فيس كورة > أخبار

دوري سلة الضفة : سرية رام الله يُلحق خسارة ثانية ببيت جالا

  •  حجم الخط  

برعاية "جوال"

دوري الدرجة الممتازة لكرة السلة

سرية رام الله تلحق خسارة ثانية ببيت جالا

 

بيت لحم-  وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد-  فاز فريق سرية رام الله بصعوبة على فريق أرثوذكسي بيت جالا بنتيجة 73-64   في اللقاء الذي جرى في صالة العمل الكاثوليكي بحضور جماهيري متوسط وذلك ضمن الأسبوع الثالث لدوري الدرجة الممتازة لكرة السلة برعاية "جوال".

 

وبهذا الفوز رفع السرية رصيده إلى 5 نقاط من فوزين وخسارة فيما أصبح رصيد بيت جالا 4 نقاط من فوز وخسارتين.

 

وقد حضر اللقاء رئيس الاتحاد خضر ذياب وعضوا الاتحاد ماجد بنورة وجاد قندح، وجاءت أرباعه على النحو التالي:

 

الربع الأول:

البداية جاءت جيدة للسرية الذي لعب بطريقة دفاع المنطقة المتقدم وقد وسع لاعبوه إبراهيم حبش وحسان جدة الفارق إلى 10 -صفر ما دفع ماهر مطر مدرب بيت جالا إلى طلب وقتا مستقطعا قدم خلاله بعض التوجيهات لفريقه الذي لم يوفق  وقد لجأوا بعدها إلى التصويب من خارج القوس نتيجة الدفاع المحكم الذي فرضه السرية الذي ضم واثق دويكات وعبد الستار عبد الله ليزيج مطر بعدها بلاعب الخبرة المخضرم شارلي قطان في محاولة لتعديل النتيجة.

 

وقد نجح رائد ابو رمان في فك النحس بالتسجيل من خطأ احتسب لصالحه سجل من خلاله أول نقطة في الدقيقة الثامنة عززها بمثلها عبد الله عدوي.

 

واستمر السرية بعدها في سيطرته على أجواء اللقاء وسط تسرع واضح من بيت جالا ولعب فردي وعشوائي حتى انتهى الربع مع ثلاثية النجم حسان جدة وثنائية تامر حبش الى 22-2.

 

 الربع الثاني:

رتب بيت جالا أوراقه وتخلص اللاعبين من العصبية التي سيطرت عليهم ولعبوا بجماعية أكثر حيث حدوا من هجوم السرية وذلك من خلال اللعب بطريقة رجل لرجل مع الاعتماد على الكرات المرتدة عن طريق النشيط شادي بهنان الذي افتتح الربع بثلاثية جميلة كما وتميز شارلي قطان ورائد ابو رمان واستطاعوا وسط تراجع في مستوى السرية حسم الربع بنتيجة 18-12.

 

الربع الثالث:

اشتعلت المباراة ندية خلال هذا الربع الذي واصل خلاله بيت جالا اللعب بطريقة رجل لرجل مع فرض رقابة محكمة على بعض مفاتيح اللعب لدى السرية حيث حاول بيت جالا جاهدا منع التواصل بالكرة بين إبراهيم حبش وشقيقه تامر اللذين شكلا ثنائيا مميزا في الربع الأول وقد نجح بيت جالا من خلال بهنان وبيتر قندلفت في تقليص الفارق لأول مرة الى 7 نقاط ليطلب بعدها السرية وقتا مستقطعا استغلوا بعدها الـ24 ثانية  مع دوران الكرة بين اللاعبين واستغلال الوقت المناسب للاختراق والتسجيل من تحت السلة بهدف التخفيف من حماس بيت جالا الذي حسم الربع بنتيجة 21-18.

 

الربع الرابع:

مال هذا الربع إلى الخشونة في بعض الأحيان وظهرت خلاله الكرات المقطوعة وغابت عنه فنيات كرة السلة وزادت الأخطاء على الفريقين وظهر خلاله داوود ابو قويدر حيث نجح في خطف وقطع الكرات فيما لازم خليل حرب تامر حبش في معظم الأوقات ولم يفقد بيت جالا الأمل سعيا لتعديل النتيجة الا انه يؤخذ عليه التباطؤ في الهجوم وعدم استغلال الوقت بالشكل الصحيح وتمكن من انهاء الربع بنتيجة 23-21. فيما انتهت المباراة للسرية بنتيجة 73-64.

 

وسيواجه فريق السرية ضمن الأسبوع الرابع اهلي القدس عند الساعة السابعة من مساء السبت الموافق 3 آذار، فيما سيلتقي فريق بيت جالا رامين عند الساعة السادسة من مساء الخميس الموافق 1 المقبل.

 

الحكام: مفلح عقل، عنان دراغمة، وإبراهيم عثمان.

سجلها إبراهيم نواورة، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية فؤاد كنعان.

المراقب الفني: أنيس سماعنة.

تابعها: رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني