فيس كورة > أخبار

شجع بلا تعصب .. واستمتع بسحر المستديرة

  •  حجم الخط  

شجع بلا تعصب .. واستمتع بسحر المستديرة

غزة/سماح احمد (فيس كووورة) 10/1/2016 - تنوع سلوك الانسان وتعددت ردات فعله تجاه أي حدث يمر به، فما بين العصبية وامتصاص ردة الفعل، والتجاهل والاصرار، تبقى البيئة المحيطة هي الحكم.

(خلي روحك رياضية) جملة شهيرة تقع على مسامع صاحب ردة الفعل الزائدة أو المبالغ فيها، دليل على أن الرياضة تعمل على تهذيب النفس وضبط الاعصاب، ولكن ما رأيناه في ملاعب كرة القدم في ختام مرحلة الذهاب لبطولة الدوري، كان بعيداً عن تلك الصفة، بعد أن زادت حالات الشغب والتعصب للأندية، فظهرت حالات التعصب المناطقية وبالتالي تأثرت المهنية.

فتنوعت ردة فعل اتحاد الكرة ما بين نقل المباريات والحرمان من اللعب على الملعب البيتي، وحرمان الجماهير من مرافقة فرقها وتشجيعها، وكان الاثر سلبي على أغلب الفرق حيث خسرت نقاطاً كانت شبه مضمونة.

ولكن الاسبوع الثاني عشر من دوري "الوطنية موبايل" اختلفت فيه الأمور فسارت اللقاءات شكلاً ومضموناً، داخل المستطيل الأخضر ومدرجات المشجعين بأبهى حالاتها، وهذا ما آمل أن يستمر حتى نهاية الدوري.

وما بين العصبية داخل الملعب، والتعصب على المدرجات، بالتأكيد شغب الملاعب سيكون حاضراً، وهذه دعوة تلقاها وصدرها لاعبو شباب رفح واتحاد خانيونس للجماهير، عندما لعبا يوم الأحد بلا جماهير كعقوبة، الأمر الذي ألقى بظلاله على مجريات اللقاء حيث كانت باردة الأجواء على الرغم من الشمس التي سطعت فوق ملعب اليرموك، والمدرجات لم تُشع بالحماسة كما اعتدنا عندما يحتلها مشجعي الفرق الأكثر شعبية والأعرض قاعدة جماهيرية.

العب وشجع بلا تعصب ستتواصل في ملاعبنا الغزية حتى تعود الجماهير لدورها الطبيعي، وتلفظ من بين صفوفها مثيري الشغب، والمحرضين على التعصب الغير مبرر، فقطاع غزة بمحافظاته الخمسة لا يتجاوز حدود المدينة الواحدة.






 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني