فيس كورة > أخبار

في افتتاح إياب دوري الدرجة الثانية–فرع الشمال

  •  حجم الخط  

في افتتاح إياب دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال / الأسبوع الثامن

نادي السيلة الحارثية يفتتح مرحلة الإياب أمام مركز رقم واحد والمتصدر نادي أهلي قلقيلية في مواجهة مركز جنين العنيد ونادي جنين في مباراة سهله أمام نور شمس واتحاد نابلس وشقبا في مباراة رد الاعتبار

قلقيلية/تقرير خالد عرباس – 7/1/2016 - ستعود هذا اليوم الخميس الموافق 7/1/2016 عجلة دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال لكرة القدم لمرحلة الإياب من جديد بعد استراحة شهر قامت خلالها أندية المجموعة بتقييم مرحلة الذهاب وبادرت إدارات الأندية بالعمل على تعزيز فرقها لهذه المرحلة سواء الفرق التي تنافس على الصعود أو التي تريد المحافظة على تواجدها في هذه الدرجة ، وستنطلق مباريات الجولة الأولى من مرحلة الإياب على ملاعب نابلس ورؤيا / قباطية ومن المتوقع أن تتأثر مباريات  هذا الأسبوع  بهطول أمطار الخير ، وستكون مباريات الأسبوع الثامن على النحو التالي:

السيلة الحارثية + م. رقم1 الخميس 7/1 الساعة 5:00 مساء ملعب بلدية نابلس.

نادي جنين + م. نور شمس الجمعة 8/1 الساعة 2:00 ملعب رؤيا .

نادي أهلي قلقيلية + م. جنين الجمعة 8/1 الساعة 2:00 ملعب نابلس .

شقبا + اتحاد نابلس السبت 9/1 الساعة 3:00 ملعب نابلس .

والى قراءة سريعة للجولة الأولى من مرحلة الإياب في هذا الدوري :

مركز رقم (1) + اتحاد السيلة الحارثية

الخميس الموافق 7/1/2016

الساعة 5:00 مساء على ملعب بلدية نابلس

المباراة الأولى ضمن الأسبوع الثامن من مرحلة الإياب سيلتقي فيها فريق مركز رقم واحد من محافظة نابلس ونادي اتحاد السيله الحارثية من محافظة جنين على ملعبه وبين جمهوره في نابلس بالرغم من أن جمهور مركز رقم واحد لم يتابع غالبية مباريات الذهاب لفريقهم والتي كانت معظمها نتائج سلبية. ففريق رقم واحد وضعه في ترتيب الجدول صعب للغاية فهو بالمركز ما قبل الأخير (السابع) برصيد أربع نقاط فقط ويبحث عن تحقيق الفوز مع بداية الإياب من اجل الهروب من منطقة الخطر مبكرا ونتيجة لذلك استقدم بعض اللاعبين الجدد من اجل تعزيز الفريق وعودة لبعض أبناء المركز وانضمامهم للفريق لإنقاذه من الخطر الداهم وأيضا قامت إدارة المركز باستقدام المدرب المعروف خليفة الخطيب لتدريب الفريق والإشراف عليه في مرحلة الإياب لعل وعسلا إنقاذ ما يمكن إنقاذه في هذه المرحلة.

ومن الجهة المقابلة يأتي فريق اتحاد السيلة الحارثية صاحب المرتبة الثالثة برصيد (14) نقطة واحد المنافسين الحقيقيين للصعود مع أندية عريقة كالأهلي المتصدر وأندية جنين النادي والمركز، وقد عملت إدارة السيلة الحارثية أيضا على استقدام بعض لاعبي التعزيز للفريق من اجل البقاء في صورة المنافسة.

ولكن الشيء الذي من الممكن أن يؤثر على أداء الفريقين قلة المباريات الودية التي أجروها خلال فترة الاستراحة والذي يعني عدم انسجام اللاعبين الجدد مع اللاعبين الموجودين سابقا بالفريقين. المباراة ستكون صعبة لكليهما مع التأكيد أن نتيجة مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي (3/3 ) والتي جرت أحداثها على ملعب رؤيا.

نادي أهلي قلقيلية + مركز شباب جنين

لجمعة الموافق 8/1/2016

الساعة 3:00 عصرا على ملعب بلدية نابلس

المباراة المركزية لهذا الأسبوع ستكون بلقاء نادي أهلي قلقيلية ومركز شباب جنين والتي ستقام على أرضية ملعب نابلس البلدي وهي مباراة بيتيه للأهلي لعدم وجود ملعب بيتي له.

الأهلي صاحب الصدارة والذي يريد أن بحافظ عليها برصيد (16) نقطة حيث استغل بشكل جيد فترة الاستراحة بين المرحلتين وقامت إدارة النادي الأهلي واللجنة الرياضية بالنادي بتعزيز الفريق بعدد من اللاعبين المميزين وفي المراكز التي بحاجه إليها الفريق وليس هذا فحسب بل أجرى العديد من المباريات الودية كانت معظمها مع أندية الاحتراف الجزئي مما أبقى اللاعبين في فورمة المباريات وكانت النتائج ايجابية بشكل عام.

الأهلي سيأتي إلى المباراة الأولى من مرحلة الإياب وعينه فقط على النقاط الثلاثة وعدم التفريط بأي نقطة خلال هذه المرحلة من اجل البقاء بصدارة المجموعة. في حين سيكون مركز شباب جنين صاحب المرتبة الرابعة برصيد (13) نقطة ندا قويا للنادي الأهلي في هذا اللقاء الهام ويعرف لاعبوه تمام المعرفة أن الأهلي فريق منظم ولديه لاعبين جيدين وعليه من المتوقع أن يقوم المدرب الجديد للفريق خليفة الخطيب أن يبدأ المباراة بحذر شديد وسيعتمد على اللاعبين الجدد الذين انضموا لكتيبة جنين ، ومن المكن أن يستفيد لاعبو نادي أهلي قلقيلية في هذه المباراة من عدم انسجام اللاعبين الجدد في مركز جنين بعكس لاعبي الأهلي الجدد الذين خاضوا عدد لا بأس به من المباريات الودية والتي أعطت انسجام لديهم داخل الملعب. نتيجة مباراة الذهاب والتي جرت على ملعب رؤيا انتهت لصالح المركز بالنتيجة (1/0).

وعليه من المتوقع أن نتابع مباراة قوية ورائعة بين الفريقين في هذا اللقاء.

نادي جنين + مركز شباب نور شمس

 الجمعة الموافق 8/1/2016

الساعة 3:00 عصرا على ملعب رؤيا

مباراة ثالثة لا تقل أهمية عن المباريتين السابقتين لا سيما وان نادي جنين هو الآخر من المنافسين الحقيقيين على صدارة المجموعة وخاصة وانه وصيف الأهلي حاليا برصيد (15) نقطة لأهلي قلقيلية، حيث أن النادي الجنيني استمر أيضا بالتحضيرات لمرحلة الإياب وهو الآخر استقدم عددا من لاعبي التعزيز ليبقى في صورة المنافسة مع الأندية الأخرى بالمجموعة، وسيكون هذا اللقاء سهلا على أبناء جنين كون أن مركز نور شمس يحتل المرتبة السادسة برصيد ست نقاط وتحضيراته لمرحلة الإياب لم نسمع عنها أو حتى المباريات الودية إذا كان الفريق قد أجراها أم لا.

وعليه ستكون المباراة بالنسبة لجنين فقط من اجل اقتناص النقاط لثلاثة والعودة لجنين بأول فوز بيتي ستمكنه أن يبقى في الصورة. وعليه فمن المتوقع أن تكون المباراة صعبه على أبناء مخيم نور شمس خاصة أن الفريق الجنيني جاهز لهذا اللقاء من كافة النواحي وتحقيق الفوز لنادي جنين متوقع في هذا اللقاء بشكل كبير.

نادي شقبا + اتحاد نابلس

السبت الموافق 9/1/2016

الساعة 3:00 عصرا على ملعب بلدية نابلس

المباراة الرابعة والأخيرة هذا الأسبوع ستجمع فريق اتحاد نابلس صاحب المرتبة الأخيرة برصيد (3) نقاط من فوز وحيد في مرحلة الذهاب ، سيواجه نادي شقبا صاحب المركز الخامس برصيد تسع نقاط.

نادي الإتحاد النابلسي أجرى بعض التعديلات على الفريق واستقدم عدد من اللاعبين وقام باستقدام المدرب غالب حجاج لهذه المرحلة المصيرية من اجل الابتعاد عن منطقة الخطر والتي تعني الهبوط للدرجة الثالثة وعليه سيقاتل لاعبو الإتحاد من اجل الفوز وخاصة أنها تقام على ملعبه وبين جمهوره.

وبالرغم من قلة المباريات الودية التجريبية إلا أن لاعبي الإتحاد من المتوقع لهم أن يعملوا من اجل سمعة النادي وتاريخه الرياضي.

في المقابل فان نادي شقبا القادم من محافظة رام الله والبيرة يعرف تمام المعرفة أن المباراة ستكون صعبة على الفريق في هذه المرحلة ومن المتوقع أن إدارة النادي الشقباوي قد قامت باستقدام بعض اللاعبين للمشاركة في مرحلة الإياب والمحافظة على الفريق في الدرجة الثانية التي وصل إليها الموسم الماضي ولا يريد أن يدخل في حسابات الهبوط نهاية هذا الدوري، وعليه من المتوقع أن يحاول لاعبو شقبا اقتناص الثلاث نقاط من نادي الإتحاد أو على اقل تقدير الخروج بنتيجة التعادل ليبتعد قليلا عن منقطة الخطر.

فهل يعود نادي الإتحاد النابلسي إلى النتائج الإيجابية أم سيكون هناك رأي آخر للاعبي شقبا في هذا اللقاء الهام بينهما وخاصة أن الفريقان سيكونان على معرفة تامة بنتائج باقي فرق المجموعة قبيل هذه المباراة.

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني