فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يسقط في فخ التعادل امام فالنسيا

  •  حجم الخط  

ريال مدريد يسقط في فخ التعادل امام فالنسيا

مدريد/وكالات – 3/1/2016 - سقط ريال مدريد في فخ التعادل 2/2 أمام مضيفه بلنسية خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاحد في المرحلة الثامنة عشر من الدوري الأسباني الممتاز لكرة القدم.

تقدم ريال مدريد بهدف سجله كريم بنزيما في الدقيقة 16 قبل ان يتعادل دانيل باريخو لبلنسية من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني تمكن جاريث بيل من إضافة الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 82 لكن باكو ألكاسير تعادل لبلنسية بعدها بدقيقة واحدة.

واضطر ريال مدريد للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 68 بعد طرد ماتيو كوافسيتش.

وبهذا التعادل رفع ريال مدريد رصيده 37 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة صاحب المركز الثاني وأربع نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر.

كما رفع بلنسية رصيده إلى 23 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف عن ملقه صاحب المركز الحادي عشر.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الربع ساعة الأول من المباراة وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات لتختفي الخطورة على المرمى تماما في تلك الفترة رغم وجود أفضلية نسبية لفريق بلنسية على ريال مدريد.

وفي الدقيقة 16 افتتح كريم بنزيما التسجيل لريال مدريد ،فبعد سلسلة من التمريرات بين بنزيما ثم جاريث بيل ثم رونالدو الذي أعادها لبنزيما مرة أخرى ليسددها أرضية قوية على يمين جوم دومينيك حارس بلنسية.

بعد الهدف نظم فريق بلنسية صفوفه وبادر بشن هجمات على مرمى ريال مدريد الذي تراجع لاعبوه للدفاع للحفاظ على تقدمهم مع اعتمادهم على الهجمات المرتدة مستغلين سرعات الثلاثي رونالدو وبيل وبنزيما.

ولكن خطورة فريق بلنسية لم تظهر إلا في الربع ساعة الأخير من المباراة والذي شهد إضاعة العديد من الفرص السهلة امام مرمى ريال مدريد.

ففي الدقيقة 31 لعب رودريجو دي بول لاعب بلنسية كرة عرضية قابلها جواو كانسيلو برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس كيلور نافاس بسنتيميترات قليلة.

واستمرت محاولات بلنسية الهجومية وسط اهتزاز من مدافعي ريال مدريد وكاد أندريه جوميز مهاجم بلنسية ان يعادل النتيجة في الدقيقة 37عندما استلم كرة بينية من دي بول ليصب داخل منطقة الجزاء لكنه سدد كرة قوية اصطدمت بمدافعي ريال مدريد وخرجت لضربة ركنية لعبت داخل منطقة جزاء ريال مدريد لكن المدافعين فشلوا في إبعادها لتتهيأ أمام أيمن عبد النور الذي سددها لحظة سقوطه لكنها مرت بجوار القائم الأمين لنافاس أيضا.

لم يهدأ لاعبو بلنسية وواصلوا بحثهم عن هدف التعادل قبل نهاية هذا الشوط وتمكنوا من احراز هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط عندما توغل أندريه جوميز داخل منطقة الجزاء قبل أن يدفعه بيبي ليحتسب الحكم ضربة جزاء لبلنسية نفذها بنجاح دانيل باريخو داخل المرمى ليطلق بعدها مباشرة حكم المباراة صافرة نهاية هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني كثف ريال مدريد من هجماته في محاولة لإضافة هدف ثان في الوقت الذي تراجع فيه بلنسية لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الريال واعتمد على شن هجمات مرتدة.

ورغم المحاولات المستمرة لريال مدريد لكنه فشل في تهديد مرمى دومينيك بسبب يقظة مدافعي فريقه الذين افسدوا هجمات ريال مدريد قبل أن تصل له.

وبعد مرور العشر الدقائق الأولى من هذا الشوط بدأت تظهر الخطورة على المرميين.

ففي الدقيقة 63 سدد أندريه جوميز كرة قوية من خارج منطقة جزاء ريال مدريد حولها نافاس لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمو بلنسية.

بعدها بدقيقتين انطلق كوفاسيتش بالكرة إلى ان دخل منطقة جزاء بلنسية لكن الحارس دومينيك خرج من مرماه وأمسك بالكرة قبل أن يسددها كوافسيتش.

وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين لكن دون أي خطورة تذكر على المرميين حتى جاءت الدقيقة 67 والتي شهدت اولى تبديلات ريال مدريد بإشراك لوكاس فاسكيز بدلا من كريم بنزيما.

بعدها بدقيقة أشهر الحكم البطاقة الحمراء مباشرة في وجه كوفاسيتش ليطرده خارج الملعب لتدخله العنيف مع أحد لاعبي بلنسية ليلعب ريال مدريد بعشرة لاعبين.

وكاد نافاس أن يهدي فريق بلنسية هدفا في الدقيقة 73 عندما عادت له الكرة لكنه تباطأ في إبعادها لتصطدم بباكو الكاسير لكنها تخرج بعيدا عن المرمى.

واجرى فريق بلنسية أولى تبديلاته في الدقيقة 79 بإشراك رودرجيو مورينو بدلا من لوكاس أوريان.

ورغم حالة الطرد التي تعرض لها فريق ريال مدريد لكنه استطاع التقدم في النتيجة في الدقيقة 82 عندما لعب توني كروس الكرة داخل منطقة جزاء بلنسية من ضربة حرة ارتقى إليها بيل ولعبها برأسه داخل المرمى.

ولكن فرحة ريال مدريد لم تدم طويلا خاصة بعدما ادرك باكو ألكاسير التعادل لبلنسية بعدها بدقيقة واحدة عندما لعب رودريجو دي بول كرة عرضية داخل منطقة جزاء ريال مدريد هيأها مورينو البديل برأسه لألكاسير الذي لم يتردد في تسديدها برأسه داخل المرمى.

بعدها اجرى بلنسية تبديلين بإشراك ألفارو نيجريدو وخافيير مارتينيز بدلا من دانيل باريخو ورودريجو دي بول.

وأصبحت المباراة مفتوحة تماما بين الفريقين واضاع المهاجمون من الفريقين العديد من الفرص السهلة امام المرمى ليطلق الحكم صافرة النهاية فارضا التعادل 2 / 2 بين الفريقين.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني