فيس كورة > أخبار

ميسي يقود برشلونة إلى دور الـ16 لكأس ملك اسبانيا

  •  حجم الخط  

ميسي يقود برشلونة إلى دور الـ16 لكأس ملك اسبانيا

برشلونة/وكالات – 6/1/2016 - أحرز المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين وصنع مثلهما ليفوز برشلونة حامل اللقب 4-1 على ضيفه وجاره اسبانيول الذي أنهى لقاء الذهاب لدور الستة عشر في كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بتسعة لاعبين اليوم الأربعاء.

وتعادل ميسي لبرشلونة في الدقيقة 13 بعدما افتتح فيليبي كايسيدو التسجيل لاسبانيول من هجمة مرتدة ثم أضاف المهاجم الأرجنتيني الهدف الثاني لحامل اللقب قبل نهاية الشوط الأول عندما نفذ ركلة حرة ببراعة من 30 مترا.

وكان اسبانيول تعادل بدون أهداف مع ضيفه برشلونة يوم السبت الماضي في الدوري لكن بطل الكأس ظهر بشكل أكثر خطورة في لقاء اليوم.

وساهم ميسي في صناعة هدفين لجيرار بيكي ونيمار في الشوط الثاني من المباراة المتوترة التي شهدت طرد هرنان بيريز وباباكولي ديوب من اسبانيول.

وقال بيكي للصحفيين "الأجواء حماسية دائما في مباريات القمة والمنافس يملك أسلوبا مميزا في اللعب يعتمد على الضغط الشديد."

وأضاف "في المرة السابقة سمح الحكم لهذا بالحدوث لكن هذه المرة لم يفعل وكان من السهل علينا اللعب بطريقتنا."

وشارك أردا توران لأول مرة مع برشلونة مع السماح له أخيرا باللعب بعد انتهاء عقوبة الاتحاد الدولي (الفيفا) للنادي بعدم تسجيل لاعبين.

واستغل ماركو أسينسيو تمريرة خاطئة من دانييل ألفيس ليصنع الهدف الافتتاحي لكايسيدو الذي سدد في شباك الحارس مارك أندريه تير شتيجن من داخل منطقة الجزاء.

لكن برشلونة وجد ثغرات في دفاع اسبانيول ليدرك ميسي التعادل بعد تمريرة متقنة من أندريس انيستا.

ونفذ ميسي ركلة حرة بمهارة فائقة ليضيف الهدف الثاني لبرشلونة ثم أرسل تمريرة عرضية أحرز منها بيكي الهدف الثالث.

وفقد لاعبو اسبانيول هدوء أعصابهم بعد طرد بيريز وديوب قبل أن يختتم نيمار الرباعية من تمريرة أخرى لميسي.

وتعادل أتليتيكو مدريد متصدر دوري الأضواء 1-1 مع مضيفه وجاره رايو فايكانو بفضل هدف في الشوط الثاني عن طريق ساؤول نيجيز.

وافتتح ناتشو التسجيل لرايو بتسديدة أرضية في الدقيقة 34 أمام أتليتيكو الذي دفع بتشكيلة من الصف الثاني لكنه شكل بعض الخطورة على دفاع المنافس في الشوط الثاني.

وشارك أوجوستو فرنانديز وكلاوديو كرانيفتر لأول مرة مع أتليتيكو لكنهما وجدا صعوبة في ترك بصمة بعدما افتقد الفريق صلابته المعهودة.

وتعادل أتليتيكو عبر تسديدة ساؤول في منتصف الشوط الثاني بعد تمريرة من لوشيانو فيتو كما سنحت فرص للفريقين في المراحل الأخيرة للقاء.

وسجل المهاجم ألفارو نيجريدو ثلاثية بينها هدفان من ركلتي جزاء في الشوط الثاني ليقود بلنسية لاكتساح ضيفه غرناطة 4-صفر.

وعاد نيجريدو للتشكيلة تحت قيادة جاري نيفيل وسيعطي الفوز دفعة معنوية لبلنسية الذي لا يزال بدون انتصار في دوري الدرجة الأولى الاسباني منذ تعيين المدافع السابق لمانشستر يونايتد ومنتخب انجلترا مدربا له.

وانتزع نيجريدو الكرة من دييجو ماينز ووضعها في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس ايفان كيلافا ليفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة.

ومرر سانتي مينا الكرة على طبق من ذهب إلى رودريجو مورينو ليحرز الهدف الثاني ثم أعاقه أوتشي أجبو ليسجل نيجريدو من ركلة الجزاء التي أسفرت عنها المخالفة في الدقيقة 62.

وسجل نيجريدو - الذي جمده المدرب السابق نونو اسبيريتو سانتو - هدفه الثالث من نقطة الجزاء في الدقيقة 83 بعد اعاقته من ماتيوس دوريا.

وأحرز إينياكي وليامز وأريتز أدوريز وايميريك لابورتي ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليحول اتليتيك بيلباو تأخره إلى الفوز 3-2 على فياريال المتألق.

وفاز فياريال بمبارياته الخمس الأخيرة وتقدم بهدفين عن طريق ليو بابتيستاو وسامو جارسيا لكن بيلباو انتفض في الشوط الثاني.

ووضع بابتيستاو الكرة في الشباك بعد 16 دقيقة بتسديدة من مدى قريب بعد عمل جماعي رائع ثم أرسل سامو كاستليخو تمريرة رائعة وسط الدفاع لينفرد جارسيا بالحارس إياجو هيريرين ويراوغه قبل أن يسدد في الشباك الخالية.

وقاد وليامز انتفاضة بيلباو وقلص الفارق في الدقيقة 53 بعد تمريرة من بينات اتشباريا ثم صنع هدف التعادل لزميله أدوريز الذي سدد من داخل منطقة الجزاء.

وحسم لابورتي انتصار بيلباو بعد 80 دقيقة من اللعب عندما حول كرة بينات من ركلة حرة إلى الشباك من زاوية صعبة.

وشهد الشوط الثاني السيء من فياريال أيضا طرد لاعبه ماريو جاسبار قبل ثلاث دقائق من النهاية.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني