فيس كورة > أخبار

أتليتيكو يهزم سيلتا ويستعيد الصدارة من برشلونة

  •  حجم الخط  

أتليتيكو يهزم سيلتا ويستعيد الصدارة من برشلونة

مدريد/وكالات – 10/1/2016 - أحرز أنطوان جريزمان ويانيك كاراسكو هدفين ليفوز أتليتيكو مدريد 2-صفر بصعوبة على سيلتا فيجو ويستعيد الصدارة من برشلونة حامل اللقب في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم الأحد.

وكانت هناك القليل من الفرص في الملعب التي أغرقته مياه الأمطار لكن جريزمان وكاراسكو سجلا هدفين ببراعة ليتقدم أتليتيكو بنقطتين على برشلونة الذي سحق ضيفه غرناطة 4-صفر أمس السبت ويملك مباراة مؤجلة.

وأرسل جريزمان تمريرة إلى لوسيانو فيتو قبل أن ينطلق نحو منطقة الجزاء ليحول تمريرة عرضية من زميله الأرجنتيني ليرفع المهاجم الفرنسي رصيده إلى عشرة أهداف هذا الموسم.

وضغط سيلتا صاحب المركز الخامس بحثا عن التعادل لكن البديل البلجيكي كاراسكو استقبل كرة ضالة قبل عشر دقائق على النهاية ليضاعف تقدم أتليتيكو.

ويملك أتليتيكو 44 نقطة من 19 مباراة مقابل 42 نقطة لبرشلونة صاحب المركز الثاني.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن الصدارة بعدما سحق ضيفه ديبورتيفو كورونيا 5-صفر أمس السبت في أول مباراة للفرنسي زين الدين زيدان كمدرب للفريق.

وقال جريزمان للتلفزيون الاسباني "كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة لأن سيلتا يتناقل الكرة بشكل جيد. لكن كنا أقوياء في الدفاع."

وأضاف "كنا نؤدي الأمور بشكل جيد في الدفاع والهجوم ويجب أن نستمر على هذا."

وواصل فياريال ملاحقة الكبار بفوزه 2-صفر على ضيفه سبورتنج خيخون الوافد الجديد للأضواء بفضل هدفي المهاجم الكونجولي سيدريك باكامبو بينما استمر غياب المدرب الانجليزي جاري نيفيل عن الانتصارات مع بلنسية في المسابقة.

ويحتل فياريال المركز الرابع الذي يمنح صاحبه آخر البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا وهو ما كان يتوقعه الملياردير السنغافوري بيتر ليم مالك بلنسية لناديه في هذه المرحلة من الموسم.

لكن الهزيمة 2-صفر على ملعب ريال سوسيداد تعني أن بلنسية تعادل ثلاث مرات مقابل هزيمتين في خمس مباريات بالدوري منذ أن تولى نيفيل المسؤولية خلفا للبرتغالي نونو الشهر الماضي.

وافتتح باكامبو التسجيل لفياريال في الدقيقة 26 عندما استغل تمريرة روبرتو سولدادو ثم ضاعف مهاجم الكونجو تقدم صاحب الأرض بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني بتسديدة قوية.

وتحت قيادة المدرب مارسيلينو جارسيا تأهل فياريال هذا الموسم لدور 32 في الدوري الأوروبي وسيخوض لقاء الذهاب على أرضه أمام نابولي الايطالي يوم 18 فبراير شباط القادم.

ويملك فياريال 39 نقطة متقدما بثماني نقاط على سيلتا الذي خسر آخر ثلاث مباريات له في الدوري.

وتقدم ايبار للمركز السادس بعد فوزه 2-1 على ضيفه اسبانيول فيما تعادل ملقة 1-1 على ملعب لاس بالماس الصاعد حديثا للأضواء.

وأمضى فياريال موسم 2012-2013 في الدرجة الثانية لكنه احتل المركز السادس في الدوري الموسمين الماضيين ويعتقد مارسيلينو أن فريقه "أكثر قدرة على المنافسة" هذه المرة.

وقال مارسيلينو في مؤتمر صحفي "كنا نتحسن طوال الوقت منذ عودتنا لدوري الأضواء. أنا فخور بما حققناه في النصف الأول للموسم."

وأضاف المدرب السابق لريال سرقسطة واشبيلية "دعنا نرى اذا كان يمكننا الحفاظ على هذا المستوى."

وسجل جوناثاس هدفين في ثلاث دقائق ليضمن فوز سوسيداد على بلنسية في مباراة شهدت الكثير من الفرص الضائعة.

وتقدم سوسيداد في الدقيقة 79 عندما استغل جوناثاس تمريرة عرضية من كارلوس مارتينيز ثم ضاعف اللاعب البرازيلي تفوق صاحب الأرض بضربة رأس بعد ثلاث دقائق.

وتوقف رصيد بلنسية عند 23 نقطة في المركز 11 مقابل 20 نقطة لسوسيداد الذي صعد للمركز 14.

وقال جوناثاس الذي واجه صعوبات منذ انضمامه من ايلتشي في يوليو تموز الماضي "كان من المهم للغاية انهاء النصف الأول من الموسم بثلاث نقاط."

وأضاف للتلفزيون الاسباني "أنا سعيد بالهدفين بعدما مررت بوقت عصيب لكن النادي كان يساندني دائما."




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني