فيس كورة > أخبار

الزمالك يستكمل إجراءات ضم شيكابالا

  •  حجم الخط  

الزمالك يستكمل إجراءات ضم شيكابالا

القاهرة/وكالات – 2/1/2016 - استكمل نادي الزمالك اليوم السبت إجراءات قيد اللاعب محمود عبد الرازق (شيكابالا) العائد لصفوف الفريق بعد إنهاء فترة إعارته إلى الاسماعيلي كما يدرس الطاقم التدريبي للفريق إمكانية قيد اللاعب في القائمة الأفريقية خلال الأيام المقبلة.

أنهى الزمالك اليوم إجراءات قيد اللاعب في قائمة الفريق بتسليم المخالصة الخاصة به من منطقة الإسماعيلية وكذلك موافقة منطقة الجيزة لكرة القدم إلى الاتحاد المصري لكرة القدم ليصبح اللاعب مقيدا بداية من اليوم ويحق له المشاركة في مباريات الفريق خلال ما تبقى من مباريات في الدور الأول لبطولة الدوري المصري وكذلك مباريات الدور الثاني للبطولة.

وأكد الدكتور محمد فضل الله خبير اللوائح والتشريعات والقوانين الرياضية أستاذ القانون الرياضي بالجامعة الأمريكية في دبي أن شيكابالا يستطيع المشاركة في مباريات الزمالك فور قيده في قائمة الفريق دون أي مشكلة قانونية لأن العبرة ليست بانتهاء فعاليات الدور الأول وإنما بفترة الانتقالات التي ينتقل فيها اللاعب إلى صفوف فريق آخر.

وكان الطاقم التدريبي لنادي الزمالك ضم شيكابالا إلى قائمة الفريق التي ستخوض مباراة اليوم السبت أمام مصر المقاصة في المرحلة الثانية عشر من الدوري المصري ولكن اللاعب خرج من القائمة في وقت سابق اليوم بسبب عدم انتهاء إجراءات انتقاله في منطقة الإسماعيلية.

ونجح الزمالك في حسم إجراءات انتقاله اليوم السبت بين منطقتي الإسماعيلية والجيزة قبل أن يجري اتصالات مكثفة لقيد اللاعب اليوم بدلا من غد الأحد في سجلات الزمالك باتحاد الكرة ليصبح جاهزا للمشاركة في مباريات الفريق بداية من لقاء الداخلية المقرر يوم الثلاثاء المقبل وذلك بعدما انتهت إجراءات قيده اليوم قبل وقت قصير للغاية من بداية لقاء الزمالك أمام مصر المقاصة.

وأكد فضل الله أن مشاركة شيكابالا مع فريق الإسماعيلي في عدد من مباريات الدور الأول للدوري لا تمنعه من المشاركة مع الزمالك في باقي مباريات هذا الدور حتى وإن قابل الزمالك في المراحل المتبقية من هذا الدور بعض الفرق التي واجهها شيكابالا مع الإسماعيلي ومنها الداخلية والاتحاد السكندري.

وأوضح فضل الله أن لوائح شئون اللاعبين بالاتحاد المصري تسمح لشيكابالا بهذا حتى وإن أسفر ذلك عن تكرر المواجهة بين اللاعب وأي فريق آخر ثلاث مرات مثلما قد يحدث في مواجهة الداخلية والاتحاد السكندري حيث التقى شيكابالا بنفس الفريقين خلال تواجده مع الإسماعيلي وقد يلتقي بهما مجددا بقميص الزمالك في الدورين الأول والثاني وكان من الممكن أن يحدث هذا أيضا أمام مصر المقاصة لكن تأخر إجراءات قيد اللاعب حال دون ذلك.

وأفاد فضل الله ، في تصريحات خاصة إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، إلى أن العبرة في أحقية اللاعب في حالة انتقاله بين ناديين في موسم واحد لا تكون للمشاركة في الدور الأول أو الثاني وإنما تكون لفترة الانتقالات التي ينتقل خلالها لأنه ليس بالضرورة أن تفصل فترة الانتقالات بين الدورين الأول والثاني.

ويدرس الطاقم التدريبي للزمالك قيد شيكابالا ضمن القائمة الأفريقية للفريق استعدادا للمشاركة مع الفريق في مباريات الموسم الجديد بدوري أبطال أفريقيا والذي يخوضه الزمالك بعد الفوز بلقب الدوري المصري في الموسم الماضي.

وكان الزمالك أعار شيكابالا إلى الإسماعيلي في بداية الموسم الحالي ولكن اللاعب قرر قطع إعارته وطلب العودة لصفوف الزمالك على أن يسدد الزمالك بدلا من الإسماعيلي المبلغ المتبقي من مقابل إعارة الرعب في الموسم الماضي إلى نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي والذي وافق على عودة اللاعب للزمالك واسترداد قيمة المقابل المالي للإعارة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني