فيس كورة > أخبار

رمزي صالح على موعد مع صدارة الدوري المصري

  •  حجم الخط  

رمزي صالح على موعد مع صدارة الدوري المصري

غزة/(فيس كووورة) 2/1/2016 – سيكون الحارس الدولي الفلسطيني رزي صالح على موعد اليوم مع اعتلاء قمة جدول ترتيب الدوري المصري للموسم الحالي عندما يواجه مع فريقه المصري البوسعيدي فريق الداخلية في الجولة الحادية عشرة للبطولة.

ففي حال فوز المصري سيرتفع رصيده إلى (24) نقطة ستضعه في المركز الأول لأول مرة منذ سنوات طويلة، وهو ما يسعى إليه الحارس العملاق رمزي صالح الذي انضم هذا الموسم لفريق المصري البورسعيدي.

ولعب رمزي صالح لست فرق مصري منذ العام 2008، حيث كانت البداية مع النادي الأهلي المصري وحقق معه بطولة الدوري في اول موسم له مع الفريق وشارك معه بالفوز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا ومن ثم السوبر الإفريقي والسوبر المصري.

وانتقل صالح من الأهلي إلى المريخ السوداني قبل العودة من جديد إلى الدوري المصري عبر بوابة سموحة، ومن ثم الانتقال فريق مصر للمقاصة وبعدها للأسيوطي سبورت قبل التوقيع على عقد الانضمام للمصري البورسعيدي.

وتألق صالح مع جميع الفرق التي لعب لها ونال إشادة كبيرة من وسائل الإعلام المصرية حتى أنها طالبت في يوم من الأيام ضمه لصفوف المنتخب المصري كونه يحمل الجنسية المصرية نسبة لوالدته المصرية، إلا أن تمثيله لفلسطين ومنتخبها الوطني منذ العام 2000 وحتى العام 2015، بدد مساعي البعض لضمه لمنتخب الفراعنة.

وحصل صالح على لقب أفضل حارس مرمى في إحدى جولات الدوري المصري وهي شهادة على أنه حارس من نوعية خاصة ولا زال قادراً على ان يكون رقماً صعباً لا يمكن تجاوزه مع أي فريق يلعب له.

ويحتل فريق المصري المركز الثالث برصيد (21) نقطة من 10 مباريات لعبها جميعاً رمزي صالح وأثبت للجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام حسن قدرته على حماية عرين الفريق وهو ما أثبته من خلال قيادته للفريق للدخول في المنافسة على اللقب.

وساهم رمزي صالح في فوز منتخب فلسطين بلقب كأس التحدي الآسيوي وهي أول بطولة يحصل عليها الفدائي الفلسطيني وبها تأهل لأول مرة إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2015 بأستراليا.

ولعب صالح أكثر من 100 مباراة دولية وهو اللاعب الفلسطيني الوحيد الذي تخطى حاجز المئة مباراة دولية.

كما ويُعتبر رمزي صالح من أبرز المحترفين الفلسطينيين لما تضمنته مسيرته الاحترافية مع أكبر الأندية العربية الأهلي المصري نادي القرن الإفريقي ومع أقوى وأبرز الأندية السودانية المريخ.

كما وأن رمزي صالح هو عميد لاعبي فلسطين وعميد لاعبي بطولة غرب آسيا حيث لعب في جميع البطولات التي تم تنظيمها بداية من العام 2000 وحتى العام 2014.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني