فيس كورة > أخبار

دوري الأبطال:"برشلونة" يبحث عن فوزه الأول

  •  حجم الخط  

"برشلونة" يبحث عن فوزه الأول في دوري الأبطال اليوم

 

تُختتم غداً / الأربعاء/ منافسات الجدولة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لحساب المجموعات (5 و 6 و 7 و 8)، حيث تُقام 8 مباريات مهمة أبرزها مباراة برشلونة وضيفه البيلاروسي.

المجموعة الخامسة

فالنسيا (أسبانيا) - تشلسي (إنجلترا)

باير ليفركوزن (ألمانيا) - غنك (بلجيكا)

وفي المجموعة الخامسة ويخوض تشلسي، وهو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي حقق الفوز في الجولة الأولى، اختباراً صعباً عندما يلعب في ضيافة فالنسيا الإسباني على ملعب "مستايا" ، حيث سيواجه مهاجم تشلسي الجديد خوان ماتا رفاقه السابقين لأول مرة بعد شهر على انتقاله إلى الفريق اللندني.

وفي نفس المجموعة، يلتقي ليفركوزن وخنك، وهو اللقاء الأول بين الفريقين في المسابقات الرسمية رغم أن الأول فاز ودياً (4/1) في تموز/يوليو الماضي عندما حقق السويسري إرين ديرديوك ثلاثية.

من جهته، يشارك خنك في المسابقة لأول مرة منذ تسعة أعوام، وهو فاز على دورتموند (2/1) في رحلته الأخيرة إلى ألمانيا عام 2004 في الدور الثالث من كأس إنترتوتو.

المجموعة السادسة

آرسنال (إنجلترا) + أولمبياكوس (اليونان)

مرسيليا (فرنسا) - بوروسيا دورتموند (ألمانيا)

وفي المجموعة السادسة، يسعى آرسنال الإنكليزي الحالم الدائم باللقب، ، الذي يعيش أسوأ بداية موسم له في الدوري المحلي منذ 58 عاما، إلى تحقيق انتفاضة سريعة بعد إهداره الفوز على أرض بوروسيا دورتموند الألماني (1/1)، عندما يستقبل أولمبياكوس اليوناني على "استاد الإمارات" في لندن.

المجموعة السابعة

زينيت (روسيا) - بورتو (البرتغال)

شاختار (أوكرانيا) - ابويل (قبرص)

وفي المجموعة السابعة، يحل بورتو البرتغالي بطل مسابقة يوروبا ليغ ضيفاً على زينيت الروسي في مباراة مبكرة، وآبويل القبرصي على شاختار الأوكراني.

ويتصدر بورتو وآبويل المجموعة بعد فوزهما على شاختار وزينيت بنتيجة واحدة (2/1).

وحقق بورتو الفوز في زياراته الأربع إلى روسيا، لكن زينيت لم يخسر على أرضه في أوروبا الموسم الماضي.

المجموعة الثامنة

برشلونة (أسبانيا) + باتي بوريسوف البيلاروسي

ميلان (إيطاليا) + فيكتوريا بلزن (التشيك)

يريد برشلونة الإسباني حامل اللقب تصويب انطلاقته في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حين يحل ضيفاً اليوم على باتي بوريسوف البيلاروسي في الجولة الثانية من الدور الأول، وكان برشلونة بطل 2009 و2011 تعادل على أرضه مع ميلان بطل إيطاليا (2/2) في مباراة قوية منذ أسبوعين ضمن المجموعة الثامنة.

وفي نفس المجموعة، يستضيف ميلان بطل إيطاليا على ملعبه "سان سيرو" فيكتوريا بلزن التشيكي الذي تعادل مع بوريسوف (1/1) في الجولة الأولى، وذلك بعد تحقيق أول فوز له في الدوري المحلي على تشيزينا (1/0).

 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني