فيس كورة > أخبار

أمواج تُطلق حملة لنبذ شغب الجماهير

  •  حجم الخط  

أمواج تُطلق حملة لنبذ شغب الجماهير

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 6/1/2016 – نظمت مؤسسة أمواج الاعلامية لقاءً تحت عنوان (رفض الشغب الجماهيري)، وحضر اللقاء العديد من الاعلاميين والشخصيات الرياضية، وحيث تم اطلاق حملة تغريد على مواقع التواصل الاجتماعي بوسم #تشجيع_بلا_عنف.

وأكد في اللقاء ابراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم على أهمية تواجد الحكام من المحافظات الشمالية، للمشاركة في ادارة بعض اللقاءات الحساسة في دوري "الوطنية موبايل" ودوري الدرجة الأولى، وأن التجربة السابقة للحكام في الموسم الماضي خففت من الضغط على لجنة الحكام في الاتحاد.

وبين أبو سليم أهمية دور الاعلاميين في اظهار عمل الاتحاد وبرامجه والنشاطات التي تمارسها الحركة الرياضية، لا سيما كرة القدم، بل و تقدموا على الاتحاد في ذلك، فحق لهم أن يكونوا نجوم الموسم الرياضي لهذا العام.

وقال أبو سليم: "تعرضت لعبة القدم في الدور الأول لهزة كبيرة نتيجة ممارسات غير عادية وطارئة، وخارجة عن النص لم تعتد عليها ملاعبنا سابقاً، وآمل أن يعكس الدور الثاني الوجه الحقيقي للرياضة الفلسطينية".

بينما أعلن عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عن مكافأة مالية لأفضل الفرق أداءً وأقلها حصولاً على البطاقات الملونة على قاعدة اللعب النظيف، بالإضافة إلى مكافأة مالية أخرى للجمهور الأفضل ابداعاً في التشجيع والأكثر انضباطاً ويشجع فريقه بلا عنف.

وقال هنية: " لم يأت هذا اللقاء إلا بعد جهد كبير وبعد انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري العام، حيث عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم العديد من الجلسات مع ذوي العلاقة  ومن خلال الجهد الاعلامي والمبادرات الرياضية، ولا يفصلنا عن انطلاق مرحلة الذهاب سوى أقل من 24 ساعة، حيث لا نريد الوصول لمرحلة مفترق الطرق، أو نهاية مشروع رياضي تجاوز عمره  المائة عام، ولكن ما ظهر من تشجيع خارج عن ثقافتنا الفلسطينية ، ونحن لن نترك هذه الحالة وصولاً للعملية الجراحية، وجئنا للقضاء على تلك الظاهرة من خلال كل أطياف الحركة الرياضية، يتقدمها رؤساء الأندية واللاعبين  وروابط المشجعين، وصولا لاتحاد الكرة والاعلامين والأمن فالكل تناط به مسؤولية إنهاء ظاهرة شغب الملاعب، والكل يجب أن يشارك في انجاح هذا العرس الرياضي".





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني