فيس كورة > أخبار

الأهلي لم يخسر 3 نقاط !

  •  حجم الخط  

الأهلي لم يخسر 3 نقاط !

غزة/سماح أحمد (فيس كووورة) 10/1/2016 – الخسارة أمر طبيعي ومنطقي ومعترف بها في عالك الرياضة، والخسارة بطبيعة الحال مؤلمة للخاسر، لا سيما عندما تأتي في زمان ومكان غير مناسبين على الإطلاق لفريق ما كان له أن يخسر في مباراة بعينها لأن الخسارة تعتبر ثلاثية الأبعاد وأكبر من خسارة ثلاث نقاط.

هذا ما حدث أمس مع الأهلي الفلسطيني في مباراته أمام الجلاء في افتتاح منافسات الجولة (12) من دوري الدرجة الأولى، حيث خسر الأهلي وفاز الجلاء وهو الأمر الذي لا يُعتبر مفاجأة او غير منطقي، لا سيما وأن فريق الجلاء من فرق المُقدمة.

فالأهلي الذي أنهى مرحلة الذهاب متصدراً بستة انتصارات وخمسة تعادلات دون هزيمة وفي جعبته (23) نقطة، خسر أمام أحد ملاحقيه بهدفين لهدف ليشعل المنافسة على بطاقتي التأهل للدرجة الممتازة.

أهداف اللقاء الثلاثة حملت توقيع  مازن المدهون (د55) وأحمد الصواف (د 57) للجلاء، بينما قلص النتيجة للأهلي بلال عساف (د 70).

خسارة المتصدر أفقدته ثلاثة عناصر قوة في لقاء واحد، الأولى خسارته لثلاثة نقاط مهمة كانت ستساعده على مواصلة الصدارة دون تهديد أحد، والثانية أنه بخسارته أتاح الفرصة للجلاء للاقتراب من الصدارة حيث أصبح الفارق بينهما نقطة واحدة بعدما كان من المفترض أن تصبح (7) نقاط، فلو أن الأهلي فاز لارتفع رصيده إلى (26) نقطة ولتجمد رصيد الجلاء عند (19) نقطة،.

أما الخسارة الثالثة فهي التي سيظهر تأثيرها في حال فوز القادسية اليوم على خدمات البريج، حيث أنه في هذه الحالة سيفقد الأهلي الصدارة لصالح القادسية الذي سيرتفع رصيده إلى (24) نقطة.

وكي لا يخسر الأهلي إحدى بطاقتي التأهل عليه أن يفوز فيما تبقى من مباريات الدوري، وألا يعتمد على تعثر أقرب منافسيه، وهو الذي أضاع فرصة اللعب براحة عندما خسر لقاء السبت.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني