فيس كورة > أخبار

الزمالك يفلت من فخ الخسارة أمام المقاصة

  •  حجم الخط  

الزمالك يفلت من فخ الخسارة أمام المقاصة

القاهرة/وكالات – 2/1/2016 - أنقذ مصطفى فتحي الزمالك من فخ الخسارة من مصر المقاصة بإحرازه هدف قاتل ليتعادل الفريقين 2 / 2 اليوم السبت في الجولة الثانية عشر من المسابقة والتي شهدت أيضا تعادل الداخلية مع المصري 1 / .1

ورفع المقاصة رصيده إلى 23 نقطة في صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الداخلية صاحب المركز الثاني بينما رفع الزمالك رصيده عند 18 نقطة في المركز الرابع مؤقتا بفارق أربع نقاط عن المصري صاحب المركز الثالث.

وسجل هدفي المقاصة محمود عبد العاطي (دونجا) وعمر النجدي في الدقيقتين الثالثة و60 بينما سجل هدفي الزمالك الوحيد أيمن حفني في الدقيقة 36 ومصطفى فتحي في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وفي المباراة الثانية فشل فريق الداخلية في الحفاظ على تقدمه بهدف أمام ضيفه المصري واكتفى بالتعادل 1 / .1

وتقدم الداخلية بهدف سجله عامر صبري في الدقيقة 50 لكن محمد مجدي الجمل سجل هف التعادل للمصري في الدقيقة .76

وعلى ملعب بترو سبورت، جاء الشوط الاول سريعا من الطرفين ولم تدم فترة جس النبض طويلا حيث تمكن مصر المقاصة في كسر حاجز الصمت في الدقيقة الثالثة عندما سجل محمود عبد العاطي (دونجا) هدف التقدم.

وجاء الهدف عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء الزمالك أبعدها الدفاع لتتهيأ أمام دونجا الذي قابلها بتسديدة قوية وقف أحمد الشناوي حارس الزمالك يتابعها وهي تسكن شباكه.

استعاد الزمالك توازنه بعد الهدف الذي سجله المقاصة بعد ان نظم صفوفه وبادل فريق المقاصة في شن الهجمات.

وكاد احمد حسن مكي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 12 عندما مرر أحمد حمودي كرة بينية له لينفرد بمحمود حمدي حارس المقاصة لكنه سدد كرة ضعيفة بجوار القائم الايسر للحارس.

تراجع فريق المقاصة لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه خاصة وأن الزمالك كثف من هجماته وهدد مرمى المقاصة في أكثر من فرصة حتى تمكن من أيمن حفني من احراز هدف التعادل في الدقيقة .36

وجاء الهدف عندما لعبت كرة طولية على حدود منطقة جزاء المقاصة لمسها احمد حسن مكي برأسه للمنطلق أيمن حفني الذي دخل منطقة جزاء المقاصة من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية في أقصى الزاوية العكسية لحارس الكقاصة ليعلن عن تعادل الفريقين 1 / .1

لم يهدأ الزمالك بعد احراز هدف التعادل وواصل هجماته بحثا عن إضافة عهدف ثان قبل نهاية هذا الشوط.

وفي الدقيقة 38 توغل محمود عبد المنعم كهربا من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء المقاصة وسدد كرة أرضية أبعدها الحارس لتتهيأ أمام حمادة طلبة الذي أطاح بها بعيدا عن المرمى.

بعدها بأربع دقائق أضاع كهربا فرصة هدف مؤكد للزمالك عندما مرر احمد حمودي الكرة له ليراوغ الحارس ثم سدد الكرة في المرمى الخالي لكن عبد الحميد مدافع المقاصة أبعد الكرة قبل أن تعبر خط المرمى ثم تدخل محمود دونجا وأبعد الكرة، قبل ان يسددها كهربا مرة أخرى، لضربة ركنية.

واجرى المقاصة اولى تبديلاته بإشراك عبد اللطيف ابو بكر بدلا من محمود دونجا.

ومرت الدقائق المتبقية دون خطورة تذكر على المرميين ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل 1 / 1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف الزمالك من هجماته ووجد مساحات كبيرة خلف مدافعي مصر المقاصة وذلك بفضل تحركات الثنائي كهربا وحمود ورغم كثافة هجمات الزمالك على المقاصة لكنه فشل في احراز أي اهداف.

في المقابل شكلت هجمات المقاصة المرتدة خطورة كبيرة على مرمى الزمالك وجاء منها الهدف الثاني في الدقيقة 60 عندما سدد أبو بكر عبد اللطيف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة لتتهيأ أمام عمر النجدي الذي وضعها بكل سهولة داخل المرمى.

بعدها اجرى الزمالك أولى تبديلاته بإشراك مصطفى فتحي بدلا من احمد حسن مكي لزيادة الفاعلية الهجومية ورد عليه المقاصة بإجراء ثاني تبديلاته بإشراك صالح موسى بدلا من باسم عبد العزيز في محاولة لتضييق المساحات امام مصطفى فتحي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعدما تراجع لاعبو مصر المقاصة لوسط ملعبهم وفرضوا رقابه لصيقة على مفاتيح لعب الزمالك لتقل الفاعلية الهجومية للزمالك كثيرا مما دفع باكيتا المدير الفني للفريق في اجراء تبديلين دفعة واحدة بإشراك محمد إبراهيم ومعروف يوسف بدلا من أحمد حمودي وإبراهيم صلاح.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين لكن دون أي خطورة تذكر على المرميين ومرت الدقائق حتى جاء الربع ساعة الأخير من هذا الشوط والذي فرض فيه الزمالك حصارا على المقاصة بحثا عن تعديل النتيجة وحاول إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة لإجراء آخر تبديلاته في الدقيقة الاولى من الوقا المحتسب بدلا من الضائع بإشراك علاء شعبان بدلا من ميدو جابر في محاولة لشد الفريق من الحالة الدفاعية للهجومية.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تمكن مصطفى فتحي مهاجم الزمالك من احراز هدف التعادل عندما لعبت كرة داخل منطقة جزاء المقاصة خرج الحارس محمود حمدي من مرماه لإبعاد الكرة لكن مصطفى فتحي تدخل ولعب الكرة من فوقه لتسكن المرمى ليطلق بعدها الحكم جهاد جريشة صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين 2/2.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني