فيس كورة > أخبار

السعودية تطلب بإعادة قرعة دوري أبطال آسيا

  •  حجم الخط  

واللعب مع الفرق الإيرانية على ارض محايدة

السعودية تطلب بإعادة قرعة دوري أبطال آسيا

الرياض/وكالات – 5/1/2016 - أكد المتحدث الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عدنان المعيبد ان اتحاد بلاده سيتقدم بخطاب رسمي الى نظيره الأسيوي يطلب من خلاله إعادة قرعة دوري أبطال آسيا أو إقامة مباريات الفرق السعودية مع نظيرته الإيرانية على ملاعب محايدة.

وأوقعت القرعة التي سُحبت يوم 10 ديسمبر الماضي، فريق النصر مع ذوب آهن أصفهان، والهلال مع تركتور سازي تبريز وأهلي جدة مع نفط طهران، في حالة تجاوز الأخير للجيش القطري في مباراة الملحق، فيما سيلعب اتحاد جدة في حالة تجاوزه الوحدات الأردني مع فولاذ سباهان أصفهان.

وقال المعيبد في تصريح لوكالة "فرانس برس" أمس :"أندية الهلال والنصر والاتحاد والاهلي المشاركة بدوري أبطال آسيا تقدمت بطلب رسمي للاتحاد السعودي تعلن من خلاله رفضها اللعب في ايران بسبب المضايقات التي تواجهها هناك، عطفاً على التجارب السابقة في الملاعب الإيرانية والأحداث الأخيرة التي تعرضت فيها السفارة السعودية في طهران الى هجوم من قبل متظاهرين واضرام النيران فيها".

وتابع "سنقدم للاتحاد الأسيوي اقتراحين، الأول يتضمن إعادة توزيع المجموعات لتجنب وقوع الأندية السعودية مع أندية إيرانية، والثاني فيتضمن بقاء المجموعات كما هي مع نقل المباريات ذهاباً وإياباً إلى أرض محايدة".

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني