فيس كورة > أخبار

الزمالك يلحق الهزيمة الاولى بالداخلية في الدوري المصري

  •  حجم الخط  

الزمالك يلحق الهزيمة الاولى بالداخلية في الدوري المصري

القاهرة/وكالات – 5/1/2016 - ألحق نادي الزمالك الهزيمة الأولى بفريق الداخلية هذا الموسم بعدما تغلب عليه 2 / صفر خلال المباراة المؤجلة من الجولة الخامسة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي أقيمت اليوم الثلاثاء.

وسجل هدفي الزمالك أيمن حفني ومحمد سالم في الدقيقتين 13 و88.

ورفع الزمالك رصيده بهذا الفوز إلى 21 نقطة وقفز للمركز الرابع مؤقتا بينما توقف رصيد الداخلية عند 23 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المقاصة المتصدر.

يذكر أن هذا الفوز هو الأول للزمالك تحت قيادة مديره الفني الجديد أحمد حسام (ميدو) الذي تولى المسؤولية خلفا لباكيتا المقال من منصبه.. بينما تعد هذه الخسارة هي الأول للداخلية هذا الموسم.

وشهدت هذه المباراة مشاركة محمود عبد الرازق (شيكابالا) العائد مؤخرا لفريق الزمالك بعد إنهاء إعارته لنادي الإسماعيلي.

وجاءت العشر دقائق الأولى من الشوط الأول سريعة من الطرفين وتبادلا السيطرة على وسط الملعب وإن مالت الكفة قليلا ناحية فريق الداخلية الذي بادر بشن هجمات متتالية على مرمى الزمالك لكنها لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرمى.

وبعد العشر دقائق الأولى من المباراة نشط فريق الزمالك قليلا واستطاع أيمن حفني ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 13 عندما سدد كرة أرضية مفاجئة سكنت الزاوية اليسرى لمحمود الغرباوي حارس الداخلية.

كثف فريق الداخلية من هجماته بعد الهدف الذي سكن مرماه واعتمد على لعب الكرات العرضية من الجانبين لكن مهاجمي الفريق لم يتمكنوا من استغلال هذه الفرص في الوقت الذي تراجع فيه الزمالك لامتصاص حماس لاعبي الداخلية واعتمد على شن هجمات مرتدة.

وفي الدقيقة 25 كاد إبراهيم عبد الخالق أن يضيف الهدف الثاني للزمالك عندما لعب شيكابالا الكرة من ضربة ركنية داخل منطقة جزاء الداخلية هيأها باسم مرسي برأسه لعبد الخالق الذي قابلها مباشرة برأسه لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للغرباوي.

وسيطر فريق الداخلية على مجريات اللعب بعد هذه الهجمة لكن فشل في ترجمة سيطرته لهجمات خطيرة بسبب التكتل الدفاعي لفريق الزمالك.

ومرت الدقائق دون خطورة حتى أجرى علاء عبد العال المدير الفني للداخلية أولى تبديلاته في الدقيقة 40 بإشراك محمد جمال بدلا من فريد شوقي في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية.

وفي الدقيقة 44 كاد عمرو مرعي لاعب الداخلية ان يحرز هدف التعادل عندما استلم كرة طولية خلف مدافعي الزمالك ولعب الكرة من فوق أحمد الشناوي لحظة خروجه من المرمى لكن الشناوي أمسك الكرة على مرتين لتمر الدقيقة المتبقية دون أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك 1 / صفر.

ومع بدية الشوط الثاني حاصر فريق الداخلية نظيره الزمالك في وسط ملعبه لكنه فشل في خلخلة الدفاع القوي للأبيض أو في إيجاد مساحات خلف مدافعيه في الوقت الذي اعتمد فيه الزمالك على شن هجمات مرتدة سريعة مستغلا سرعات محمود عبد المنعم كهربا وباسم مرسي ومهارات الثنائي شيكابالا وأيمن حفني.

وأجرى الداخلية تبديله الثاني في الدقيقة 57 باشراك حسام حسن بدلا من محمد ماجد أونش في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية ورد الزمالك بإجراء تبديل لتنشيط وسط الملعب بإشراك معروف يوسف بدلا من كهربا.

واستمر حصار الداخلية لكن دون خطورة تذكر على مرمى الزمالك الذي أجرى ثاني تبديلاته بإشراك مصطفى فتحي بدلا من شيكابالا في الدقيقة 70 وذلك في محاولة لسحب الفريق من الحالة الدفاعية للحالة الهجومية.

وبالفعل نقل فتحي فريقه من الحالة الدفاعية للحالة الهجومية حيث بدأ الزمالك بمبادلة فريق الداخلية للهجمات وهو الأمر الذي أدركه الجهاز الفني للداخلية لذلك أجرى آخر تبديلاته بإشراك إسلام عبد النعيم بدلا من عمرو مرعي في الدقيقة .73

وكاد حسام حسن أن يحرز هدف التعادل للداخلية في الدقيقة 75 عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك ارتقى إليها وقابلها برأسه لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 83 أجرى الزمالك آخر تبديلاته بإشراك محمد سالم بدلا من باسم مرسي.

وفي الدقيقة 87 لعب رجب بكار لاعب الداخلية كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الزمالك قابلها عامر صبري بضربة خلفية مزدوجة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للشناوي.

بعدها بدقيقة ومن هجمة مرتدة سجل محمد سالم الهدف الثاني للزمالك عندما استغل خطأ من رشاد فاروق مدافع الداخلية في اعادة الكرة لحارس مرماه ليتدخل سالم وقطع الكرة ولعبها في المرمى لحظة خروج الحارس ليعلن عن تقدم الزمالك بهدفين.

حاول الداخلية تقليص الفارق في الوقت المتبقي لكنه فشل في فك شفرات دفاع الزمالك ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك 2 / صفر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني