم المتواصل واظهار الانجازات التي يقدمها الاتحاد على مستوى البطولات المختلفة، وكذلك المتابعة الدائمة للدوريات الفلسطينية المختلفة ونشر الأخبار والتقارير والتي خلقت قاعدة جماهيرية كبيرة لمتابعتها من خلال الوسائل الاعلامية المختلفة.

وأضاف أبو سليم :"هناك عجز كبير في ملاعبنا وبعضها غير ملائم لاستقبال الجمهور نتيجة للوضع السيئ للملاعب، ونتمنى أن يكون هذا البث خدمة للجمهور مباشرة لمتابعي كرة القدم، من خلال شركة "نت ستريم" كأول مؤسسة محلية تقدم البث المباشر للعبة كرة القدم".

وقال المهندس سهيل مدوخ وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول الاتفاقية :" لقد شركة نت ستريم نجحت في تعزيز العلاقة ما بين شركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني من خلال اتفاقية البث المباشر واتفاقيات سابقة تم تنفيذها، وفي هذا الحدث الرياضي يسعدنا أن نرى مدى اندماج الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في القطاعات المختلفة من المجتمع حيث أنها موجودة في الصحة والتعليم والرياضة، وهذا ما نسعى دائماً الى تحقيقه، وهو ما يحفز على تنمية وتطوير تلك القطاعات والأثر الايجابي الناتج عنها".

أما الاعلامي عاهد فروانة مدير موقع (ملاعب TV) فقد قال: "أتمنى أن تكون هذه الاتفاقية اضافة نوعية للرياضة الفلسطينية في قطاع غزة، والتي نجحت في تجاوز الكثير من العقبات وتألق الاعلام الرياضي حيث ترك صدى كبير، وأتمنى أن يضيف الموقع تطور نوعي للإعلام الرياضي، وقد سبق أن خضنا تجربتها في الأسبوع الأخير من مرحلة الذهاب في دوري "الوطنية موبايل" حيث تمكن الزملاء علاء سلامة ومصطفى جبر من نقل دربي رفح ما بين (خدمات وشباب رفح) ودربي خانيونس ما بين (خدمات وشباب خانيونس) حيث تمكنت الجماهير من مشاهدة صورة مباشر ونقية للقاءات".

وأضاف فروانة: "نريد أن نصل لكافة الشرائح المتابعة للرياضة الفلسطينية داخل وخارج الوطن، حيث سينطلق الموقع يوم الجمعة وباكورة أعماله بث لقاء الشجاعية وخدمات الشاطئ".

أمواج تساهم في اطلاق البث الالكتروني لمباريات الدوري

من جانبه أعلن عبد السلام هنية رئيس مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية أن كل طواقم الشبكة ستكون تحت تصرف شركة "نت ستريم" لإطلاق خدمة البث المباشر لمباريات دوري "الوطنية موبايل" في مرحلة الاياب، وهو بداية لنقل المباريات على التلفزيون الأرضي مباشرة.

حيث تم بالأمس التجربة الاولى لعملية البث لتقيمها وللوصول للخدمة الاسرع في النقل، لتأتي اتفاقية البث المباشر مع شركة "نت ستريم" كإنجاز لتحقيق الفكرة الأولى للزميلين علاء سلامة ومصطفى جبر ويتحقق بالرعاية الخاصة من شركة محلية فلسطينية لانطلاق المباريات المحلية نحو العالمية من خلال الانترنت.

وأشار هنية إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يتحفنا دائما بالجديد من حيث انجازاته الكبيرة، ويعتبر المحرك الرئيسي للحياة الرياضية الفلسطينية من خلال نشاطاته وتنفيذ الدوريات المختلفة، واليوم تحركنا من اذاعة للفضاء لنقل مبارياتنا بشكل مباشر وفي عهد التكنولوجيا اصبح العالم كله قرية صغيرة.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني